Monday, February 28, 2011

Qaddafi The Revolutionary Billionaire



أميركا تجمد 30 مليارا للقذافي
زعيم ليبيا والمقربون منه يملكون مليارات الدولارات في البنوك الأجنبية (الجزيرة)قالت الحكومة الأميركية إنها جمدت نحو 30 مليار دولار من الأصول التابعة للزعيم الليبي معمر القذافي وأسرته ومنعتهم من التصرف بها.

وقال ديفيد كوهين وكيل وزارة الخزانة بالإنابة لشؤون الإرهاب والمعلومات المالية إن هذا المبلغ هو أكبر مبلغ يتم تجميده على الإطلاق.

ووقع الرئيس الأميركي باراك أوباما أمرا تنفيذيا يجمد الأصول يوم الجمعة ردا على أعمال القمع الدامية التي تنفذها حكومة القذافي ضد الانتفاضة على حكمه المستمر منذ 41 عاما.

وقال كوهين إن المزيد من العقوبات سيتم فرضها على الزعيم الليبي. وأضاف "إننا نبحث إمكانية زيادة عدد الأشخاص الذين تشملهم قائمة العقوبات"، مشيرا إلى أن قائمة الاتحاد الأوروبي شملت 20 شخصا.

ويعتقد أن زعيم ليبيا والمقربين منه يملكون مليارات الدولارات في البنوك الأجنبية، وهي جزء من ثروة النفط الليبية.

وقال كوهين إنه لا يوجد أي دلائل تشير إلى أن السلطات الليبية سعت إلى إخراج الأموال من الولايات المتحدة قبل إقرار العقوبات.

وأشار إلى أن "هناك أصولا حكومية ليبية كبيرة في أوروبا وأنها تحت سيطرة القذافي وأبنائه".

وطبقا لبرقية كشف عنها موقع ويكيليكس تخص السفارة الأميركية في طرابلس فإن الصندوق السيادي الليبي يمتلك 32 مليار دولار من الأموال السائلة في البنوك الأميركية.

Blogger comment:
Qaddafi stole the Libyan oil made billions of dollars and his family. He presented himself as the revolution guy. He gives Libya a lot of names the Gamahria, al Shabbia, ------ Which basically means in the end Qaddafi, Qaddafi, Qaddafi. He still thinks that Libya is Qaddafi and Qaddafi is Libya, see you in hell Qaddafi.

No comments: