Tuesday, September 18, 2012

Sunni Muslims have to bypass the Shia leaders and talk to the masses they have been dangerous to Sunni and Islam and a war between Iran and Israel/America/the tyrant gang will take all of us in the abyss. Time to work hard with moderate Iranians to get the moderates to prevail before the crazy destroy the world. To Palastinains Iran would not do anything for you when you were slaughtered in Gazza war they were watching all they care about is to have a persian empire even if they use you and Islam to do that.

  • مراسل الجزيرة عن الشرطة: مقتل تسعة أجانب في هجوم "انتحاري" استهدف حافلة قرب مطار كابل
  • نحو 136 قتيلا يوم أمس في عمليات للجيش النظامي السوري بأنحاء متفرقة في البلاد
  • ناشطون: الجيش السوري الحر يدمر حاجزين لجيش النظام على طريق المطار بدمشق
  • جيش نيجيريا يقول إنه قتل الناطق باسم جماعة بو كو حرام
  • مراسل الجزيرة: اشتعال النيران بالمناطق الحرجية في الجانب الحدودي من الجولان


إيران تنفي وجود الحرس الثوري بسوريا
عناصر من الحرس الثوري الإيراني أثناء استعراض عسكري قرب طهران (الفرنسية-أرشيف)
نفت وزارة الخارجية الإيرانية الاثنين إرسال عناصر من الحرس الثوري الإيراني إلى سوريا، مؤكدة أن تصريحات قائد الحرس الثوري محمد علي جعفري في هذا الصدد أخرجتها وسائل الإعلام من سياقها.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمنبرست لقناة العالم التلفزيونية الناطقة بالعربية إن "التعليقات التي نسبت إلى الجنرال محمد علي جعفري حول وجود الحرس الثوري في سوريا كانت جزئية ومغلوطة وليست صحيحة بأي شكل". وأضاف أنه "لا وجود عسكريا لإيران في المنطقة، وخصوصا في سوريا".
وكان جعفري أقر الأحد بوجود عناصر من "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري في سوريا ولبنان، وقال "إننا نقدم لهما (البلدان) نصائح وآراء ونفيدهما من تجربتنا"، من دون أن يحدد الجهات التي تستفيد من هذه المساعدة في البلدين.
وأوردت وكالات الأنباء الإيرانية بما فيها الوكالة الرسمية تصريحات جعفري، إضافة إلى الموقع الإلكتروني للحرس الثوري.
وكانت تصريحات جعفري أول اعتراف رسمي بأن لإيران وجودا عسكريا في سوريا. ويشير نفي المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن هذه التصريحات سببت مشاكل لطهران.
مهمنبرست: تصريحات جعفري أخرجت عن سياقها (الفرنسية-أرشيف)
استيضاح لبنانيوكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان طلب الاثنين من السلطات الإيرانية "توضيحا رسميا" عن وجود عناصر من الحرس الثوري الإيراني في لبنان، حسب ما ذكره بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.
وجاء هذا الطلب خلال لقاء بين سليمان والسفير الإيراني في بيروت غضنفر ركن آبادي، تناول ما نقلته وسائل الإعلام عن جعفري بشأن وجود عناصر من الحرس الثوري في لبنان وسوريا.
واتهمت عدة دول عربية وغربية إيران بالضلوع في تقديم الدعم العسكري لنظام الرئيس السوري بشار الأسد بما يساعد على استمرار نزف الدم في هذا البلد. ومن جهتها، تتهم طهران تركيا والسعودية وقطر بالعمل على الإطاحة بنظام الأسد.
يُشار إلى أن فيلق القدس وحدة خاصة مسؤولة عن العمليات الرسمية والسرية للحرس الثوري خارج الأراضي الإيرانية. ويقول محللون غربيون إن الوحدة المؤلفة من آلاف العناصر فعالة بشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط.
المصدر:الجزيرة + وكالات


تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
علي جابر الغامدي - السعودية
شوف كيف الوقاحة لو سكت كان ارحم(شين وقوي عين) التقية صارت على المكشوف شوفوا شيعة الفرس كيف يكذبوا بغباء منقطع النظير ..! الحمدلله ان المخدوعين فيهم من ابناء السنة صحوا ووعوا قدمت حرب التحرير في سوريا للمسلمين مالم يستطع ان يقدمه العالم اجمع في فضح النوايا الايرانية 2
عبد الله الرفحي الفلسطيني - الثورة الفضاحة
سبحن الذي فضح كذبكم حتى صار بعضكم يكذب بعض... و هو الذي قال "و لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا" 1

No comments: