Wednesday, September 19, 2012

Sunni Muslims with all its factions and even Shia try your best to block this coming war between Iran and Israel/America/Arab tyrants. Someone has to lead may be president Morsi to make new coalition of moderates not to fall on the lab of either factions. Someone to stand up and lead the change. The Iranian regime very clearly anti-Sunni and do nothing to our causes and in fact like we saw in Syria the blood of the Syrians are on their hands. We were sympathetic to them with the crazy Sadam and other injustices they suffered but the do not do the same to us.

  • ناشطون: قوات النظام تقتل 30 شحصا بينهم 15 فلسطينيا في الحجر الأسود ومخيم اليرموك
  • ناشطون: الجيش الحر يسقط مروحية عسكرية بحي الشيخ سعد في حلب
  • السلطات العراقية تقرر السماح بعبور مائة لاجئ سوري يوميا ومنع من هم بين الرابعة عشرة والخامسة والخمسين
  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: 57 قتيلا اليوم معظمهم في دمشق وريفها ودير الزور
  • الخارجية الفرنسية تقرر إغلاق جميع السفارات والمدارس الفرنسية في 20 دولة بعد غد الجمعة، وذلك بعد نشر مجلة فرنسية ساخرة رسوما كاريكاتورية للنبي محمد.
  • نبيل العربي: النظام السوري لم يستجب لطلبات متكررة من الجامعة العربية بوقف القصف على المدنيين
  • فرنسا تتخذ "احتياطات امنية خاصة" لحماية سفاراتها في العالم
  • حماس تدعو إلى تدخل عربي، لوقف حملة الاعتقالات التي تشنها الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية
  • ناشطون سوريون: 8 قتلى وعشرات الجرحى في قصف على قرية الحويجة بريف حماة
  • مراسل الجزيرة: مقاتلة سورية تخترق المجال الجوي العراقي وتقصف منطقة البوكمال الحدودية
  • البشير يعقد لقاء قمة مع سلفاكير في أديس أبابا يوم 23 سبتمبر الحالي


القوات الأميركية في الخليج العربي
إستراتيجية انتشار القوات الأميركية في العالم تغيرت بعد أحداث 11 سبتمبر (الأوروبية)
أعادت القوات العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط الخاضعة للقيادة المركزية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، انتشارها منذ الانسحاب من العراق نهاية 2011، في ظل توترات متزايدة مع إيران بشأن برنامجها النووي.
ويملك الأميركيون 180 ألف جندي في المنطقة الخاضعة للقيادة المركزية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بينهم 71 ألفا في أفغانستان وعشرون ألفا على متن بوارج حربية حسب وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون).
القوات البحرية
وحاليا تبحر حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس أيزنهاور" في المنطقة وقد حلت في شمال بحر العرب مكان حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" التي عادت إلى الولايات المتحدة مطلع أغسطس/آ ب، على أن تلتحق بها قريبا حاملة طائرات أخرى هي "يو إس إس جون ستينيس".

ويرافق حاملة الطائرات "يو إس إس أيزنهاور" طراد ومدمرة بصواريخ مسيرة عن بعد. وتنقل "يو إس إس بونس"، سفينة النقل البرمائية -التي تحولت إلى حاملة مروحيات- طاقما معززا من كاسحات الألغام مكلفا السهر على بقاء مضيق هرمز -مدخل الخليج الخليج العربي- مفتوحا. وتضاعف عدد كاسحات الألغام منذ يونيو/حزيران ليبلغ ثمانية.
القوات الجوية
ونشر الجيش الأميركي عددا غير محدد من الطائرات المقاتلة من طراز إف-22 في قاعدة بالإمارات العربية المتحدة المقابلة لإيران، وتعتبر هذه الطائرات الشبح -التي لم تنشر بعد خارج الولايات المتحدة- الأكثر حداثة في الترسانة الجوية الأميركية وهي قادرة على بلوغ سرعات تفوق سرعة الصوت.
كذلك نشرت طائرات من طراز إف-15 سي أقدم منها، في قواعد المنطقة وفق ما أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية. وتعد كل حاملة طائرات ستين طائرة.
- الكويت
ينتشر حوالى 15 ألف جندي في غريفجان في الكويت، كما تعمل الولايات المتحدة مع حلفائها أيضا من قاعدة علي السالم الجوية في الكويت.
وطلب الجيش الأميركي من الكويت إذنا لنشر ثلاثة آلاف رجل إضافي بعد انسحابه من العراق، لكن لم يتبين بعد إذا حصل عليها، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.
- البحرينيتخذ الأسطول الخامس الأميركي من المنامة مقره العام، ويسيطر على منطقة تشمل قناة السويس والبحر الأحمر وبحر العرب والخليج العربي.
- الإمارات العربية المتحدةتنشر الولايات المتحدة طائرات من طراز إف-22 في قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي التي تستعمل أيضا لمهمات إمدادات ومراقبة واستطلاع، حسب الخبراء.
- قطرقاعدة العديد قرب الدوحة، مجهزة بأحدث التجهيزات، بنيت خصيصا في نهاية التسعينيات لإيواء القوات الجوية الأميركية في حال نزاع مع إيران، وتستعمل في عمليات جوية وإمدادات ويمكنها إيواء 130 طائرة وعشرة آلاف رجل.
- عُمانسمحت سلطنة عُمان للولايات المتحدة استعمال قواعدها منذ 1980 بعد ثورة الخميني في إيران، وتحركت المقاتلات بي-1 من تلك القواعد خلال الحملة الأميركية على طالبان في أفغانستان، ويخزن فيها الجيش أيضا عتادا.
يذكر أن الفكر الإستراتيجي الأميركي قد تغير بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول فبدلا من القواعد العسكرية الضخمة والراسخة كما في ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية، اتجهت واشنطن إلى إقامة قواعد عسكرية صغيرة تستخدم كقواعد انطلاق للتدخل السريع في المناطق الساخنة، وتتلاءم مع طبيعة التهديدات الجديدة أو ما تسميه "مكافحة الإرهاب".
ويرى محللون أن هذه الخطة ترتبط بمتطلبات إستراتيجية العمل الوقائي وتتلخص بإعادة الانتشار ووضع القوات الأميركية بحيث تكون قريبة من المناطق التي يحتمل أن تتدخل فيها الولايات المتحدة مستقبلا، ولا سيما الدول غير المستقرة في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، والتي تنظر إليها الإدارة الأميركية باعتبارها مناطق ينبع منها "الإرهاب".
ووفق تقارير البنتاغون، تتضمن خريطة تمركز أو تحرك الوحدات العسكرية التابعة للقيادة المركزية ما يزيد على 63 موقعا عسكريا في 11 من دول ما يسمى الشرق الأدنى في منطقتي الخليج العربي والمراكز التي تضم دول دائرة الصراع العربي الإسرائيلي والقرن الأفريقي.
المصدر:وكالات


تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
ولد نجد -
لايوجد قاعده امريكيه بالسعوديه لاكن بما ان القواعد بالخليج فبألتأكيد انها بموافقة السعوديه والبتأكيد ان القرار السعودي بأوامر امريكيه 15
احمد - مقديشو
وماذا عن القواعد العسكرية الامريكية في السعودية ... هم طلبو عدم افشائها ولكن يوجد العديد من القواعد العسكرية في السعودية بالذات المنطقة الشرقية 14
خالد - نجد
يوجد على أرض المملكة السعودية أحد مراكز قيادة القوات الجوية الأميركية الإقليمية المهمة، داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض، وبواقع 5000 جندي تابعين للجيش وسلاح الجو الأميركي، وأكثر من 80 مقاتلة أميركية، وقد استخدمت هذه القاعدة في إدارة الطلعات الجوية لمراقبة حظر الطيران الذي كان مفروضا على شمال العراق وجنوبه إبان فترة العقوبات الدولية، كما كانت تعمل مركزا للتنسيق بين عمليات جمع المعلومات والاستطلاع والاستخبارات الأميركية في المنطقة. 13
فالح المطيري - السعودية
لاتوجد قواعد عسكرية امريكية في السعودية لكن يوجد افراد عسكريون امريكيون بالسعودية للتدريب والاستشارات القانونية ..هذا على حسب معرفتي بالعسكريين السعوديين 12
مازن نور الدين - طبول الحرب
بسم الله الرحمن الرحيم : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين أتريدون أن تجعلوا لله عليكم سلطانا مبينا ) [ النساء : 144 ] وقال [ تعالى ] ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم [ إن الله لا يهدي القوم الظالمين ] ) [ المائدة : 51 ] ..اللهم أنصر أيران أذا وقعت الواقعة 11
عبدالعزيز - جدة
امريكا ايضا لديها قواعد في اوروبا واليابان وكوريا الجنوبيه وهي منتشرة حول العالم . والذي يقول في قواعد امريكية في السعودية فهو يكذب على نفسة 10
ماجد - بلدي السعودية
الحمد لله لا يوجد للامريكين قواعد بالسعودية. 9
احسان - التقرير لم يكتمل بعد
لم يذكر التقرير القواعد العسكرية الامريكية الموجودة في السعودية وعددها ونوع الاسلحة ؟ 8
مروان - مصر
و هيجيي جهبذ زمانه و مخترع العصر يطلع يقلك وجود ايران بخطط أمريكية للالتفاف علي العرب ! انت مصدق نفسك ؟ للأسف موضوع يحزن !! 7
sami abu ismail - ما بقي من نظرية المدفع
والبارود يطبق على العرب والمسلمين. الفكرة هي أن القوة العسكرية والتفوق الحضاري استغله الغرب لكي يستحوذ على خيرات العالم وأسواقه والمناطق الأستراتيجية. أمريكا اللاتينية وشرق آسيا كانتا يوما ملك للغرب لكنه تخلى عنها وهو متمسك اليوم بالمنطقة العربية الأسلامية وخصوصا الخليج وما حول فلسطين للدفاع عن صهيون أن لزم الأمر. ضعف الأنظمة العربية وعدائها لبعضها يحسن لجكامها الأجتماء بالغرب وخصوصا أمريكا وهو يستغل ذلك للتواجد والهيمنة. بعد خروج منتظر ومهين من أفغانستان لن يعدم الغرب أيجاد حيل للبقاء ولو بحرب! 6
1
2


No comments: