Monday, April 22, 2013

Hazeb Allah has to stand to Islam and not the liar Naser Allah who is fighting and killing Sunni, if he and the crazy Najad of Iran was not there we could have liberated Syria and the rest of the Gulf countries. Time for Shia to have a revolt against these crazy blood suckers. The Takia has been uncovered now and your hands showed very well what is in your heart and what you were coocking for us last few years. You stood with Al Malki in Iraq who was torturing Muslims and stole millions of dollars and Bashar the tyrant dictator. Al Mahdi Al Muntazer is a Sunni and he is here now and Islam is only one religion called Sunni which means that we had the revelation only from the Quran and Sunna and not form your crazy liars scholars.




تقدم للثوار بحلب وقتال بالقصير مع حزب الله
منطقة القصير بريف حمص تحتوي قرى يتداخل فيها السكان اللبنانيون والسوريون (الجزيرة)
تجددت اليوم الاثنين في ريف القصير بحمص الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام المدعومة بقوات حزب الله اللبناني وفق ناشطين، كما سيطر الثوار على كتيبة عسكرية وبلدة في ريف حلب، مع تواصل القتال العنيف والقصف في ريف دمشق ومناطق عدة.
وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن بأن حزب الله هو الذي يقود معركة القصير معتمدا على قواته من النخبة، مشيرا في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون المقاتلون قادمين من لبنان فبعضهم يقيمون بقرى على الجانب السوري من الحدود.
وأوضح مدير المرصد أن الاشتباكات في قرى ريف القصير أدت اليوم إلى مقتل اثنين من الثوار، وذلك غداة مطالبة الائتلاف الوطني السوري المعارض حزب الله أمس بالانسحاب "على الفور" خشية أن تتسبب تدخلاته بجر المنطقة إلى صراع مفتوح على "احتمالات مدمرة".
وكان الناشط أبو بلال الحمصي قد تحدث للجزيرة أمس عن إرسال حزب الله تعزيزات من منطقة الهرمل في البقاع اللبناني إلى القصير، مشيرا إلى تهديد الجيش الحر بقصف ضاحية بيروت الجنوبية (معقل حزب الله) في حال استمر الحزب بعملياته داخل سوريا.
وتشهد القصير منذ ثلاثة أيام تصعيدا عنيفا، حيث تراجع الثوار من عدة قرى تحت ضغط القصف المتواصل حتى اليوم، وتشكل المنطقة نقطة ارتباط بين الحدود اللبنانية ومحافظة حمص التي تعد أكبر محافظات سوريا، وهي أيضا صلة وصل بين دمشق والساحل السوري الذي يعد معقل الموالين للنظام وحيث توجد قاعدة بحرية روسية في ميناء طرطوس.
eec56c91-5cd0-4ce1-b22a-ad7e9de6be4e 0304738c-aec8-42dd-9aba-8526dc2dc70f
video
دمشق وحلب
على صعيد آخر، قال ناشطون في ريف دمشق إن صاروخين سقطا على بلدة العبادة وأوقعا عددا من الضحايا، كما قصفت الطائرات والمدفعية بلدات عدة مثل المليحة والعبادة والعتيبة وبيت سحم وداريا ومعضمية الشام وعدرا والسبينة وحرستا وزملكا ودوما.
وتدور قرب العاصمة أيضا اشتباكات بمناطق عدة، وأهمها مدينة داريا وحول طريق المتحلق الجنوبي وبلدات العتيبة وبيت سحم والعبادة وببيلا، حيث تمكن الجيش الحر من تدمير حاجز قرب المليحة، بينما وثقت شبكة شام العثور على جثث إضافية لقتلى جديدة عرطوز الفضل الذين قضوا في مجزرة ارتكبها موالون للنظام أمس.
ويتواصل القصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على أحياء جوبر وبرزة والقابون والحجر الأسود غرب دمشق، إضافة للأحياء الجنوبية كالقدم ومخيم اليرموك، في حين انفجرت عبوة ناسفة بحي الصناعة وفق ناشطين.
وفي حلب، قصف الطيران الحربي حي صلاح الدين الذي ينتشر فيه الثوار، كما قصفت المدفعية حي الراشدين، بينما تواصل القتال في أحياء العامرية والشيخ خضر وبستان الباشا وبمحيط مخيم حندرات.
أما ريف حلب فشهد قصفا جويا على مدينة تل رفعت وبلدة دير جمال، كما قصفت المدفعية الثقيلة قرية الزيارة ومدينة السفيرة بعد أن سيطر الثوار على الأخيرة، وهي مدينة بجنوب المحافظة وتقع بالقرب من معامل الدفاع التي تصنع فيها الذخيرة.
وكان الثوار قد أعلنوا اليوم سيطرتهم على كتيبة العلقمية قرب مطار منغ العسكري شمال حلب، حيث يحاصر الجيش الحر المطار منذ شهور لمنع النظام من استخدام الطائرات التي تقلع منه. وقال ناشطون إن الكتيبة التي سيطر عليها الجيش الحر تعتبر البوابة الرئيسية للمطار.
الجيش الحر يخوض معارك عنيفة في درعا (الجزيرة)
مواقع عدة
ولا تزال الاشتباكات قائمة في محيط مطار منغ، وحول بلدتي نبّل والزهراء اللتين تمدان النظام بأعداد من الشبيحة، وفق تأكيد ناشطين.
وقد وثقت شبكة شام اليوم العديد من مواقع القصف والاشتباك، ففي درعا (جنوب) تجدد القصف على أحياء طريق السد ومخيم درعا وعلى بلدات الشيخ مسكين وصماد والكتيبة وخربة غزالة، تزامنا مع اشتباكات بمحيط خربة غزالة.
وفي دير الزور (شرق) تجدد القصف على معظم أحياء المدينة وعلى بلدتي حطلة والمريعية، وسط اشتباكات بحي الجبيلة وقرب مطار دير الزور العسكري، كما قصف الطيران الحربي مدينة الرقة ومحيط الفرقة 17.
وذكرت الشبكة أيضا تجدد القصف على بلدات جرجناز وبنش وكفرلاته في إدلب، وعلى قريتي عكو وكبانة بريف اللاذقية، وعلى قرى أبو حبيلات والحواش والحويجة بحماة.
المصدر:الجزيرة + وكالات
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اظهار 1 من أصل 1 تعليق
Nabil منذ 8 دقائق (0) (0)
للأسف الشديد تحول سلاح حزب الله من القاوم ومقارعة إسرائيل الى أداة و ألية قتل للسورين العزل بأيدي نظام الاسد و الوالي الفقيه في إيران بعد أن كانت شعبية حسن نصرالله تضاهي العلى عند الشعوب العربيه هي الان في الحضيض وكيف لا وأهدافه تتماشى بإنسجام مع المنظوره الأمنيه الإسرائليه لماذا تزج بإخواننا في الطائفه الشيعه الى حرب طائفيه بغيضه الثوره السوريه هي ثوره شعبيه ضد الظلم ولم تكن محتكره على السنه شكرا لك على قتل الاطفال وتدمير البيوت وترويع النساء واعلم ان المستفيد الوحيد هو إسرائيل
الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ
شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه
لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني
شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة
عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟

No comments: