Tuesday, September 18, 2012

The dialogue between religion should be about the Quran the book of God or not not the Gulf tyrants want it to be about containing the Muslim world for the west so the west keep dominating and the Gulf countries continue to dominate. When ever we are about to kick the west from the Msulims countries the servant of Amerca and Israel the king of Saudi try to contain the Muslim world for them.

Aالجامعة الإسلامية تنظم ندوة عن "حوار الأديان"



الثلاثاء, 18 سبتمبر 2012 - 11:29 pm | عدد الزيارات: 66 طباعة


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظم الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ندوة علمية بعنوان "مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان والحضارات" وذلك في الثامن عشر من ذي القعدة المقبل في رحاب الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا .
وقال مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور محمد بن علي العقلا إن الندوة تأتي تأكيداً للجهود السامية لخادم الحرمين الشريفين في ترسيخ مبدأ الحوار من خلال مبادرته التاريخية بالدعوة للحوار بين أصحاب الديانات السماوية والحضارات الإنسانية .
وهي الدعوة التي أعلنها من فوق منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، وما تلا تلك المبادرة من رعايته المتكررة لمؤتمرات الحوار ومنها المؤتمرات الثلاثة للحوار في كل من مكة المكرمة وفينا وجنيف، لمدِّ جسور الحوار بين أتباع الأديان والحضارات والثقافات، ثم تتويج ذلك بدعوة خادم الحرمين الشريفين إلى إنشاء مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية خلال القمة الاستثنائية لقادة الدول الإسلامية بمكة المكرمة أواخر شهر رمضان الماضي .
وحول محاور الندوة قال العقلا: "إنها تتناول محورين أساسيين يبحث الأول منهما في المبادرات السعودية للحوار" رؤية متعمقة وآفاق واسعة"، فيما يتناول المحور الثاني موضوع الإسلام والآخر: ضرورات الحوار وآفاقه المستقبلية .
وأبان العقلا: "أن المحور الأول يناقش عدة قضايا منها: الخطاب التاريخي لخادم الحرمين الشريفين في الجمعية العامة للأمم المتحدة وتأصيل العلاقة بين البشر في منظورها الإسلامي، وجولات الحوار بين الأديان والحضارات التي قادتها المملكة خلال الخمسة عقود الماضية: الأهداف، والنتائج، والمبادرات السعودية للحوار والنقلة النوعية للعلاقات الإنسانية من صدام الحضارات إلى حوار الحضارات، وكذلك المبادرات السعودية للحوار وإعادة تشكيل صورة العرب والمسلمين في ذاكرة العقل العالمي، إضافة إلى الأبعاد الاستراتيجية للمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان .
أما المحور الثاني فيناقش الإسلام والآخر وصلاتهم الحضارية المتبادلة، وإشكاليات الحوار الحضاري بين العالم الإسلامي والآخر، وعوامل ومعوقات إعادة بناء الثقة بين العالم الإسلامي والآخر، وأسس العلاقات المثلى بين الحضارة الإسلامية والحضارات الأخرى، والحوار مع الشرق: حوار أفراد أم حوار مؤسسات دينية .
وأوضح العقلا أن الندوة تعقدها الجامعة بالتعاون والتنسيق مع الجامعة الإسلامية العالمية ضمن برامج مذكرة التفهم الموقعة بين الجامعتين .



الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة

أضف تعليق

No comments: