Tuesday, May 22, 2012

No to the Assholes Shafik and Mosa the tyrant boys

قبل ساعات من التصويت.. ثورة على الـ"فيس بوك" ضد انتخاب "الفلول"


الثلاثاء, 22 مايو 2012 - 07:08 pm | عدد الزيارات: 146 طباعة

كتب: مصطفى طلعت
قبل ساعات قليلة من انطلاق أول ماراثون لانتخابات رئاسة ديموقراطية في مصر، جاءت بعد ثورة أسقطت طاغية ونظام استبدادي فاسد استمر لأكثر من ثلاثون عاماً.
انطلق الفيسبوكيون والحركات الثورية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لمطالبة المواطنين بعدم التصويت لصالح مرشحي الرئاسة المحسوبين على النظام السابق، بالأخص عمرو موسى وزير خارجية المخلوع، وأحمد شفيق رئيس الوزراء المخلوع، وكانت ابرز الشعارات التي انتشرت في هذا الشأن هي "اوعى تخون دم الشهيد وتنتخب الفلول..ويسقط يسقط حكم العسكر".
فقالت حملة "ما يحكموش": "بما إن بكره الانتخابات قبل ما تختار افتكر أن ربنا شاهد عليك صوتك ربنا هيحاسبك عليه فى الاخره و انت هتحاسب نفسك عليه في الدنيا .. إحنا مبنقولش انتخب فلان ولا علان احنا بقولك انتخب اى حد الا الفاسدين اللي سرقوا مصر و اللى باعو أرضها و باعها عشان كام مليم إلى بيدفع رشوه جنيه مش حسنه لما يمسك هيخدها من دمى و دمك 10000 جنيه .. أنت صاحب قرارك صوتك مصيرك ... إما البداية وإما بداية النهاية".
كما وضعت الحملة أرقاماً على صفحتها الخاصة بـ"الفيس بوك" للتواصل مع الحملة ورصد أي انتهاكات قد تحدث خلال العملة الانتخابية، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات لمندوبي مرشحي الثورة بكافة اللجان.
وأكدت حركة ثورة الغضب المصرية الثانية، على النزول لميدان التحرير في حال فوز أحد الفلول بالانتخابات الرئاسية قائلة على صفحتها بالفيس بوك "هننزل كلنا ميدان التحرير هنسمع النتيجة.. نازلين ومش ناويين نرجع لو ناويين تحكموا نظام مبارك فينا من تانى.. لا للفلول: لا لعمرو موسى ولا لأحمد شفيق".
بينما نشرت حركة إمسك فلول عدد لا بأس به من الشعارات على الفيس بوك أبرزها "روح يا موسى قول لشفيق إحنا زهقنا من التلفيق... قوم يا شعب مصر وقول عمرو موسى من الفلول... شيلنا مبارك جابو شفيق قال مبارك ده أعز صديق"، "لو هتنتخبهم متنساش قبل ما تغمس صباعك فى الحبر.. تغمسه فى دم الشهداء".
وقالت الحركة في دعوة دشنتها على الفيس بوك تحت شعار "صوتى للشهيد - مش هننتخب الفلول": "سواء انت أو انتى هتنتخب أو مقاطع ومش فارقه برده هتنتخب مين... انزل يوم الانتخابات واقف قدام لجنتك وامسك يافطة مكتوب عليها "اوعى تخون دم الشهيد وتنتخب الفول... ويسقط يسقط حكم العسكر".
بينما نشرت صفحة "خالد سعيد": "بعد أقل من يوم، تبدأ أول انتخابات رئاسية حقيقية في تاريخ مصر، وفي تاريخ هذا الجيل الذي كتب بدمه وروحه وحماسه سطوراً جديدة في حياة هذا البلد العظيم.. رَحِمَ اللهُ من صمتوا للأبد.. لكي يكون لنا صوت".
وطالبت الحركة من أعضاءها بعدم التصويت للفلول تحت شعار "وأنت تنظر في ورقة التصويت.. تذكر من فقدوا أعينهم من أجل تلك اللحظة كي تراها أنت... ومن ماتوا لتحياها أنت.. ثم اختار".

No comments: