Monday, May 07, 2012

The Blood of the Syrian people on the hands of Obama, Clinton and their Zionist/Gulf tryrants hands


قتلى وإضرابات بسوريا على وقع الانتخابات
سقوط مزيد من القتلى بسوريا في ظل الانتخابات البرلمانية (الفرنسية)
قتل اليوم 11 على الأقل برصاص الأمن السوري في أنحاء متفرقة من البلاد، وذلك وسط إطلاق نار واقتحامات ومداهمات وإضرابات في عدد من المدن والبلدات احتجاجا على الانتخابات البرلمانية الأولى منذ اندلاع الثورة منتصف مارس/آذار من العام الماضي.
وكان 16 قتلوا بنيران قوات الجيش النظامي في مناطق عدة أمس الأحد معظمهم في محافظات حمص وإدلب وريف دمشق.
ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان 11 قتيلا اليوم بينهم طفل وخمسة جنود منشقين، حيث سقط خمسة قتلى بدير الزور وقتيلان في الحسكة وريف دمشق وقتيل في كل من إدلب وحمص.
وبدت آثار الإضراب واضحة في مناطق عدة مثل درعا وكفر شمس وعلْما وإنخل وإدلب وأريحا وحماة وقلعة المضيق، مع انتشار مكثف للآليات العسكرية في هذه المناطق.
وقد شهدت مدن سورية أخرى عمليات اقتحام من قبل قوات الأمن في محاولة لإجبار الأهالي على فتح المحال التجارية وإنهاء الإضراب.
وأفاد ناشطون باقتحام الأمن لبلدة حيان بحلب للمرة الثانية، كما تحدثوا عن سماع دوي انفجارات هزت حي الحاضر بحماة وسط أنباء عن وقوع عدد من المصابين.
وفي حماة أيضا بث ناشطون على الإنترنت صورا لإطلاق نار كثيف على المدينة. كما وردت أنباء عن اشتباك بين الجيشين الحر والنظامي في حي المزارب في حماة تخلله قصف للجيش النظامي على حي مشاع الفروسية، وانفجارات في حيي جنوب الملعب والصابونية في المدينة.
وتشهد حماة اليوم إضرابا تاما يشل حركة المدينة احتجاجا على الانتخابات البرلمانية في ظل استمرار آلة القتل في سوريا وفق ناشطين.
إضرابات رفضا للانتخاباتأما في درعا فذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن إطلاق نار في درعا البلد ودرعا المحطة تزامنا مع انتشار كثيف للأمن في الشوارع واعتلاء القناصة أسطح المنازل ومآذن المساجد واستهدافهم لأي شيء يتحرك.
video
وقامت قوات الأمن باقتحام درعا البلد في محاولة لفك الإضراب الذي شمل عدة مناطق في محافظة درعا رفضا لانتخابات مجلس الشعب.
وفي الجيزة بدرعا أطلق الأمن النار على متظاهرين خرجوا تضامنا مع بلدة النعيمة ووقوع إصابات.
وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية بخروج مظاهرة حاشدة في جرجناز بإدلب رفضا للانتخابات إضافة إلى سماع دوي انفجارات عنيفة هزت أنحاء مدينة إدلب ولم ترد أنباء عن سقوط إصابات.
بدوره قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن بلدات وقرى بريف إدلب تشهد مقاطعة للانتخابات البرلمانية وسط مقاطعة قوى المعارضة في الداخل والخارج وإجراءات أمنية مشددة.
أما في حي غويران بالحسكة فقام السكان بإخراج صناديق الاقتراع وتكسيرها وقطع الطريق العام بالإطارات المشتعلة.
وتأتي هذه التطورات الميدانية في وقت فتحت فيه مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصوتهم في أكثر من 15 دائرة موزعة في أنحاء سوريا.
ويتنافس في هذه الانتخابات أكثر من سبعة آلاف مرشح على 250 مقعدا، منها 127 مخصصة لقطاع العمال والفلاحين و123 لباقي فئات المجتمع.
من جهة ثانية تفقد وفد من المراقبين الدوليين مدن دوما ومضايا والزبداني بريف دمشق حيث قابل أعضاؤها ناشطي المعارضة لوقت قصير، قبل أن يتجولوا في المناطق المحيطة بالمدينة.
المصدر:وكالات
<>
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
سوري - (...)
يا سيدي هي ما حذرت فيها ابدا يعني انت بدك تتزاكى علينا حضرتك , مو الخليج يلي بدوا يسقط معلمك المجرم (...)ولا غيرهم بس الشعب هوا يلي ليحجيب اخرتوا انشاء الله و لا بدك يانا خضرتك بتعليقك السخيف هاد انوا ننسى دم الشهداء و لا تعذيب المعتقلين ولا انتهاك الاعراض ولا السرقة ولا ولا ولا نحن السوريين (الشرفاء طبعا)بصراحة ما عاد يشرفنا هيك مجرم وبالنهاية الله بينصر الحق وبس و لو بعد حين , بس حبيت اطمن عنك انشاالله رحت اليوم انتخبت شي شبيح 8
العمورى محمد - اسبانيا
نعم اخرجوا للساحات لتنذذون بتلك الانتخابات الكاذبة المزيفة لتظهروا للعالم زيف وكذب وحقد ذلك النظام المجرم المحتل للسوريين 7
سعد عبالعزيز الحارثي - السعوديه
هذا اليوم يوم الفصل بين الحق والباطل فالحق ابلج وواضح لكل عاقل لأن الله سبحانه وتعالى مع الحق والحق ان بشار هو سفاح الشام 6
خالد موسى - بشار الاسد باق يا معارصه
سؤال لعرب الخليج ماهي خططكم التالية لتسقطو الاسد الاسد باق ومازال قوي 5
وليد - تمثيليات المعارضة المضحكة
المعارضة امتهنت الكذب على الناس ولذلك فشلت في جمع الجماهير معها لا كما حصل في مصر حيث ان الملايين ينزلون الى الشارع بينما في سوريا لا ينزل الى الشارع الا من يتم الدفع له مسبقا . 4
Sa Yemen - حسبي الله ونعم الوكيل
لا اله الا الله حسبي الله ونعم الوكيل على بشار (...) 3
محللة - Berlin
طبعا لا شك انه في ثورة بسوريا والله يارب ينصرهم وياخدو حقوقهم،،بس عندي طلب للجزيرة ماتكرروا نفس الصورة دايما،،هاي الصورة تقريبا كل فترة بتحطوها نفسها،،هيك بتعملوا مشكلة بمصداقيتكو،،تقبلوا نقدي مع فائق الاحترام,, 2
الشيخ علي الدقر - سقبا
اجو على سقبا ويا ريتهم ما اجو مرو مرة طريق ولك حتى تصوير ما خلونا نصورهم وكانهم سياح اجانب ما لنا غيرك يا الله.... 1
تعليقك على الموضوع
Imagine there is no America, Israel and their gulf tyrants allies we will be able to stand strong to Bashar, the plan is to protect Israel so Bashar can stay weak and helpless and away from Iran.

No comments: