Wednesday, September 26, 2012

This is the best for Morsi, his wife and his family is not to upset the strong powers and talk politics while people are talking guns and dying everyday in Syria in hundrades, The guy has no position or stand up or independence from the evil players who will brig our world down. He is just an Ahbel found himself the president of Egypt. The tyrant of Saudi who was standing against our revolution and the tyrant of Iran who was standing with Bashar killing our people Morsi is trying to be their friend. To all Egyptians I declair publiclly that Morsi is Ahbel. According to orders from Hillary and Obama he is not to talk to me in private or public.

  • الشبكة السورية لحقو قلإنسان: 307 أشخاص قتلوا في سوريا الأربعاء بينهم 19 من عائلة واحدة أعدموا في برزة
  • مراسل الجزيرة : السودان وجنوب السودان توصلا لاتفاق أمني وحدودي يتيح إعادة تصدير نفط الجنوب ويستثني أبيي
  • ناشطون سوريون: قوات النظام تعدم 15 شخصا في حي شارع الأربعين بحماة
  • الفرنسية: تونس تؤيد إرسال "قوة حفظ سلام عربية" إلى سوريا
  • الهيئة العامة للثورة السورية: مقتل 15 شخصا بنيران الجيش النظامي في بلدة إبطع بدرعا
  • البعثة الأميركية تقاطع كلمة أحمدي نجاد في الجمعية العامة للأمم المتحدة


مرسي يعارض تدخلا عسكريا بسوريا
الرئيس المصري اعتبر أنه من المشين أن تظل القرارات الدولية المتعلقة بفلسطين دون تنفيذ (الفرنسية)
عبر الرئيس المصري محمد مرسي عن معارضته لتدخل عسكري خارجي في سوريا، ودافع عن حق بلاده ودول المنطقة في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، بينما اعتبر أنه "من المشين" أن تظل القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية بلا تنفيذ. وقال مرسي اليوم الأربعاء بأول كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن مصر ملتزمة بمواصلة جهودها لإنهاء "المأساة الدائرة على أرض سوريا" في إطار عربي وإقليمي ودولي يحافظ على وحدة تراب سوريا ويضم جميع أطياف الشعب السوري دون تفرقة على أساس عرقي أو ديني أو طائفي، ويجنب سوريا خطر التدخل العسكري الأجنبي "الذي نعارضه طبعا".
وطالب الرئيس المصري بتوحيد صفوف المعارضة وتشجيعها على التوصل لرؤية موحدة وشاملة للانتقال المنظم للسلطة، وقال إنه بعد أن ينتهي النظام السوري "الذي يقتل شعبه ليلا ونهارا" سيختار السوريون نظاما يعبر عنهم، وأشار إلى أن هذا الشعب يستحق أن يتطلع لمستقبل يحقق حريته وكرامته.
وأكد أن المبادرة المصرية لحل الأزمة ليست مغلقة على أطرافها "بل هي مفتوحة أمام كل من يريد أن يساهم في حل الأزمة" في سوريا. وشدد على ضرورة منع تحول الصراع في سوريا لحرب أهلية شاملة تتعدى حدود هذا البلد إلى دول الجوار.
من جهة أخرى قال مرسي إن الشعوب العربية لم تعد تتقبل بقاء أي دولة خارج معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية. وشدد على ضرورة عقد مؤتمر خاص لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وكافة أسلحة الدمار الشامل في موعده، قبل نهاية العام الجاري وبمشاركة جميع الأطراف المعنية.
وأكد على حق جميع دول العالم "ومنها مصر بالطبع" في الاستخدام السلمي للطاقة النووية في إطار معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية.
القضية الفلسطينية
ورأى مرسي أن أولى القضايا التي يجب على العالم التعامل معها بجدية هي القضية الفلسطينية، وقال إنه رغم الجهاد المتواصل للشعب الفلسطيني وتبنيه لجميع حقوقه المشروعة "تظل هذه الشرعية الدولية والقرارات الأممية مع كل أسف عاجزة حتى اليوم عن تحقيق آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني وتظل كل هذه القرارات بعيدة عن التنفيذ".
وأضاف أنه من المشين أن يظل العالم ينكر حقوق الشعب الفلسطيني "ومن المشين أيضا أن يستمر الاستيطان في أراضي الشعب الفلسطيني وتستمر المماطلة في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية".
وقال "إنني من منطلق الدفاع عن الحقوق الإنسانية ومن منطلق واجبي أمام الشعب الفلسطيني، أدعو لتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة وضرورة التحرك وبشكل جاد -ومن الآن- لوضع حد للاحتلال والاستيطان ولتغيير معالم القدس المحتلة.. أدعو إلى سلام يؤسس لدولة فلسطينية مستقلة.. وأدعوكم لدعم الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة كما دعمتم مطالب الثورات".
وفيما تعهد بمعاداة كل من يعادي الإسلام ورفض الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، اعتبر مرسي أن الكراهية للإسلام أضحت ظاهرة واضحة، ونادى بالتصدي للتطرف والتحريض على كراهية الدين والعرق. واعتبر أن ما يتعرض له المسلمون وخاصة المهاجرون منهم من تمييز وانتهاك لحقوقهم أمر غير مقبول.
ودعا الرئيس المصري إلى عمل جاد لتفعيل دور الجمعية العامة وإصلاح النظام الدولي لتجديد شرعيته والمحافظة على مصداقيته.
المصدر:الجزيرة + وكالات


تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
سوري حر - الأرض
الذي يظن أن إيران أو روسيا أو الصين ستقف بوجه العسكر العربي فهو مخطء و للعلم النظام السوري الفاسد جيشه ضعيف و قيادته قد أفسدت بمال الصهاينة التي تأمرهم بقتل و ذبح الشعب و تصفية البنية التحتية للبلد و نفس المال يفسد السلفيين المنافقون فيأمرون بما حرم الله من قتل و تفجير و ذبح و تكفير و تدمير لخدمة مصلحة الصهاينة الذين يريدون في نهاية الأمر عالما من حولهم متناحرا مدمرا متقاتلا فلن يقف الشعب السوري عن الإحتجاج بسببه و لن يقف الفاسدون عن ذبح شعبهم بسببهم أيضا 43
خالد الحسين - siegen
افتكرنا مرسي ميرسي طلع مرسي كرسي 42
العمورى محمد - اسبانيا
مشكلتكم يا جزائرى انكم دفعتم مليون شهيد ولم تتحرروا ويحكمكم عسكر فرنسا طبعا تقدر تعمل مصر الكثير وبالظغط لو فعلا حل حكم الثورة المصرية ولكن للاسف فمثلا لو دعم عسكر مصر المحتل لمصر ولليوم لا تغلط فهو من يكون الدولة للثورة الليبية وسلح الثوار لربما لا تدخل الناتو وستربح مصر علاقة مميزة مع ليبيا ولكن لا حدث ومثله يحدث بسورية ناس بنتاع مصالحهم فقط وحزبية وضيقة والحمد لله سيتغربلوا اصلهم ما فهموا الثورة وحسبوها انها صنعت بتونس ومصر وصنعناها بالجزيرة ووحدها هى صوت الثورة ولا شعرواان لا فرق بين الثوار 41
عبد الرزاق - الزرقاء
يعارض الآن بعدما رفض الأوروبيين و الأمريكيين خوفا من مواجهة الروس و الصين و سوريا و إيران عسكريا من هم الجيوش العربية القادرة على الوقوف بوجه الجيش السوري لو ليوم واحد أو حتى نصف يوم؟ قطر تونس وليييا و الجزائر و لبنان و العراق والكويت و الإمارات لا جيش لديهم و ذلك حسب الرغبة الأمريكية. الأردني سيقف بوجه الجيش لسوري؟؟ أم السعودي الذي بعد إنفاق 1,3 تريليون دولار عليه خلال 22سنة لم يستطع الوقوف بوجه الـ 2800 مقاتل من جماعة الحوثي و إضطر لإستئجار 6000 أردني !! 40
باسم صوفي - أمريكا
عارض مرسي التدخل الأجنبي العسكري و ليس العربي 39
العمورى محمد - اسبانيا
الممناعة لشعبكم نعم وقل لجيش ابو الشطاحة الاسدى يمانع ولو(اسرائيلى)واحد ومحتلة ارض سورية ولان هناك الصح تخافون ولكن لا تستحيوا 38
wesam - ماذا يريد الشعب السوري
ماذا يريد الشعب السوري من الرئيس مرسي.وهل يظن اى عاقل ان مصر تستطيع فعل شئالثورة الجزائرية قدمت مليون شهيد في الوقت الراهن.وانتم ركعتم لغير الله طويلا.كفاكم بكاء 37
المقاوم -
لايستطيع مرسي ولا دول الخليج التدخل في سوريا الممانعة ... 36
رائد -
للامانة الصحفية ارجو ذكر كذلك ان مرسي طمأن اسرائيل و العالم بانه ملتزم بمعاهدة كامب مع اسرائيل ديفيد و ان مصر تنسق امنيا مع اسرائيل. 35
زياد من مصر - ليه الجزائريين
بيدافعوا عن بشار ؟؟؟ شئ غريب ، الجبهة ليها لجنة إلكترونية نشيطة جداً هذه الأيام 34
1
2
3
4
5


No comments: