Wednesday, April 17, 2013

Bashar you will die and Syria will live. You are non but another tyrant and people will preavail and will celebrate victory over your dead body. It is history read your high school history book.

  • أ ف ب نقلا عن مسؤول أردني : اتفاق على نشر 200 جندي أميركي في الأردن لمجابهة تطورات الوضع السوري
  • مقتل حميد الردمي أحد قادة القاعدة وأربعة آخرين في قصف طائرة بدون طيار جنوب صنعاء
  • لجان التنسيق المحلية:86 قتيلا في سوريا اليوم معظمهم في حمص ودمشق وريفها


الأسد: أنتصر وإلا انتهت سوريا
الأسد دأب على وصف معارضيه بالإرهابيين والمجرمين (الفرنسية)
قال الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الأربعاء إن نظامه لا بد أن ينتصر في الحرب التي يخوضها منذ أكثر من عامين وإلا انتهت سوريا, محذرا الغرب من عواقب دعمه لتنظيم القاعدة.

وقال الأسد في مقابلة مع تلفزيون الإخبارية السورية بُث موجز منها على موقع فيسبوك "لا يوجد خيار لدينا سوى الانتصار. إن لم ننتصر، فسوريا ستنتهي، ولا أعتقد أن هذا الخيار مقبول بالنسبة إلى أي مواطن في سوريا".

وأضاف "الحقيقة أن ما يحصل هو حرب. وأقول دائما لا للخضوع, لا للتبعية, لا للاستسلام". وتأتي هذه المقابلة بمناسبة عيد استقلال سوريا عن فرنسا عام 1946, والتي مهد لها الرئيس السوري بمرسوم عفو عن بعض الجرائم التي سبقت صدور المرسوم, ومنها ما يتعلق بحمل السلاح.
وشن الأسد في المقابلة ذاتها هجوما على الأردن واتهمه بتسهيل مرور المسلحين إلى سوريا.
وقال "من غير الممكن أن نصدق أن الآلاف يدخلون مع عتادهم إلى سوريا في وقت كان الأردن قادرا على إيقاف أو إلقاء القبض على شخص واحد يحمل سلاحا بسيطاً للمقاومة في فلسطين".
وكان الأسد أجرى مقابلة مع قناة تلفزيونية تركية مغمورة بالسادس من هذا الشهر حذر فيها من أن سقوط نظامه سيؤدي إلى سقوط أنظمة أخرى في المنطقة.

وقبل هذا, رفض الأسد مرارا التنحي, وهو أحد شروط المعارضة لأي تسوية سياسية محتملة, كما أن دولا غربية بينها الولايات المتحدة دعت الرئيس السوري بمناسبات كثيرة لترك السلطة, ووصفت حكمه بغير الشرعي بعد سقوط عشرات آلاف القتلى منذ اندلاع الثورة منتصف مارس/آذار 2011.

كما اعتبر الأسد في تصريحات سابقة ما يحدث في سوريا صراعا بين نظامه ومن سماهم مجرمين, في إشارة إلى المعارضة المسلحة. وفي المقابلة التي أجرتها معه الإخبارية السورية, حذر الأسد الغرب من أنه سيدفع ثمنا دعمه للقاعدة.

وقال أيضا "كما مول الغرب القاعدة في أفغانستان في بدايتها، ودفع الثمن غاليا لاحقا, الآن يدعمها في سوريا وفي ليبيا وفي أماكن أخرى، وسيدفع الثمن لاحقا في قلب أوروبا وفي قلب الولايات المتحدة".

وكان يشير إلى احتمال إمداد دول غربية مقاتلين في سوريا بالسلاح رغم المخاوف الغربية القائمة من أن يصل ذلك السلاح إلى جماعات توصف بالجهادية, ومنها جبهة النصرة .

واعتبر محللون أن إعلان جبهة النصرة مؤخرا ولاءها لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري قدم خدمة لنظام الأسد, ودعم موقفه القائل بأنه يواجه مجموعات إرهابية.
المصدر:وكالات


شروط الخدمة



- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.


شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:



اظهار 10 من أصل 36 تعليق

حميد منذ ثواني (0) (0)

مع أني لا اتفق مع سياسة بشار الاسد فالحل للازمة الراهنة هو بقاؤه في السلطة فهده الحرب بالوكالة لن تنتهي حتي ولو دهب الاسد او تنحي عندها تكون الطامة الكبري فهده الأزمة يجب ان تستغلها المعارضة لرضوخ النضام الي ان يطبق الدمقراطية في البلاد، رغم ان بعض الاخوان سيخالفونني الرأي المهم ان اعبر عن ما أراه صالح لحل هده الأزمة الخانقة التي لن تنتهي حتي بعد عشرة سنوات نعم سوريا سوف تنهار اذا راح الاسد لن تعود هناك منطقة اسمها سوريا الجميلة بل سوريستان المدمرة



أبو ياسين السّيف البتّار منذ ثواني (1) (1)

ماأشبه اليوم بالبارحة وما أشبه"النظامين" الجزائري والسوري. التطابق فعلا مذهل إذ أن النظام الجزائري في1996 كان على وشك الإنهيار بعد أن أمعنت أجهزته الإرهابية في الشعب الجزائري المسلم قتلا وحرقا وتعذيبا وتهجيرا وبعد أن أصيب الإقتصاد الجزاري بشلل شبه كامل وأصيبت 50% من البنية التحتية بخراب غير مسبوق لم تخلّفه حتى فرنسا وبعد نهب ما يقدر ب30مليار دولار في أقل من 4سنوات. فماكان لنظام لاكوست المجرم إلا اللجوء إلى التحاور وزرع كيان إرهابي مسلح سماه الجماعة الإسلامية المسلحة وإمداده بكل أسباب القوة. يتبع



عبد الحميد منذ ثواني (5) (0)

النظام لا بد ان ينتصر ( ولكنه لن ينتصر) لانه اذا لم ينتصر فإن سوريا لن تنتهي كما يقول هذا البشار ولكن بشار و حاشيته هم من سينتهي بهم الأمر الى (...). عن زيد بن ثابت الأنصاري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: يا طوبى للشام! يا طوبى للشام ! يا طوبى للشام!قالوا: يا رسول الله وبم ذلك ؟ قال: ( تلك ملائكة الله باسطوا أجنحتها على الشام ). فكفى برسول الله شاهدا على بقاء سوريا وزوال المجرمين و القتلة.



أبو ياسين السّيف البتّار منذ ثواني (1) (0)

وخدع به الشعب الجزائري حيث إنقلب هذا التجمع الإرهابي على الجميع بعد أن بايعه أغلب الجماعات المناهضة للنظام فقام بتصفية كل القيادات الميدانية 144 أمير والحكم بالقتل على كل من يخالف منهجه ذبحا بما فيه الشعب الجزائري الذي في النهاية تنصل من المشروع الإسلامي ككل وبموازاة ذلك خرج النظام بصورة المدافع عن الشعب وأمر أجهزة الإرهاب بتغيير معاملتها للشعب وجاء الرئيس زروال بمشروع المصالحة والعفو الشامل وبذلك قضي على ثورة التحرير التحرير وبدأ مسلسل جديد من المكر والتسويف والتزوير والخداع والتّخريب والنّهب.



ahmedracid منذ ثواني (3) (3)

يبدو ان طبيب العيون (...)ونسى ان سوريا انتهت بوصلهم الى السلطة فقبلهم كان كل من يزور سوريا يتمنى ان تكون بلده مثل سوريا باهلها وجمالها



Abu Tayba منذ ثواني (3) (0)

وكان الأسد أجرى مقابلة مع قناة تلفزيونية تركية مغمورة بالسادس من هذا الشهر حذر فيها من أن سقوط نظامه سيؤدي إلى سقوط أنظمة أخرى في المنطقة.....أي أنظمة تقصد يا ريس ...سقوط الأنظمة الصهيونية?



فوكاش منذ ثواني (2) (1)

الأسد ينتظر أن تقول له الدول الإسلامية إذا لم تستحي فافعل ما شئت والشعب السوري ينتظر من الدول الإسلامية أن تحارب الفئة الباغية حتى تفيء إلى أمر الله: والمشكل هو أننا كلنا موقوفون عند ربنا مسؤولون



عــــاجل منذ ثواني (6) (1)

سقوط مطار الضبعة في ريف حمص الله اكبر ولله الحمد و اغتنام كمات هاااااااااااااائلة من الاسلحة الثقيلة



fehmi sirya منذ ثواني (7) (4)

على من تريد أن تنتصر على الشعب السوري (...)



احمد محمد هاشم-امريكا منذ ثواني (6) (13)

معظم الشعب السوري يريد الرئيس الأسد .. والجيش العربي السوري يقاتل المجاميع الإرهابية المتدفقة من دول عربية و غير العربية .. والآن الجيش السوري لقد سحق الارهاب هناك أمثال جبهة النصرة التابعة للقاعدة في سورية.






الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ


شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه





لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني


شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة







عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة




اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟


No comments: