Sunday, May 20, 2012

Obama the new servant of Imprialism after Ben Al Sharmottta

تزامنًا مع "قمة الأطلسي".. الآلاف يحتجون بشوارع "شيكاغو" ضد حروب الحلف وسياساته


الأحد, 20 مايو 2012 - 12:08 am | عدد الزيارات: 130 طباعة

العالم
خرج آلاف المحتجين المناهضين للحلف الأطلسي إلى شوارع مدينة شيكاغو الجمعة وهم يهتفون "افرضوا الضرائب على الأغنياء"، ويطالبون بإنهاء الحروب المكلفة التي تشنها حكومة بلادهم في الخارج حتى تتمكن من التركيز على توفير الخدمات الاجتماعية.
وتسبب المحتجون في عرقلة حركة المرور في قلب المنطقة المالية في شيكاغو، فيما يجري الاستعداد لمرور المواكب التي تحمل قادة نحو 50 بلدا يجتمعون في قمة حلف الأطلسي الأحد والاثنين.
وهتف مئات المتظاهرين "شوارع من؟ شوارعنا"، أثناء مسيرة مرت أمام أعين رجال الشرطة الذين كانوا يركبون الخيول والدراجات، فيما التقط المارة الصور من الأرصفة ونوافذ المحلات والمكاتب.
وساد التوتر في المدينة خشية أن تتحول الاحتجاجات إلى العنف. وطلبت بعض الشركات في وسط البلد من موظفيها عدم ارتداء البزات الرسمية وربطات العنق وارتداء الملابس البسيطة لتجنب تعرضهم للمضايقة أو الاستهداف في الشوارع.
ووعدت الشرطة ومنظمو الاحتجاجات بعدم تكرار الاضطرابات التي اندلعت في قمتي مجموعة العشرين في لندن وتورنتو او أعمال الشغب التي جرت في شيكاغو خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي في العام 1968.
ويتوقع ان يقلل قرار نقل مكان انعقاد قمة مجموعة الثماني التي تنعقد يومي الجمعة والسبت، من شيكاغو إلى منتجع كامب ديفيد الرئاسي خارج واشنطن، من حدة التظاهرات.
وقال جون ميرابيلي من دائرة شرطة شيكاغو "حتى الآن الوضع سلمي تماما".
وجرى اعتقال 14 شخصا خلال أسبوع احتجاجات الشوارع بتهمة قيامهم بأعمال عصيان مدني. كما اعتقل شخص هاجم رجل شرطة، وآخر تصرف بطريقة "مخالفة للنظام" الجمعة.
وانفصلت مجموعات من المحتجين عن مسيرة رسمية ارتدت خلالها الممرضات قبعات روبن هود وقمصان قطنية حمراء وطالبن ب"اقتصاد ال99 بالمائة"، وطالبن بفرض ضرائب على التعاملات المالية مثل التعاملات في البورصة.
وشاركت أكثر من 100 مجموعة من بينها مجموعات من دول أوروبية وكندا وجواتيمالا وكوريا الجنوبية، في المسيرة. وقالت تلك المجموعات إن فرض الضرائب على الأغنياء يمكن أن تؤدي إلى جمع نحو 350 مليار دولار سنويا تسدد نفقات الرعاية الصحية والتعليم وغيرها من الاحتياجات والخدمات الأساسية.
وقال كريغ نيسبيت (27 عاما) انه حضر مع مجموعة من الأصدقاء من تورونتو لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في الاحتجاج، وانتهى به الأمر إلى النوم في الشارع ليلة الخميس الجمعة.
وأوضح أنه "من الخطأ إنفاق قدر أكبر من الأموال على تسليح الحروب هذه الأيام مقارنة مع الأموال التي تنفق على الخدمات الاجتماعية والرعاية الصحية والتعليم".
وقال إن "الحلف الأطلسي هو الجهة العسكرية التي تفرض سياسة مجموعة الثماني التي تعتبر من اكبر الأنظمة العالمية غير الديمقراطية".
وقال كريس فيليبس انه مسرور لرؤية هذا العدد الكبير من الجماعات المختلفة تقف معا "لإنهاء الامبريالية، والعولمة ووقف تدمير دول العالم الثالث من أجل أن تحقق الشركات الأرباح".
وأضاف "يجب أن ينتهي ذلك فورا، وهذا هو سبب وجودنا هنا.. وفي كل مرة لا يتمكن فيها الكونجرس من الحصول على الموافقة على شن حرب جديدة على دولة من دول العالم الثالث، يتوجه إلى الحلف الأطلسي الذي يقوم بذلك العمل".
أما أدريان هيرنان فقالت إن الوقت قد حان لنزع سلاح الحلف الأطلسي لان هدفه الأولي للدفاع المشترك لم يعد له وجود، بل انه تحول إلى قوة للامبريالية الاقتصادية.
وأضافت "بعد حل الاتحاد السوفيتي، لم يعد للحلف أية فائدة، إلا انه يتصرف على انه قوة عظمى ويستهلك الموارد... إنه أداة لحصول الواحد بالمائة على مزيد من الموارد وتحقيق قدر أكبر من الثراء".
وشارك في المسيرات والتجمعات نحو ثلاثة آلاف شخص.
ويتوقع أن يتزايد العدد الأحد عندما يتوجه المحتجون إلى مركز المؤتمرات الذي ستجري فيه القمة.

Blogger comment:
The fine soldiers of America and NATO are being used by some of the evil Jews and elites for the imperialism and for the wars of Israel. American elites were standing with Saddam who then did things without their permission so they had a war against him twice under the corrupted criminal family of George Bush. Very personal wars that aim to protect the tyrants in the Middle East under the disguise of freedom. Those brave soldiers should turn against the people who sent them to wars of killing for the imperialism. A lot of Army, Marines and Navy are good Christians for sure Obama and before him Bush are not pro-Christ but pro-evil Jews who control the world. The evil Jews are trying to put me on the spot to let all Muslims know that I am under the microscope. My blog is kept alive but they control the hits. This will make a lot of Muslims and Christians in the world angry.

2 comments:

Ruwida Ashour said...

may be this is right we dont need wars any more , but to tell the truth we thank NATO about their attacks in Libya ..... without them we were a past in Gaddafi's book ..... and as of that we appreciate every pound spent for that

Maged Taman said...

For the few years before the fall of Qaddafi the west was working with him and portecting him see their photos together. If not for the brave Libyans who put the bullets in their chests the west would had never intervened. In fact they interfered only when it became clear that the Libyan people are winning and the Islamists are coming for their help. They stood with Qaddafi for long time. The main reason they attacked him is because they knew Qaddafi is a crazy guy and if he stayed in power he would have declared victory against the west and may even threaten Israel. It is not because they love the Libyans it is all about their interests. I am not anti-west guy but what we needed is to take every policy by itself. If they had left me to go publicly we would even have better chance to topple Qaddafi with no shedding of all of this blood. Why do not you be brave enough and tell the west to let me talk to the media that they prohibited me from for years. Do your homework try to talk to Al Jazzera to get me in an interviwe. Regarding the other revolutions in most part they stand against until we are close to win and they jump in. See Egypt they jumped in our revolution and brought the Military council Mubarak people for 11/2 year now until they can get Mosa or Shafic Mubarak boys in power. Be brave like Omar Al Mukhtar and stand with Islam, if you are still a Muslim. The Arab Gulf tyrants are protected by the west. It is the end of time as the prophet described to us are you going to stand with Al Mahdi or join the Muslims hypocrites.