Monday, April 01, 2013

Assad the savage is willing to kill all the Syrians people to stay in power, Iran is just a big joke not the Iranian people supporting a very oppressive dictator for what nothing

قتلى بسوريا وإطلاق صاروخي سكود
أفادت شبكة شام السورية بأن 15 شخصا قتلوا في قرية مدايا بريف إدلب، وأن أربع جثث عثر عليها بريف دمشق، في حين قالت الهيئة العامة للثورة إن قوات النظام قصفت أحياء بجنوبي دمشق، وأطلقت صاروخين من طراز سكود باتجاه شمالي البلاد.
وقالت شبكة شام إن 15 شخصا سقطوا قتلى في قرية مدايا بريف إدلب، موضحة أن 11 من بينهم ينتمون إلى عائلة واحدة. كما أفادت بأنه عثر على جثث أربعة أشخاص أعدموا ميدانيا على يد حاجز حي سيدي مقداد في بلدة ببيلا بريف دمشق. كما قتل تسعة أشخاص اليوم معظمهم في درعا وحلب، بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان.
من جانبها أفادت الهيئة العامة للثورة بأن قوات النظام قصفت حيي الحجر الأسود ومخيم اليرموك في جنوبي العاصمة دمشق، وأن القصف بالمدفعية تركز أيضا على مدينة داريا التي شهدت اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر.
وفي هذه الأثناء، اندلعت اشتباكات عنيفة فجر اليوم في بلدة البحدلية بريف دمشق سبقها قصف شنته قوات النظام بالمدفعية وراجمات الصواريخ وصل إلى بلدة الذيابية المجاورة ومسرابا. وتعرضت بلدتا عربين وكفر بطنا في ريف دمشق لقصف عنيف من قبل قوات النظام، مما أدى إلى سقوط ضحايا بينهم أطفال ونساء.
اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في أحياء بدمشق (الجزيرة)
اشتباكات
وتدور اشتباكات بين الجيش الحر والقوات النظامية قرب سوق الهال في الزبلطاني بدمشق. كما تشن قوات النظام حملات دهم للمنازل في أحياء كفرسوسة والميدان بدمشق وسط انتشار أمني كثيف، حسب شبكة شام.
كما وثقت عدسة مراسل شبكة شام في مدينة دير الزور اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام بالقرب من كتيبة الصواريخ بمدينة دير الزور، في حين دارت اشتباكات في محيط مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري في حلب بين الجيش الحر وقوات النظام، حسب نفس الشبكة.
ومن ناحية أخرى، أفادت لجان التنسيق المحلية بأن قوات النظام السوري أطلقت صاروخين من طراز سكود باتجاه شمالي البلاد من اللواء 155 في بلدة القطيفة بريف دمشق. وقد أطلق الأول فجر اليوم في حين أطلق الثاني بعد ساعات من ذلك.
مطار حلب
وفي حلب ذكر ناشطون أن مقاتلين من لواء التوحيد وألوية أخرى قصفوا مطار حلب الدولي المحاصر منذ شهور بمدافع الهاون والصواريخ.
من جهته، قال قائد المجلس الثوري في حلب العقيد عبد الجبار العكيدي للجزيرة إن الثوار يسعون للسيطرة على المطار قريبا، مؤكدا سحب كبار الضباط من المطار.
ويحاصر الثوار أيضا منذ شهور مطار النيرب العسكري القريب من مطار حلب، والذي قصفت القوات النظامية انطلاقا منه الأحد حيَّ كرم الطرّاب وفقا لمركز حلب الإعلامي.
وكانت جبهة حلب قد عادت إلى واجهة الأحداث مجددا الجمعة حين بدأت ألوية من الجيش الحر وأخرى كردية معركة السيطرة على حي الشيخ مقصود في الطرف الشمالي من المدينة.
مقاتلان من الجيش الحر يتخذان موقعيهما في حي صلاح الدين بحلب (رويترز)
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ما لا يقل عن 43 شخصا -بينهم 15 مدنيا- قتلوا في قصف واشتباكات بالقسم الشرقي من الحي الذي يشهد موجة نزوح.
وقال العكيدي إن لهذا الحي الذي تدافع عنه القوات النظامية بضراوة أهمية إستراتيجية، حيث يشرف على جلِّ أحياء المدينة، خاصة على حي الميدان، وعلى مقار أمنية مهمة بينها فرع المداهمة التابع للاستخبارات.
وفي القنيطرة، سيطر مقاتلون أمس الأحد على سرية للمدفعية تقع في محيط بلدة بير عجم على مسافة كيلومترات عن حدود الجولان المحتل، وغنموا منها مدافع هاون ومضادات طيران وفقا لناشطين.
وقالت شبكة شام إن اشتباكات عنيفة تجري أيضا في محيط الكتيبة 49 في علما بريف درعا الذي يقول الجيش الحر إنه بات يسيطر على أجزاء واسعة منه. كما تحدث ناشطون عن اشتباكات في محيط الفرقة 17 المحاصرة بريف الرقة، والتي قصفت منها القوات النظامية مواقع في الطرف الجنوبي للمدينة.
وفي الرقة أيضا، تصدى مقاتلون لرتل يضم عشر دبابات في عين عيسى وكبدوه خسائر فادحة حسب لجان التنسيق. ووفقا لشبكة شام، فإن اشتباكات متزامنة جرت في كفرنبودة وحي طريق حلب بحماة. من جهتها، قالت لجان التنسيق إن أحد عناصر الجيش الحر قتل في اشتباك في الشحيل بدير الزور.
إشعال آبار نفط
نقل الإعلام الرسمي السوري عن مسؤول في وزارة النفط الأحد أن مقاتلي المعارضة السورية أشعلوا النار في ثلاث آبار نفطية في شرقي البلاد مما أدى إلى خسارة ما يقرب من خمسة آلاف برميل من النفط و52 ألف متر مكعب من الغاز يوميا.
وعزت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) الحادث إلى خلافات بين مقاتلي المعارضة، وأضافت أن شركة الفرات للنفط تعمل على إطفاء الحريق في الآبار الثلاث.
لكن مقيمين في شرقي البلاد يقولون إن إنتاج النفط استمر في بعض الحقول برغم القتال حيث يجد المقاتلون مقايضات مع السلطات المحلية ويسمحون بشحن النفط إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة.
المصدر:الجزيرة + وكالات
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
اظهار 10 من أصل 18 تعليق
كدار منذ 19 دقيقة (1) (0)
بغض النظر على الصراع الدائر ، الحكام العرب منذ وجودهم خصوصا في هذا القرن يعشقون حب السلطة فهم يتشبوثون بها مهما ما أدى بهم ذلك إلى إبادة شعب بأكمله ، أنظرو إلى المسؤلين الغربيين ما إن يوجد خطأ منهم يقدمون إستقالتهم حماية لشعوبهم ، فحكامنا عكس هذا الأمر تماما الكرسي إلى الأبد اب عن جد ، وكأنه ملكية خاصة ...ومن شر البلية مايضحك ...
اسلام-متخاذلين منذ 19 دقيقة (1) (0)
الذي يقول بأننا ثوار الناتو فارس براهيمي (...)نحن لم نمت بعد لاحتى تزور الحقائق علنآ يا رجل اتقي الله هناك في اخرة لاتهرف بلا ما لا تعرف او بالاحرى انك تعرف وتدافع عن نظام لأسباب طائفية . اعطني اسم قرية علوية قصفت من النظام اومن الثوار اعطني اسم عائلة علوية اعتدى عليهم الثوار اعطني اسم بلدة علوية دخل عليها الثوار كل المدن والقرى التي قصفت هي قرى سنية ومن متى كان الثوار يقصفو مدنهم وقراهم من متى كان الثوار يمتلكو كيماوي وصاروخ سكود الذي طوله لم يتجاوز طول كذبك
ابحثو عن قلوبكم منذ 41 دقيقة (6) (5)
من يشاهد كل هذا القتل والاجرام وتبقى لديه القدرة لدفاع عن هذا المجرم فلا بد لي ان انصحه بالبحث عن قلبه ومن استخف بدماء ابناء وطنه فعليه ان يتحمل النتائج وللاسف لن يدفعها لوحده بل سيدفعها ابناءه الابرياء ايضا
عربي وحدوي منذ 32 دقيقة (4) (2)
في قاموس الجزيرة هناك قصف يعني الجيش السوري هو الفاعل لا مجال للجدال! هكذا الحياد و إلا بلاش. اللّهم أظهر الحق.
بو طلال منذ 41 دقيقة (11) (5)
الجيش العربي السوري دخل منطقة الشيخ منصور والأهالي تخرج وتستقبله بالأعلام السورية
الله اكبر منذ 41 دقيقة (10) (7)
الذين يقفون مع النظام (من عامه الناس) اما 1- الصنف الاول هم الذين يضخ لهم النظام امولا للوقوف معه(هم عادة يكونو في سوريا) 2- الصنف الثاني هم الحمقى،المغفلين)الذين فقط يتابعون الاشخاص الموالين للنظام سواء من رجال دين او اعلام فلا يعملون عقولهم فتراهم يدنددون ف كل مكان 3- الصنف الثالث هم الكاذبون الجبناء يعلمون ان النظام يقتل الناس ولكن هم يريدون ان يحدث لك لاسباب طائفيه وتراهم يدافعون عن النظام ويستخدمون مصطلح المجموعات الارهابيه .... اللهم انصر اخوننا في سوريا عاجلا غير اجل
أبو هارون اليمني منذ ساعة (20) (7)
بدء المجرم حربه على الشعب السوري بالدعايةوالمخابرات ثم الشرطة العسكرية ثم الجيش بالاسلحة الفردية ثم بالأسلحة المتوسطة ثم الثقيلة وهو يخرج من فشل إلى فشل أكبر منه ثم انتقل إلى المدرعات والدبابات ثم راجمات الصواريخ ثم الطائرات المروحية ثم الميج والسوخوي وبعد فشل الميخ هاهوالآن يستخدم أخر أوراقه وهي الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى ثم الصواريخ المحملة بالاسلحة الكيماوية والغير كيماوية.يا حكام العرب ناموا وتغطواجيدا فالليل طويل وبارد
مختار الصحاح منذ ساعة (13) (47)
كله كذب.. رأيناه في ليبيا، كنت آري أخبار الجزيره ثم اذهب بسيارتي لاري بام عيني جرائم الكتائب لاجدها فضائع الناتو أو ثوار الناتو .. والجزيرة الإعلام الحرّ ساعتها لم تعرض صوره واحده للاباتش ولا قصف صواريخ التاماهوك وهي كانت فوق رؤوسنا في الزاويه منتشرة ليلاً ونهاراً وشغل الناس الشاغل.. ولو توقفت أسبوع واحد لاستطاع النظام ساعتها معالجة الموقف اجتماعياً وسلمياً ككل مره، لكن المؤلف والمخرج الأجنبيين أرادا غير ذلك فتم لهم ما أرادوا كما هو الحال في كل شان من شؤون الامه .. دائماً الاسبقيه للحل المستورد.
محمد السوري منذ ساعة (36) (4)
ناموا يا إخوتي فوجوهكم تحكي قصة براءتكم وجوهكم تروي لنا قصة هوانكم على الناس وجوهكم تقص علينا حزنكم لكن علَّ أرواحكم تكون محلِّقةً في جنان الله التي تنسيكم عذابات الدنيا وخذلان العالم كله لكم... هكذا أرادكم الله علامة على أن عالم اليوم وحضارته مسخرة ومهزلة لا يركن إليها إلا مخبون.
أبو هارون اليمني منذ ساعة (37) (9)
من الطبيعي أن النظام يضرب بصواريخ سكود وبالكيماوي وحتى لو أمتلك سلاحا نوويا سوف يضرب بها. فهو يعلم أكثر من الشبيحة المعلقين في هذه الصفحة أنه فقد شعبيته الجماهيرية وليس لديه حاضنة شعبية تساندة في أجرامه يعني كلهم أعداءه المجاهدون والشعب والأهم من هذا كله لديه غطاءودعم اقليمي ودولي والأمم المتحدة. ولولا أن أسياد الطاغية يريدون أن تطول الحرب لتفتيت سوريا وتدميرها لضرب المدن بصورايخه كلها دفعة واحدة ولدمرها عن بكرة أبيها ولن يحرك العالم الجبان ساكنا.
الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ
شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه
لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني
شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة
عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟

No comments: