Thursday, May 24, 2012

The Syrian revoltuion will succed it is a prophecy, it will be quick if we to bring the Suadi King down and quickly

  • الشبكة السورية لحقوق الانسان: 41 قتيلا بنيران قوات النظام معظمهم بينهم ثلاثة أطفال وعائلة كاملة من حماه مؤلفة من الأم وخمسة أطفال
  • مراكز الاقتراع في مصر تغلق أبوا بها وبدء فرز الأصوات مباشرة
  • مراسل الجزيرة: وزير المالية الكويتي يعلن استقالته أثناء استجوابه في مجلس النواب
  • سعيد جليلي مسؤول الملف النووي الإيراني: لدينا اجتماع لاحق في موسكو الشهر القادم ونحن ماضون في سبيل الحوار الجاد في هذا المجال
  • جليلي: نؤمن أن امتلاك الطاقة السلمية حق لكل الشعوب
  • جليلي: لدينا قناعة بأن الحوار في الملف النووي مهم بالنسبة لنا وخاصة لبناء الثقة
  • اتفاق بين إيران والقوى الكبرى على جولة جديدة من المحادثات في موسكو الشهر المقبل
  • كاثرين أشتـون: القوى الكبرى وإيـران تلتفـي مـجددا في مـوسكـو 18 مـن الـشهـر المقبل
  • وزارة الخارجية الأمريكية تصدر تقريرهـا السنوي حول انتهاكات حقوق الإنسان فـي العالـم خلال عام 2011
  • رئيس المجلس الوطني السوري المستقيل برهان غليون: المجلس الوطني السوري لم يكن "بمستوى" تضحيات الشعب السوري
  • غليون: المجلس الوطني السوري تقوضه "الانقسامات" بين إسلاميين وعلمانيين
  • الهيئة العامة للثورة السورية: مقتل أم وأطفالها الخمسة ذبحا بأيدي عناصر الأمن في حماة
  • محققون دوليون: الجيش السوري يقف وراء انتهاكات وإعدامات لعائلات وعمليات تعذيب

غليون: المجلس لم يرق لتضحيات الشعب
غليون قال إن الثورة تسير بسرعة مائة كلم في الساعة ونحن بمائة متر في الساعة (الجزيرة-أرشيف)

قال رئيس المجلس الوطني السوري المستقيل برهان غليون إن أبرز تحالف للمعارضة "لم يتمكن من أن يرقى إلى تضحيات الشعب السوري" مشيرا إلى أنه استقال بسبب "انقسامات" بين الإسلاميين والعلمانيين، من جهة أخرى أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن بلاده قادرة على "الخروج من الأزمة" التي تواجهها.
وأقر غليون في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم بأن المجلس لم يلب "بالسرعة الكافية وبشكل كاف احتياجات الثورة... كنا بطيئين فالثورة تسير بسرعة مائة كلم في الساعة ونحن بمائة متر في الساعة" معتبرا أن بطء استجابة المجلس ناتجة عن عمله بموجب "قاعدة التوافق".
وأضاف غليون -الذي أمضى سبعة أشهر في رئاسة المجلس- أن الصيغة الحالية "هي صيغة ائتلاف عدة أحزاب أو تشكيلات سياسية تحتكر القرار ولا تعطي أي فرصة للأعضاء في المشاركة فعليا في القرار، مما أدى إلى جمود كبير".
وعبر عن أسفه للانقسام بين الإسلاميين والعلمانيين في المجلس، مشيرا إلى أن "بعض العلمانيين وحتى في أوساط المقربين مني لعبوا هذه اللعبة وباتوا اليوم يشكلون تهديدا بشق صفوف الثورة إلى جناحين قد يتواجهان حتى قبل الفوز، بدلا من أن يتعاونا".
وكان غليون قد اختير رئيسا للمجلس لدى تأسيسه في تشرين الأول/ أكتوبر وجرى التمديد له من المكتب التنفيذي في فبراير/ شباط الماضي، قبل أن تنتخبه الأمانة العامة للمجلس يوم الاثنين رئيسا لولاية جديدة من ثلاثة أشهر، بأكثرية 21 صوتا مقابل 11 للمرشح المنافس جورج صبرا القيادي في حزب الشعب الديمقراطي أحد مكونات تجمع إعلان دمشق.
الأسد (يمين) تسلم دعوة لحضور قمة دول عدم الانحياز في طهران (الفرنسية)
تجاوزت الأزمة
من جهة أخرى اعتبر الرئيس السوري أن "سوريا تمكنت من تجاوز الضغوط والتهديدات التي تعرضت لها منذ سنوات، وهي قادرة بصمود شعبها وتمسكه بوحدته واستقلاله على الخروج من هذه الأزمة".
وقد أدلى الأسد بتصريحاته أثناء استقباله وزير الاتصالات والمعلومات الإيراني رضا تقي بور المبعوث الشخصي للرئيس الإيراني أحمدي نجاد حيث سلمه رسالة منه "تضمنت دعوة لحضور قمة دول عدم الانحياز في طهران فى سبتمبر/أيلول المقبل".
وفي الشأن الداخلي قال رئيس مجلس الشعب السوري المنتخب محمد جهاد اللحام، اليوم الخميس، إن ثقة الناخبين تفرض على المجلس أن يكون صوته عاليا للحق "ومسيرة الإصلاح توجب أن نكون فاعلين على قدر عظمة هذا البلد".
وكانت سوريا قد أجرت انتخابات برلمانية في 7 مايو/ أيار وصفها معارضون بأنها مجرد "تمثيلية" و"مهزلة" لن تفضي إلى أي تغيير باتجاه إنهاء الأزمة المستمرة منذ 14 شهرا. بيد أن دمشق تعتبر في المقابل أن هذا الاقتراع يكرس سعيها إلى تطبيق حزمة من الإصلاحات السياسية التي وعد بها منذ شهور عديدة.
مطالب بالحماية
وفي سياق متصل دعت السفيرة الأميركية في لبنان مورا كونيللي، إلى حماية اللاجئين والمنشقين والمعارضين السوريين في لبنان، وحثّت الحكومة اللبنانية على الاستمرار في العمل بشكل وثيق مع المجتمع الدولي لمعالجة الاحتياجات الإنسانية لهؤلاء الذين فرّوا إلى لبنان بسبب أعمال العنف الجارية في سوريا.
وأعلنت السفارة الأميركية في بيان، أن السفيرة كونيللي قالت إثر لقائها عائلة نائب الرئيس السوري الأسبق شبلي العيسمي المختفي في لبنان منذ 24 مايو/أيار 2011، إنه ينبغي حماية اللاجئين والمنشقين والمعارضين (السوريين) الذين ينبذون العنف.
وشغل العيسمي منصب الأمين العام المساعد في حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق منذ عام 1966 إلى أن تخلى عن المنصب عام 1992، كما شغل منصب نائب رئيس الجمهورية في سوريا حتى عام 1966، حين كان الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد وزيرًا للدفاع.
المصدر:وكالات

<><><>
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
مول صيكوك - المغرب
الكتاب باين من عنوانه لو تسلمت هاته المعارضة الحكم سيدمرون البلد بتناحرهم على السلطة 25
نصيرة أحمد - الوطن العربي
يا ريت سمعتم النصيحة من الأول. كنتم وفرتم العديد من الضحايا. لا غليون و لا عفيون يبحثون عن مصلحة الشعب السوري. غفيون أكبر دكتاتور على وجه الأرض و إذا ابتعد من رئاسة لا شيء فلأنه فقد كل مصداقيته. كل ما أنجزه هو سقوط المزيد من الضحايا بسبب عنجهيته و أوهامه. حكموا عقولكم و عودوا إلى رشدكم. سوريا تسع الجميع : دروز، علويون، سنة، مسيحيون ... الوطن غفور رحيم. الثورة الحقيقية تكون ضد التبعية للغرب و ليس من تدبير و دعم الغرب. 24
اين يوجد المجلس الوطني - المجلس يوجد في الاعلام .
لما جفت منابيع الدولارات استقال غليون.البيع مضمون والدفع مسبق.اعني بيع الوطن والشعب للاستعمار القديم الجديد. 23
حاتم - النبض.. تسريع وتيرة العمل
مع احترامي الشديد لد. غليون ومع علمي أن دوره بهذه الخطوة لا يعني انقطاعه عن تصدر المشهد وحلقة القيادة، إلا أني أعتقد أن الفكر هو الذي يقود لا شخص القائد، من غير المعقول عدم وجود فكر جامع لقيادة الثورة السورية وأعني هنا على وجه الخصوص المجلس الوطني الانتقالي بكافة الأطراف الملتئمة والفاعلة فيه، لا بد من مواكبة روح ثورة الحرية والكرامة بل وقيادتها لقيادة سوريا إلى بر الامان، إن التعثر والاختلاف والمصارعة تضر أكثر مما تنفع، لا بد من الاجتماع على أمر جامع والرئيس واحد لا اثنان إلا أن الفكر يقود. 22
غليون يعرف نتى يفر - لحفظ ما تبقى من ماء الوجه
لولا صمود الشعب السوري الشقيق ومؤازرتة لجيشه الباسل وتضحياته من اجل الوطن ولولا حكمة وتبصر القيادة السورية وتباتها.لولا هدا الصمود لما استقال غليون .الاستقالة قد تحفظ له شيئا من ماء الوجه. 21
العمورى محمد - اسبانيا
حقيقة تنحى هذا الرجل سيؤذى ثورة سورية 20
مراقب عام - فشل المجلس بسبب الإخوان
الإخوان المسلمون هم أساس المشكلة لأنهم استخدموا المجلس مطية للوصول إلى السلطة في سوريا ، وستتم محاسبة الإخوان المسلمين يوما ما لأنهم عملوا لما بعد الثورة ونسوا الثورة ولذلك سقط المجلس وسيسقط الإخوان بإذن الله ، ونريد سوريا لكل السوريين ، والشعب السوري مسلم ولكن يكره الإخوان لأنهم أساس البلية في الثمانينات واليوم 19
مصطفى - باريس
يبدولى أن غليون رجل صادق ومتفهم للتحديات اللتى تواجه سوريا وثورتها 18
خليجي - قال مجلس وطني قال
اكيد لم يرقى لتضحيات الشعب لانه مشغول بعد الدولارات الخضراء بعد عقود من بيع الليرة السورية في السوق السوداء. كيف يتم التحرير و القادة في افخم فنادق تركيا و باريس بينما الناس يتضورون جوعا"، و لكن لم تكن الاول يا غليون و لن تكون الاخير فقد سبقك سعد الحريري في لبنان و طارق الهاشمي في العراق. 17
مراقب - اين ملايين الدولارات
اين ذهبت ملايين الدولارات التي دفعتها دول الخليج للمجلس الوطني السوري. يبدو ان غليون شبع من الدولارات الخضراء و يعطي الفرصة لغيره للسير في طريق تحرير سوريا المفروش بالدولارات. 16

No comments: