Wednesday, May 30, 2012

To the Muslims hypocrites, many of our respected scholars are supporting Morsi even moderates like me

الجمعية الشرعية تقرر تأييد "مرسي" في مواجهة "شفيق"


الأربعاء, 30 مايو 2012 - 08:23 pm | عدد الزيارات: 13 طباعة


قررت الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة فى مؤتمر عقد اليوم الأربعاء، بمقر الجمعية الشرعية بالأميرية، برئاسة الدكتور محمد المختار المهدى، رئيس الجمعية الشرعية، تأييد للدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين.
وقال الدكتور محمد المختار المهدى إنه انطلاقا من إيمان الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية بأن المنهج الإسلامى هو الكفيل بتحقيق آمال الأمة فى العدل والأمن والكرامة والحرية والمساواة، وتأكيداً لما أعلنته مرارا دعمها المشروع الإسلامى بصرف النظر عمن يرفع رايته، ونظرا لما أسفرت عنه نتائج انتخابات الجولة الأولى للرئاسة، فإن الجمعية بعلمائها ومجلس إدارتها ترى من واجبها نصح من يثق فى اجتهادها أن يقف مع ممثل المشروع الإسلامى الآن "الدكتور محمد مرسى" أملا فى تحقيق أهداف الثورة وعودة مصر لمكانتها الرائدة منارة للإسلام والمسلمين.
وأكد المهدى أن الجمعية تقدم له النصح أن يسارع بجمع الشمل ووحدة الصف وطمأنة الشعب، والتوافق مع جميع فئات المجتمع، وأن يكون قدوة فى الحلم والبذل والسماحة والحكمة والتلطف فى تحقيق الأهداف المرجوة لشعب مصر. .
وأضاف المهدى أن الجمعية بعلمائها رأت استبعاد النظام السابق واختيار من يرفع راية الإسلام، مؤكداً أن الامتناع عن التصويت كتمان للشهادة وهو إثم ومعصية، وأن من يبدى برأيه نتيجة لرشاوى انتخابية تعتبر شهادة زور.
وأكد رئيس الجمعية الشرعية أن من يتساءل عن تغير موقف الجمعية واهتمامها بالسياسة، أن الجمعية تنشغل بالسياسة ولا تشتغل بها، ولا نرجو من وراء ذلك منصبا ولا سلطة إنما هى نصيحة لله ولرسوله.
وعن صدور فتاوى تحرم التصويت للفلول، أكد أننا نرفض فتاوى التأثيم، مشدداً على أننا نحتاج فى هذه اللحظة لمن يرفع راية الإسلام، معتبرا أن مقاطعة الانتخابات هو كتمان للشهادة .
وطالب رئيس الجمعية الشرعية كافة العاملين بالجمعية الشرعية بدعم الدكتور محمد مرسى، مطالبا خطباء المساجد التابعة للجمعية الشرعية بعدم التعرض والتأييد لمرسى أثناء الخطب وإبعاد المساجد عن السياسة.

No comments: