Saturday, February 12, 2011

Get the Money That Mubarak Stole and his Children

التماس للجنائية لمحاكمة نظام مبارك
المتظاهرون يحملون نظام الرئيس مبارك المسؤولية عن مقتل أكثر من ثلاثمائة شخص (الجزيرة)طلب مصريون اليوم الجمعة من المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بحث محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونائبه عمر سليمان ومسؤولين آخرين في النظام بتهمة اقتراف جرائم ضد الإنسانية في بداية الثورة الشعبية المستمرة, بينما ردد مئات الآلاف في مصر اليوم هتافات تنادي بمحاكمتهم.

وتوجهت اليوم مجموعة من المصريين إلى مقر المحكمة حيث قدمت لرئيس الادعاء العام بالمحكمة لويس مورينو أوكامبو التماسا للتحقق مما إذا كان ممكنا مقاضاة مبارك ومسؤولين في حكومته لمسؤوليتهم المباشرة المحتملة عن قمع المظاهرات في الأيام الأولى من الثورة.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمات حقوقية أخرى قد أحصت قبل أيام أكثر من ثلاثمائة قتيل سقط أغلبهم برصاص قوات الأمن, فضلا عن أكثر من خمسة آلاف جريح.

وورد في نص الالتماس أن المئات لقوا حتفهم خلال هذه الاحتجاجات, كما تم اعتقال المئات دون وجه حق, بالإضافة إلى "اختفاء" بعض الناس.

وجاء فيه أيضا "رأى العالم كيف قام نظام بوليسي مدعوم من المخابرات بانتهاك كافة القيم الإنسانية". وطالب بمحاسبة مبارك ونائبه عمر سليمان.

وتحفظ مقدمو الالتماس عن الكشف عن أسمائهم لدواع أمنية, بينما لم يصدر بعد تعليق من المحكمة الجنائية الدولية التي تلاحق مسؤولين حاليين وسابقين من عدة دول من بينهم الرئيس السوداني عمر حسن البشير بتهم بينها ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وقبل أيام, كانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان قد أعلنت عن تحرك لمقاضاة مبارك وأفراد عائلته بعدما تردد أن بعضهم وصل إلى لندن.

وخلال المظاهرات الحاشدة التي نظمت اليوم قرب قصر العروبة الرئاسي بالقاهرة ومدن مصرية أخرى, ردد المحتجون هتافات كان من بينها "الشعب يريد محاكمة النظام".

وأصدر محتجون اليوم بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بيانا بعنوان "بعض جرائم نظام حسني مبارك" تضمن اتهاما بالنهب المنظم للثروات من قبل لجنة السياسات في الحزب الوطني الديمقراطي (الحاكم).

ومن بين المسؤولين الذين يحملهم المتظاهرون مسؤولية قتل المئات في بداية الثورة وزير الداخلية السابق حبيب العادلي الذي يجري التحقيق معه ووزيرين آخرين وقيادي بالحزب الوطني من قبل النيابة العامة المصرية.

وكان مبارك وعد مساء الخميس في خطاب للشعب بمحاسبة المسؤولين عن قتل المتظاهرين.

تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
20
حاشد المليكي
هونج كونج
حكمو الخونة الذي سرقو اموال مصر بدليل من اين لك هذ
19
السوداني
الخرطوم
لابد من محاكمة مبارك
18
نصر محمد سلمان
الأردن
سبحان الله فليعلم أهلنا في مصر ان قضية محاكمة الرئيس حسني مبارك حق شرعي فالهوان الذي وضع مبارك فيه نفسه الآن قبض ثمنه غاليا من أرواح ودماء ......... فقد جاء الوقت الذي يواجه فيه الرئيس المخلوع الفلاح المصري الذي روى بعرق جبينة ثروة مبارك
17
WALID
SUDIA
حسبى الله منعم الوكيل وان الله يمهل ولا يهمل
16
سيف الدين محمد أحمد
الدنيا
استغرب لمن يقول ان حسني بطل! رب العباد الذي خلقهم قال ((إني حرمة الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما ))فكيف لبشر ان يظلم بعد ذلك - حسني الم يظلم شعبه الم ينهب ثروات البلد الم ينفرد بالسلطه ويعامل البشر كالبهائم الم يقتل الكتير الكنير الم يورط مصر في دوامه بين هبات امريكا ومطرقة اسرائيل - وفي النهايه تخلو عنه ولهذا السبب فوض امر السلطه للجيش تحياتي
15
ابراهيم الجابري
مسقط
هكذا نحن العرب ندخل الغرب فى شئوننا الداخلية بينما ننسى كل ما يفعل بنا من قبل الغرب هل نسينا بوش و توني بلير وما فعلوه بأخوتنا العراقيين وهل نسينا اسرائيل ومجزرة غزة لماذا لم تتحرك المحكمة الدولية نصيحتي إذا دخلت المحكمة فى مصر يعني أن الشر دخل معها كما هو فى لبنان
14
سالم اليماني
عدن
سبحان الله كان مبارك يطارد البشير بالمحكمه الدوليه واقتطع جنوب السودان وفجر الحرب في دارفور وحاصر غزه وقتل الحريري وقضايا دوليه كبيره اخرى بمساعدة شريكه عمر سليمان اليوم هم مطاردون من تلك المحكمه التي انشاءوها لغيرهم انقلبت عليهم
13
محب السلام لكل العرب
بريطانيا
أظن على الشعب المصري الآن أن يأخذ الحذر بإختيار قائده الجديد ولتأكد أنه لن يمشي على نفس نهج النظام القديم...والله ولي التوفيق
12
Mahmed
فؤاد علام
لاتنسوه.. هذا الغارق بدماء أبناء مصر.. هذا الخائن ابن جهاز عمر سليمان عدو الشعب.. لاتنسوه بالله عليكم
11
مؤمن عوض غازى
الاسكندرية
منكم لله ضيعتوا بلدى
1
2

Blogger Comment:
The Egyptians particularly those who are in the western countries have to go after Mubarak and his children and the money they stole. Particularly he caused people to die in the revolution. Those who have died or wounded in the revolution they and their family are to paid some of this money. America and its allies wants him alive it is a moral dilemma for them since he stood with them for 30 years not even caring that he was oppressing or torturing us. We will not kill him but as he continue to live we will mention all his cowardly acts against his people and his country we could easily killed him for being a traitor. Do not kill him he will die in sever sadness and when he will be in the grave he will get his real judgment. Ask him how many years he was hiding from the Muslims/Arabs that I am Al Mahdi Al Muntazer. This will be among the first questions he will be asked about in the grave.

No comments: