Monday, April 29, 2013

Al Azhar and all Sunni Imams, Sunni Islamists and even so called liberal or secular Sunni: It is clear that the Shia are waging a war against Sunni in Syria and Iraq. A war that we did not call for or incite but they are haters of Sunni and even Islam. All their creed is lies on lies and the Shia itself was made by a crazy wicked Jew (not a good Jew) to destroy Islam from within. Call for a dialogue with the Shia and their scholars and find out what is in their heart and mind if good we will forgive them and they have to take the steps to prove it. Morsi of Egypt and his brothers wake up the hate and destruction of Sunni is much done by Shia and not Israel. Hamas stand with what is right not because Shia support you to turn your eyes away from the killing of Sunni Muslims in Syira and Iraq. When Israel was bombing you Shia did not do anything and did not attack Israel and will not attack it. Sadat did peace with Israel and you did not appreciate him though if you had followed him we would had a great peace in the area. Most of the Arab tyrants who attacked Sadat did not do anything and in fact were friends to Israel under the ground.


مراسل الجزيرة: قصف جوي على مطار كويرس بحلب بعد سيطرة الثوار على جزء منه مراسل الجزيرة: مسلحون يهاجمون منشآت سودانية بمدينة أم روابة بشمال كردفان مركز حلب الإعلامي:إستيلاء الثوّار على سرية "الدفاع الجوّي" في مطار "كويرس" الحربي وأسر من فيها مصادر أمنية وطبية عراقية: مقتل 10 من الجيش العراقي وعناصر الصحوة بهجمات في الرمادي وفي جنوب تكريت الجيش السوري الحر يعلن بدء "معركة بركان حوارن" في درعا ويشن هجمات على مواقع لقوات النظام ناشطون: اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في انحاء متفرقة من دمشق أشدها في حيي جوبر وبرزة الرئيس التشادي إدريس ديبي يتهم السلطات الليبية بفتح معسكرات لتدريب مرتزقة معارضين لبلاده أ ف ب: هجوم على مركز للشرطة في بنغازي ولا ضحايا ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى ببنغلادش إلى 326 قتيلاً واعتقال اثنين من مالكي مصنع للألبسة فيه قيادة الجيش تمهل المعتصمين 24 ساعة



المالكي يتوعد والبشمركة تنتشر بكركوك







تشكيل جيوش من العشائر لحماية ساحات الاعتصام ينذر بمزيد من التأزم بالمشهد العراقي (الفرنسية)



ذهب المشهد في العراق اليوم لمزيد من التعقيد حيث تعهد رئيس الوزراء نوري المالكي بعدم السكوت على ظاهرة قتل الجنود قرب ساحات التظاهر التي تشهدها العديد من المحافظات، حيث أعلنت العشائر عن تشكيل جيوش لحماية هذه الساحات من قوات الجيش، في حين انتشرت قوات البشمركة الكردية بمحيط مدينة كركوك الغنية بالنفط والمتنازع عليها، وهي خطوة من شأنها أن تثير غضب الحكومة الاتحادية في بغداد.



ففي أول رد فعل للحكومة على مقتل خمسة من عناصر الجيش في ساحة اعتصام بالرمادي اليوم، حذر المالكي بأنه لن يسكت على ظاهرة قتل الجنود العراقيين قرب ساحات التظاهر، كما دعا في بيان خاص المتظاهرين السلميين إلى طرد "المجرمين" الذين يستهدفون قوات الجيش والشرطة من محافظة الأنبار، كما دعا علماء الدين وشيوخ العشائر وأبناء الشعب وخصوصا في الأنبار إلى "نبذ هؤلاء القتلة".





المالكي حذر من اندلاع الفتنة الطائفية بالعراق (رويترز)

وتفجر الموقف بالعراق اليوم بعد مقتل خمسة من استخبارات الجيش وإصابة اثنين باشتباك بين هؤلاء ومسلحين قرب مكان الاعتصام بالرمادي، حيث يطالب المعتصمون بإسقاط المالكي، وحسب ضابط بالشرطة فإن الاشتباكات وقعت بعدما أوقف مسلحون عناصر الاستخبارات الذين كانوا يستقلون سيارتين ويجولون قرب مكان الاعتصام.



وعلى إثر ذلك أمهلت قيادة عمليات الأنبار المعتصمين 24 ساعة لتسليم القتلة، وفرضت حظرا للتجوال في المحافظة من الساعة التاسعة مساء وحتى الرابعة فجرا وإلى إشعار آخر.



وفي تطور آخر قتل خمسة من عناصر قوات الصحوة قرب ناحية عوينات الواقعة على بعد عشرين كلم جنوب مدينة تكريت شمال العاصمة بعدما هاجم مسلحون نقطة تفتيش تابعة لهذه القوات، بحسب مصادر أمنية وطبية.



وجاء هذا التصعيد برابع يوم من الاحتجاجات على اقتحام الجيش ساحة الاعتصام بالحويجة، مما أسفر عن مقتل العشرات.



قوات البشمركة

وفي تطور من شأنه أن يثير غضب الحكومة الاتحادية انتشرت قوات من البشمركة الكردية بمحيط مدينة كركوك الغنية بالنفط والمتنازع عليها بهدف "ملء الفراغ الأمني" و"حماية المواطنين" بحسب بيان صادر عن الأمين العام لوزارة البشمركة.





قوات البشمركة انتشرت بمحيط كركوك (الجزيرة)

وجاء بالبيان أنه بعد التشاور مع محافظ كركوك تقرر أن تملأ قوات البشمركة الفراغات الأمنية بصورة عامة، وبالأخص بمحيط مدينة كركوك"، مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي بسبب الأحداث الأخيرة بمحافظات ديالي وصلاح الدين وكركوك ونينوى.



وقال البيان إن القوات العراقية تحركت بأماكن خوفا من مهاجمتها من قبل المجموعات المسلحة، مما أدى لفراغ بهذه المناطق وبالأخص بمدينة كركوك وضواحيها.



وشدد البيان على أن وزارة البشمركة لا تملك هدفا وخطة سياسية، إنما هدفها الوحيد هو الحفاظ على أرواح المواطنين من الأعمال "الإرهابية"، وأضاف "لدينا استعداد كامل للتنسيق مع كل الأطراف من أجل حفظ الأمن".

بالمقابل نقلت الوكالة الفرنسية عن ضابط بالجيش قوله إن تحركات البشمركة وضعت الجيش بحالة تأهب بانتظار الأوامر من القيادة، "لكن الجيش ينظر إلى حركة البشمركة بأنها مناورة وليست لملء الفراغ".



أحداث أمس

وشهد مساء أمس وقوع اشتباكات غرب الفلوجة أسفرت عن مقتل عنصرين من الشرطة الاتحادية ومسلح.



بالأثناء بثت جماعة جيش رجال الطريقة النقشبندية تسجيلات مصورة لما قالت إنها هجمات شنها مقاتلوها خلال اليومين الماضيين على مواقع للجيش والشرطة الاتحادية بالموصل ومحيطها. ولم يتسن للجزيرة التأكد من صحة التسجيلات.





ساحات الاعتصام والتظاهر طالبت بسقوط نوري المالكي (رويترز)

وأفاد مراسل الجزيرة ببغداد وليد إبراهيم بأن الإعلان عن تشكيل مجلس عشائري وإعلان جماعات مسلحة أنها ستنفذ عمليات ضد الجيش العراقي ألقى بظلال كثيقة على المشهد الأمني والسياسي بالعراق، موضحا أن الوضع الأمني يشهد تعقيدا متزايدا، في ظل علو الأصوات التي تدعو لرد الاعتبار بعد أحداث الحويجة.



الفتنة الطائفية

وكان المالكي قد أكد أمس وخلال افتتاحه مؤتمر إسلامي للحوار أن الفتنة الطائفية عادت لبلاده بعدما "اشتعلت بمنطقة أخرى من الإقليم"، بإشارة على ما يبدو إلى سوريا المجاورة.



وذكر أن "الفتنة التي تدق طبولها أبواب الجميع لا أحد سينجو منها إن اشتعلت"، معتبرا أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في زمن "انفجار الفتنة الطائفية" بالعالم الإسلامي. ورأى أن "نار الطائفية في العراق سرعان ما عادت بعد أن انطفأت، وعودتها ليست بالصدفة إنما مخطط وتوجيه وتبن".



وقال "من مخاوف الطائفية هي أنها سرعان ما تتحول بحركة سريعة إلى عملية تقسيم وتمزيق للبلدان الإسلامية، وهذا ما نراه في العراق والدول العربية والإسلامية الأخرى التي تعيش حالات طائفية". واعتبر الفتنة الطائفية "أخطر من مواجهة الجيوش والاحتلال".



المصدر:الجزيرة + وكالات

More Sharing Services شارك



No comments: