Friday, April 05, 2013

Do not see much difference between Al Malki and Saddam except Al Malki is not a threat to the corrupted oil dictators of the Gulf. Did not see Shia and Iran stand with us against the tyrants but try to take over the news by their fake neuclear project so Sunni do not do much to liberate themselves. Some of the Palastine hard liners trusted them though when they were slaughtered by Israel Iran and hazeb Allah did not do anything. What we need is Sadat he was not coward fought when he had no way to peace and made peace when it was dignified.

مظاهرات بمدن عراقية للتنديد بالمالكي
آلاف العراقيين تجمعوا بساحة الحق في سامراء للتنديد بسياسات المالكي (رويترز)
انطلقت مظاهرات في ست محافظات عراقية بينها بغداد بعد أداء صلوات موحدة احتجاجا على سياسات رئيس الوزراء نوري المالكي في جمعة شعارها "التعذيب والإعدام حقيقة النظام".
ففي ساحة العزة والكرامة بمدينة الرمادي أدى آلاف العراقيين صلاة جمعة موحدة حملت شعار "التعذيب والإعدام حقيقة النظام". وندد خطيب الجمعة بما سماها عمليات تصفية مبرمجة للمعتقلين تنفذها حكومة المالكي عبر تنفيذ أحكام إعدام مشكوك في عدالتها. كما طالب الخطيب المنظمات الدولية والإنسانية بالنهوض بواجبها لإيقاف الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون في سجون الحكومة العراقية.
وقال مراسل الجزيرة بالرمادي وليد إبراهيم إن مظاهرات اليوم تأتي بعد أن أتم المعتصمون بساحة العزة والكرامة أكثر من مائة يوم منذ بدء اعتصامهم.
وفي سامراء تجمع المصلون لأداء صلاة الجمعة الموحدة في ساحة الحق بوسط المدينة.
واستنكر المتظاهرون استمرار الحكومة العراقية في تنفيذ أحكام الإعدام رغم مطالبتهم ومطالبة جهات حقوقية وإنسانية بإيقافها، محذرين من مغبة استمرار الحكومة في تنفيذ الإعدامات التي وصفوها بالجائرة. كما جدد المتظاهرون المطالبة بتحقيق توازن في أجهزة الدولة ومؤسساتها, وإلغاء القوانين المتعلقة بالإرهاب، وإطلاق سراح المعتقلين.
كما احتشد عشرات آلاف المتظاهرين في مدينة الفلوجة ملبين دعوة لصلاة جمعة موحدة حملت الشعار نفسه. واستنكر المتظاهرون عمليات الإعدام التي نفذتها الحكومة العراقية خلال الأيام الماضية، ورفع المتظاهرون بعد الصلاة شعارات تطالب المجتمع الدولي بالتدخل وتستنكر الصمت الدولي على ما يجري في العراق من عمليات قتل وتصفية للمعتقلين باسم القانون.
وقد ندد خطيب الجمعة الموحدة بمدينة كركوك في شمال العراق بما سماها عمليات قتل ممنهجة تنفذها حكومة المالكي بحق المعتقلين بحجة تنفيذ القانون.
وعبّر المتظاهرون بعد صلاة الجمعة عن غضبهم من تجاهل الحكومة لمطالبهم واستمرارها في إعدام وتعذيب المعتقلين، وطالبوا البرلمان العراقي ولجنة حقوق الإنسان والمنظمات الدولية والإنسانية بالتدخل الفوري لإيقاف ما وصفوها المجزرة التي ترتكبها السلطات العراقية ضد المعتقلين.
وقال الصحفي كاميران النجار للجزيرة إن منطقة التظاهر أحيطت بقوات الأمن والشرطة، وأضاف أنه لم تحدث احتكاكات بين الجانبين.
وقدّر النجار أعداد المتظاهرين بالمئات، وأرجع تناقص أعدادهم اليوم عن الجمع السابقة بخوف البعض من حدوث عمليات اعتقال للمتظاهرين.
المصدر:الجزيرة
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
اظهار 6 من أصل 6 تعليق
جعفر منذ ثواني (0) (0)
نحن السبب في مجئ إيران إلى العراق فلم نسمع قائدنا صدام حينما كان يحذرنا
°°كريم المغربي°° منذ ثواني (1) (0)
حكومة المنطقة الخضراء توزع الظلم على العراقيين بعدالة,هي مدافعة عن الشيعة وحريصة على دمائهم كلاميا فقط لكن حينما خرج الشباب الشيعي المطحون للاحتجاج امام محافظات عدد من مدن الجنوب اطلقت عليه النار وقتل العشرات.
صلاح الدين منذ ثواني (0) (1)
هل هناك مَن يستمع لشكوى العراقيين ضد دكتاتور العراق؟ هل هناك مَن يساند الشعب العراقي بعربه واكراده ضد بطش وتسلط الحكومة(...)في العراق؟ بالطبع لاء لان العصابة الدولية هي التي تدعم ايران والإخوان وتمهد الطريق لهم للسيطرة على الدول العربية والتحكم بمصير شعوبها، أقد أرخوا العنان لأعداء الامة كي يمعنوا في قتل وتعذيب الشعوب العربية.
النسر2 منذ ثواني (5) (0)
ان مايقرب من 70% من الشعب العراقي كان من البعث فهل يريد المالكي ان يطبق قانون الارهاب واجتثاث البعث على الشعب العراقي بذبح 70% من الشعب العراقي او يختار حسب مايريد من تهم ملفقه للأبرياء ولايجب ان يعترض عليه او يرد عليه احدعلى المجازر التي يقوم بها ولا على الفساد بنهب اموال العراق وتسليمها لفارس وجزار سوريا
أحمد منذ ثواني (58) (13)
نددوا واستنكروا الي يوم يبعثون ،، فنحن نعرف التنديد والاستنكار ،، سلاح الضعيف الوحيد ،، فلنا الان اكثر من ستون سنة علي احتلال فلسطين واكثر من اربعين سنة علي اغتصاب القدس ولم نري اي شي ، اي شي من تنديدنا واستنكارتنا
محمد منذ ثواني (20) (97)
الجزيرة ركزي على مظاهرات البحرين كتركيزك على المئات المتظاهرة في العراق حتى نقتنع باخبارك... كيف يلغي قانون ارهاب ويوميا يتم قتل الابرياء بالمخخات والقاعدة موجودة. هل السعودية وقطر تطلق سراح من يقتل الشعب.
الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ
شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه
لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني
شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة
عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟

No comments: