Thursday, April 25, 2013

Mashraf the tyrant of Pakistan is finnaly to meet his judgement


اعتقال برويز مشرف رسميًّا في قضية اغتيال بينظير بوتو


الخميس, 25 إبريل 2013 - 08:07 pm | عدد الزيارات: 47 طباعة
اعتقلت وكالة المباحث الاتحادية "اف آي ايه" اليوم الخميس، رسميًّا الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف في قضية اغتيال بينظير بوتو.

وذكرت قناة "دون نيوز" المحلية أن مشرف سيبقى في منزله بضاحية شاك شهزاد في إسلام اباد، ولكن سيتم عرضه على محكمة مكافحة الإرهاب في راولبندي غدا الجمعة.

وقد سمحت محكمة مكافحة الإرهاب في راولبندي اليوم لوكالة المباحث الاتحادية بالتحقيق مع مشرف في قضية اغتيال بينظير بوتو، كما أجازت لها أيضًا اعتقال الرئيس السابق إذا رأت ذلك ضروريًا.

ويخضع مشرف حاليًا للحبس الاحتياطي في منزله بإسلام آباد في قضية عزله لكبار القضاة ووضعهم رهن الإقامة الجبرية خلال فترة حكمه وتم عرضه أمس الأول أمام محكمة مكافحة الإرهاب لأول مرة على خلفية دوره المفترض في مقتل بوتو.

ومنذ عودته إلى باكستان في مسعى لخوض الانتخابات العامة لعام 2013، غاص قائد الجيش السابق في مستنقع من القضايا ضده، تتراوح من اعتقال القضاة إلى اغتيال بينظير بوتو إلى خيانة الدولة.

كانت بينظير بوتو قد اغتيلت في هجوم برصاص وقنبلة خارج حديقة (لياقت باغ) في راولبندي في 27 ديسمبر 2007 ، بينما كان مشرف رئيسا للبلاد، ولقيت حتفها بعد خطبة ألقتها أمام مؤتمر انتخابي في المدينة.

واتهمت محكمة مكافحة الإرهاب مشرف في القضية في شهر فبراير 2011، وفي أغسطس من نفس العام أعلنت أنه الجاني وحكمت بالحجز على ممتلكاته نظرًا لغيابه.

No comments: