Tuesday, May 08, 2012

Do Obama really or the corrupt Karazi care about the civilian Muslims who were killed in Afganstan

حال استمرار "إيساف" فى قتل المدنيين.."كرزاي" يهدد واشنطن بتجميد اتفاق الشراكة معها


الثلاثاء, 08 مايو 2012 - 04:05 pm | عدد الزيارات: 55 طباعة

العالم
هدد الرئيس الافغاني حامد كرزاي واشنطن بتجميد اتفاق الشراكة الاستراتيجية الطويل الامد، الذي وقعه مع نظيره الاميركي باراك اوباما الاسبوع الماضي، اذا استمر سقوط قتلى مدنيين في العمليات العسكرية التي ينفذها الحلف الاطلسي في بلاده.
ووجه كرزاي هذا التحذير لدى استدعائه كلا من قائد قوات الحلف الاطلسي في افغانستان (ايساف) الجنرال الاميركي جون آلن والسفير الاميركي في كابول راين كروكر، بشكل طارئ الى قصره الرئاسي امس الاثنين لابلاغهما قلقه لسقوط قتلى مدنيين في عمليات عسكرية نفذها الحلف اخيرا، بحسب بيان صادر عن مكتبه.
وجاء في البيان الرئاسي: "فقد عشرات من مواطنينا, وبينهم نساء وأطفال أرواحهم واستشهدوا في أعمال القصف منذ السبت (الماضي) في أقاليم لوغار وكابيسا وهلمند وبادغيس".
وأضاف البيان: " قال الرئيس كرزاي لقائد حلف الاطلسي والسفير الأمیركي أن قتل المدنيين وقصف القري الأفغانية أمر لم يكن مقبولا في الماضي, وليس مقبولا الان".
وذكر أن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وقعها البلدان "ستكون عديمة الجدوي" في حال تواصل قتل المدنيين بسبب غارات الحلف.
وقال كرزاي في البيان ان السبب الذي دفع أفغانستان الی التوقيع علی الاتفاقية مع الولايات المتحدة هو الحيلولة دون وقوع تلك الأحداث.
ووفقا للبيان, قال الجنرال جون آلن للرئيس الافغاني انه يتحمل المسؤولية الشخصية عن الأحداث وأنه سيقدم اليه نتائج التحقيقات الجارية في هذا الشأن.

No comments: