Monday, February 07, 2011

Revolution in Maghrib Against the Corrupted king family is on the horizon

دعوة بفيسبوك للاحتجاج في المغرب

ثورة مصر وجدت مؤيدين لها بين المغاربة (الجزيرة)

جذبت جماعة على موقع فيسبوك مئات من المؤيدين لتنظيم احتجاج في المغرب في 20 فبراير/شباط يهدف إلى ما سمته استعادة كرامة الشعب المغربي والحث على إصلاحات ديمقراطية ودستورية وحل البرلمان.

ولم تعلق الحكومة في المغرب على الحدث، لكنها تقول إنها ملتزمة بالديمقراطية وإن جهود تقليل الفقر وتوفير وظائف أحرزت تقدما تحت حكم الملك محمد السادس.

وفي السياق نفسه قالت جماعة العدل والإحسان المعارضة بالمغرب إن "حكم الفرد المطلق" سيمحى إلا إذا طبقت الدولة إصلاحات ديمقراطية كبيرة، أو أن "يأخذ الشعب المبادرة ويتحرك بشكل سلمي لإنهاء الاستبداد".

وأضافت الجماعة -في بيان نشر على موقعها على الإنترنت- أن الاحتجاجات في مصر وتونس لا تترك مجالا اليوم لأي تشوهات أو تعهدات خاوية وكاذبة.

وأردف البيان أن "الفجوة بين الحاكم والمحكوم اتسعت والثقة أصبحت منعدمة"، معتبرا أن الحل "إصلاح ديمقراطي عميق وعاجل ينهي حكم الفرد المطلق ويلبي حاجات ومطالب الشعب".

ويعتقد أن جماعة العدل والإحسان تضم مائتي ألف عضو معظمهم من الطلبة الجامعيين وتنشط في الأحياء الفقيرة ببعض المدن، وتهدف الجماعة المحظورة سياسيا لتحقيق انتقال سلمي إلى نظام سياسي تعددي منبعه الإسلام.

المصدر: رويترز

احفظ وشارك الجزيرة. نت

Blogger Comment:
If you are in an Arab country having a king or president you will have same service you will have to live in oppression and corruption to the rest of your life. You will live oppressed and die oppressed. You will not have the ability to hold your leaders accountable or can change them. Die free and do not live as slave. Time for the revolution everywhere in the Arab world. Do not be reluctant God promised us freedom and victory. Read the prophecies of the prophet for the last days.


No comments: