Wednesday, April 03, 2013

المدخن يفقد من 10 - 15 سنة من عمره


الأربعاء, 03 إبريل 2013 - 05:17 pm | عدد الزيارات: 14 طباعة
أعلن د. أحمد منيب الممثل لاحدى شركات الأدوية، بندوة بجامعة حلوان "عن أضرار التدخين"، أن السيجارة تحتوي على مكونات بعضها يستخدم كسم للفئران وبعضها كغاز سام وبعضها كمادة منظفة وأخرى تخرج من عوادم السيارات ، والمدخن يفقد من 10 الى 15 سنة من عمره .

وأضاف د.منيب أنه قد ظهرت مؤخراً أدوية جديدة بلا نيكوتين تحد من الحاجة للتدخين وتقلل الأعراض الانسحابية للاقلاع عن التدخين ويتم تناولها فى صورة أقراص .
ومن جانبه ، قال د. حسين جعفر استشاري أمراض الصدر والقلب خلال الندوة إن المدخن كى يقلع عن التدخين يجب أولاً أن يكون صادق النية ويغلب عادة التدخين بأي عادة أخرى و يمكن الاستغناء عن التدخين من خلال بدائل النيكوتين والتي يتم استخدامها وتقليلها تدريجيا لتقليل الإعراض الانسحابية للاقلاع.

وأكد د.جعفر أن التدخين يعد ثاني أسباب الوفاة عالمياً بعد ارتفاع ضغط الدم طبقاً لتقرير منظمة الصحة العالمية ، مشيراً الى أن السيجارة الواحدة تحتوي على حوالي 400 مادة منها 250 تحتويها مادة التبغ والتي تحتوي على حوالي 60 مادة مسرطنة وبالتالى يؤثر على كل أجهزة الجسم ويؤدي الى الجلطات وحساسية الصدر وسرطانات الرئة والمعدة والسل وقرح المعدة .

الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة

أضف تعليق


عدد الحروف المسموح بها 1000 والمتبقي منها
كود التحققCAPTCHA Image
صورة اخرى


free counters

القائمة البريدية



hao123

No comments: