Tuesday, April 16, 2013

Friedns of Hazeb Allah in Sunni world should advise them to stay away from syria.

الائتلاف السوري يطلب منع تدخل حزب الله
دعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اليوم الثلاثاء الحكومة اللبنانية إلى منع حزب الله حليف دمشق من تنفيذ عمليات داخل سوريا، وطالب مقاتلي المعارضة السورية بـ"ضبط النفس" وعدم استهداف مناطق لبنانية.
ودعا الائتلاف "الحكومة اللبنانية إلى ضبط حدودها والإيقاف العاجل، بكل الوسائل الممكنة، لجميع العمليات العسكرية المنسوبة لحزب الله في المواقع القريبة من الحدود السورية"، وذلك في بيان أصدره اليوم.
وأضاف البيان أنه "آن الأوان للحكومة اللبنانية التي اتخذت سياسة النأي بالنفس، بالتوقف عن غض النظر عن السياسات التعسفية التي يمارسها حزب الله في تدخله في الشؤون السورية".
كما دعا الجيش اللبناني الذي حذر من الرد على مصادر النيران، إلى "ضبط النفس والتزام الحكمة في التصرف".
يشار إلى أن لبنان يتبنى سياسة "النأي بالنفس" عن الأزمة السورية، نظرا لتعقد المشهد السياسي اللبناني، وخشية امتداد الأزمة إليه.
واتهم الائتلاف حزب الله بقصف قرى سورية والسيطرة على بعضها، مما "قد يدفع بعض كتائب الجيش الحر إلى الرد على ذلك العدوان المتكرر".
ودعا البيان "كتائب الجيش الحر في ريف حمص الغربي إلى ضبط النفس واحترام الحدود السيادية للبنان"، محذرا من أن اندلاع مواجهات بين الطرفين "يعرض سكان مناطق الحدود لمخاطر كبيرة يمكن تجنبها بتحكيم صوت العقل ووقف الخروقات والعدوان".
أي اعتداء من أي طرف سواء من الجيش السوري أو أطراف أخرى مرفوض (الجزيرة)
اشتباكات
وكانت اشتباكات قد اندلعت بين كتائب المعارضة السورية المسلحة التابعة للجيش الحر وعناصر من حزب الله اللبناني في مدينة القصير بريف حمص، قرب الحدود السورية اللبنانية.
وقال ناشطون سوريون إن قتلى وجرحى من حزب الله سقطوا في منطقة تل قادش, أثناء الاشتباكات المستمرة لليوم الثاني على التوالي، بعد سيطرة الحزب على عدة قرى داخل الأراضي السورية.
وبهذه المناسبة رفض لبنان الاعتداءات على أراضيه "سواء أتت من النظام السوري أو المقاتلين المعارضين له"، وقرر رفع مذكرة إلى جامعة الدول العربية بشأن تكرار سقوط قذائف على مناطقه الحدودية.
وقد عقد اجتماع وزاري أمني في القصر الجمهوري بلبنان غداة مقتل شخصين في سقوط قذائف على قرى تعد معقلا لحزب الله في البقاع، مصدرها مواقع لمسلحي المعارضة في الجانب السوري، حسب تقارير أمنية.
وقال وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال وائل أبو فاعور إن "أي اعتداء من أي طرف، سواء من الجيش السوري أو أطراف أخرى مرفوض وغير مقبول".
من ناحية أخرى, أبلغ الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان -ديريك بلامبلي- المسؤول عن العلاقات الدولية في حزب الله -عمار الموسوي- قلق المنظمة الدولية لما يجري على الحدود اللبنانية السورية.
وقال بلامبلي -في بيان له بعد اجتماعه بالموسوي- إنه بحث معه الحوادث الأخيرة على الحدود بين سوريا ولبنان, وأوضح تأكيد الأمم المتحدة على أهمية احترام سلامة أراضي لبنان وسيادته، وضرورة أن يحترم الكل سياسة النأي بالنفس عما يجري في سوريا.
من جهته، قال حزب الله -في بيان- إن الموسوي ندد أمام بلامبلي بما وصفه بالاعتداء السافر الذي نفذه مسلحون من داخل الأراضي السورية على بلدة القصر اللبنانية.
المصدر:وكالات
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
اظهار 10 من أصل 19 تعليق
سوري منذ 33 دقيقة (0) (0)
وما دخل الموضوع الفلسطيني بالموضوع السوري لا أعرف وهل من المنطقي دخول حزب ينتمي إلى دولة مجاورة بالحرب داخل سوريا لقتل السوريين؟ أن وجد بعض المسلحين الاجانب مع المعارضة فهو بصفة فردية وليس كحزب منظم تدعمة دولة الام وهى إيران الموجودة أيضا بعتادها وبحرسها الثوري فهذا إحتلال إيراني موصوف وخصوصا بعدما صرح طائب ان سوريا هى محافظة إيرانية35 لم نسمع كلمة إستهجان من هؤلاء المتباكين على السيادة السورية
صقر منذ ساعة (5) (9)
بدأ الإتلاف التكلم مثل رجال الدوله بدل كلام المعارض أحتاج عامين من الثورة ليرتقي لمستوى رجل دوله أنصح الإتلاف في التصريح القادم عليه أن يعتمد سياسة العصا والجزرة كونه الان في منصب قيادي مدعوم من قبل ٢٥ مليون سوري و ٣٠٠ مليون عربي
ghapi منذ ساعة (14) (6)
إذا كانت الحكومة اللبنانية تحترم نفسها و قادرة على بسط سيادتها على أراضيها فعليها لجم مرتزقة حزب الله من التدخل و القتال على الأراضي السورية مناصرة لنظام الطغيان في سوريا مقاتلي المعارضة السورية لم يذهبوا إْلى لبنان ويعتدوا على أراضيه بل مرتزقة حزب الله من فعل ذلك و على الحكومة اللبنانية أن تمنعهم من ذلك و إلا فإن الشعب السوري سيلقن هؤلاء المرتزقة و قادتهم ما يستحقونه
عبدالله منذ ساعة (8) (8)
باسل الحلبي العالم شاهدالقنابل العنقوديةوالفسفوريةوالكيماويةوصواريخ الارض والجووالبحرتتساقط على سوريامثل المطرولم نسمع لهؤلاء حس ولا العرب ولا الغرب ولا دعم سياسي ولا تسليح وسمحوبالاف الاسلحة المحرمة دوليا والمركبات ان يدعم بها نظام بشاروحتى المساعدات وحاصروالشعب السورياعطوها للنظام ليسرقهاويبيعها في المناطق العلويةالمؤيدةوالان يتناحرون فيما بينهم خوفاعلى سقوط الاسد وتحرير الجولان والذي لا زال بعض الشبيحة مخدوعين بشعارات بشارالكاذبةالذي باع الجولان ولا يهمه ولو يباد الشعب السوري باكمله
أبوضرغام الشامي منذ ساعة (17) (13)
السياسات التعسفية التي يمارسها حزب الله..... لك شو ياإئتلاف شو هالحياء كحياء العذراء ليلة عرسها, أين ألسنتكم قولوا تدخل إجرامي وعمليات قتل وذبح يقوم بها المرتزقة الأغراب من حزب (...)
عربي حيادي منذ ساعة (18) (19)
للأسف حزب الله وجه سلاحه لإخوته في سوريا ... هل المقاومة هي في مساندة ديكتاتور قاتل للأطفال .... ياحيف ياحزب الله
مواطن من المريخ منذ ساعة (21) (16)
مما لا يترك الشك لي ولاي شخص مثلي يسمع الاخبار ويلتقي أناسا هربوا من السجال في سوريا الى ما جنبها ان هذا نظام فاشي سادي يحكم شعبه بالارهاب والمطرقة وهتك الأعراض ومن ايده قد يكون دخل في دائرة الساكت عن الحق او الشيطان الأخرس فكيف من ساعده وايده بالقتال وقاتل معه. سيأتي يوم يسأل فيه كل شخص عن عمله ووقته وعن حصيلة أعماله.
مسلم وأفتخر منذ ساعة (17) (39)
آسف جدا من محاولات تشويه سمعة حزب الله وجره إلى الأزمة السورية. (...) التكفيريون يحاولون الانتقام من حزب الله بكل ذريعة. إن حزب الله أثبت أن سلاحه موجه نحو الصهاينة
النحاس منذ ساعة (29) (19)
من حق الحكومات محاربة المنظمات الإرهابية ً اي من حق الجيش الحر ممثل الشعب السوري ً محاربة اكبر المنظمات الإرهابية في لبنان الشقيق وهي ما تسمي زورا وبهتانا حزب الله . والله منهم براء .الله يمهل ولا يهمل
اسلام-متخاذلين منذ ساعتين (10) (10)
تقول بأن القانون الدولي يحق لأي دولة او حزب بمكافحة ومطاردة الارهابيين وكأن حزب الله ليس على قائمة الارهاب وعن اي دولة تتكلم عن دولة بدون سيادة فقط لديها سيادة بالنئي بالنفس والذي يقول انه الحزب لم يتدخل بعد وماذا عن أسرى الحزب وقتلى الحزب وبالمناسبة تم اليوم مقتل قائد وعشرون عنصر من حزب الله في مدينة القصير وعلى فكرة جبهة النصرة لم تتدخل بعد وادعو الحزب المختبئ بالقرى وبين اشجار الزيتون ان يهرب بجلده لان جبهة النصرة لم تتدخل بعد وانما انتم تقاتلو فقط كتيبة صغيرة من الجيش الحر

No comments: