Thursday, September 06, 2012

George Bush one of the Anti-Christs this era was talking to the good Christians about spreading freedom and in fact he was supporting in the dark the tyrants like Gaddafi The real goal of Bush was to have the oil and get rid of the tyrants who only stand against the interests of the oil guys and oil kings. That is why God created hell and heaven see you George Bush there burnning like no tommorrow.

"هيومن رايتس": "بوش"عذب خصوم "القذافى"وسلمهم قسراً للنظام الليبي



الخميس, 06 سبتمبر 2012 - 12:04 pm | عدد الزيارات: 53 طباعة



 
كشفت هيومن رايتس ووتش في تقرير أصدرته اليوم إن الحكومة الأمريكية في عهد الرئيس السابق بوش عذبت خصوماً لمعمر القذافي، ثم سلمتهم قسراً إلى النظام الليبي حيث تعرضوا للمعاملة السيئة، وذلك بناء على شهادات لمحتجزين سابقين ووثائق سرية للاستخبارات المركزية والأمريكية والمخابرات البريطانية تم الكشف عنها مؤخراً.
ذكر محتجز سابق إنه تعرض لـ "محاكاة الإغراق" ووصف محتجز سابق آخر أسلوباً مشابهاً من أساليب التعذيب باستخدام المياه، بما يتعارض مع مزاعم مسئولي إدارة بوش بأن ثلاثة أشخاص فقط رهن احتجاز الولايات المتحدة تعرضوا إلى "محاكاة الإغراق".
تقرير "التسليم للعدو الانتهاكات وعمليات تسليم الخصوم قسراً إلى ليبيا القذافي بإشراف أمريكي" الذي صدر في 154 صفحة، يستند إلى مقابلات أجرتها هيومن رايتس ووتش في ليبيا مع 14 محتجزًا سابقًا، أغلبهم كانوا ينتمون إلى جماعة إسلامية مسلحة كانت تحاول قلب نظام حُكم القذافي على مدار 20 عاماً. أغلب أعضاء المجموعة، وهي الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة، انضموا إلى المعارضين للقذافي المدعومين من الناتو في نزاع عام 2011. بعض أولئك الذين تعرضوا للتسليم القسري والذين زعموا تعرضهم للتعذيب رهن الاحتجاز الأمريكي، يشغلون الآن مناصب قيادية وسياسية مهمة في ليبيا.
وقالت لاورا بيتر، استشارية مكافحة الإرهاب في هيومن رايتس ووتش وكاتبة التقرير: "لم يقتصر الأمر على تسليم الولايات المتحدة خصوم القذافي إليه على طبق من فضة، بل يبدو أيضاً أن وكالة الاستخبارات المركزية عذبت الكثيرين منهم أولاً. يبدو أن نطاق تورط إدارة بوش في الانتهاكات أكبر بكثير، مما أقرت الإدارة الأمريكية، مما يعني أهمية فتح تحقيق شامل في حقيقة ما حدث".
يستند التقرير أيضاً إلى وثائق – بعضها يتم الإعلان عنها للمرة الأولى – عثرت عليها هيومن رايتس ووتش مهجورة يوم 3 سبتمبر 2011 في مكتب رئيس المخابرات الليبي الأسبق موسى كوسة، بعد سقوط طرابلس في يد قوات المعارضة.
يتبين من المقابلات والوثائق أنه إثر هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة، وبدعم من المملكة المتحدة، وبلدان بالشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، تم توقيف واحتجاز عدد من عناصر الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة ممن كانوا يعيشون خارج ليبيا وتم الاحتجاز دون نسب اتهامات إليهم، وفي نهاية المطاف جرى تسليمهم قسرًا إلى الحكومة الليبية.
كما يصف التقرير انتهاكات جسيمة قال خمسة من أعضاء الجماعة الإسلامية المقاتلة السابقين إنهم تعرضوا لها في منشآتي احتجاز تديرهما الولايات المتحدة في أفغانستان، والأرجح أن الاستخبارات المركزية (السي آي أيه) هي التي كانت تديرها.
شملت الانتهاكات مزاعم جديدة عن التعرض لمحاكاة الإغراق وتقنيات أخرى للتعذيب باستخدام المياه، تفاصيل تلك الشهادات متسقة مع شهادات قليلة أخرى لأشخاص تعرضوا لنفس المعاملة في منشآت احتجاز، كانت تديرها الولايات المتحدة.
من الانتهاكات الأخرى التي ذكرها المحتجزون السابقون، الربط بسلاسل إلى جدران وهم عراة – أحيانًا مع وضع حفاظات عليهم – في ظلام دامس داخل زنازين بلا نوافذ، لأسابيع وشهور، وإجبارهم على المكوث في أوضاع مؤلمة ومجهدة لفترات طويلة، وإجبارهم على الجلوس في مساحات ضيقة لا تسعهم، والضرب بالأيدي واللطم بالجدران، والبقاء في حجرات دون الخروج للشمس لمدة تصل إلى خمسة أشهر، دون إتاحة الاغتسال، والحرمان من النوم عن طريق تشغيل موسيقى غربية صاخبة للغاية بلا توقف.
قال خالد الشريف، الذي أكد احتجازه لمدة عامين في مراكز احتجاز متعددة تديرها الولايات المتحدة، يُعتَقد أن السي آي آيه هو الذي كان يديرها في أفغانستان: "أمضيت ثلاثة أشهر في جلسات استجواب ثقيلة، أثناء الفترة الأولى للاحتجاز، وكانوا يمارسون عليّ نوعاً مختلفاً من التعذيب كل يوم. أحياناً يستخدمون المياه، وأحياناً دون مياه... أحيانًا يجردونني من ملابسي تمامًا وأحيانًا يتركون ملابسي علي". يرأس الشريف حاليًا الحرس الوطني الليبي. من مسئولياته تأمين المنشآت المحتجز بها المحتجزين الليبيين البارزين.
شهادات المحتجزين الليبيين الواردة في تقرير هيومن رايتس ووتش لم يسبق توثيق أغلبها لأن أكثرهم عادوا إلى ليبيا ليتعرضوا للحبس في السجون حتى العام الماضي، عندما أدت الاحتجاجات وما تلاها من نزاع إلى الإفراج عنهم. أبدت الحكومة الأمريكية عدم استعدادها للكشف علناً عن تفاصيل مراكز الاحتجاز السرية التي كانت تديرها السي آي أيه.
شهادات المحتجزين السابقين، مقترنة بالوثائق الخاصة بالسي آي أيه التي تم اكتشافها في ليبيا، مع بعض المذكرات الحكومية الأمريكية التي تم نزع السرية عنها مؤخراً، تلقي ضوءاً جديداً على ممارسات الاحتجاز الأمريكية في عهد إدارة بوش، وتلقي الضوء أيضاً على كم ضخم من المعلومات التي ما زالت سرية.



No comments: