Friday, September 14, 2012

Protest against the movie but no violence, it is very well programmed movie and not few crazzy guys. It is not made for Muslims but non-Muslims to unite them against Islam and block as well convertion to Islam. See the Arab tyrants are not vocal about it since America and Israel all they care about are their interests and jump in any of our revolution to take over. " Say the jews and Chrisitans will not accept you until you follow their creed" Thus it is time to have a dialogue about Islam and if the jews and Chrisitans can convince me that the Quran is not inspired by God I will leave Islam and let it be public and invite me for dialogue in Al Jazzera TV.

  • ناشطون: قصف عنيف لقوات النظام السوري على الزبداني بريف دمشق
  • الشرطة الكينية تعلن إحباط هجمات في نيروبي
  • أردوغان يقول إن نظام الأسد يقترب من "نهايته الحتمية"
  • لجان التنسيق: 146 قتيلا اليوم بسوريا معظمهم في دمشق وريفها وحلب ودير الزور
  • الهيئة العامة للثورة السورية: 4 قتبى بعد اقتحام قوات النظام لحرستا بريف دمشق
  • ناشطون: العثور على 15 جثة لفلسطينيين أعدموا ميدانيا في بلدة يلدا بريف دمشق
  • مراسل الجزيرة: قوات الأمن اليمنية تسيطر بالكامل على محيط السفارة الأميركية في صنعاء
  • رئيس الحكومة الليبية: التحقيقات في الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي قطعت "شوطا طويلا"

تظاهرات ودعوات لها ضد الفيلم المسيء
المظاهرات عمت العديد من مدن العالم الإسلامي وسط دعوات لتصعيدها (الأوروبية)
تواصلت المظاهرات المنددة بالفيلم المسيء لرسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، كما تواصلت الدعوات لها في العديد من مدن العالم العربي والإسلامي من قبل أحزاب وجماعات إسلامية. وتحولت تلك المظاهرات مؤخرا في جانب منها إلى أعمال عنف أوقعت أربعة قتلى بصنعاء وأكثر من مائتي جريح بالقاهرة, فضلا عن مقتل السفير الأميركي في ليبيا.
وقد احتشد مئات الكويتيين أمام مبنى السفارة الأميركية في منطقة بيان بحضور عدد من الدعاة والبرلمانيين والناشطين السياسيين، تعبيرا عن غضبهم من الفيلم المسيء المنتج في أميركا.
ورفع بعض المحتجين علم تنظيم القاعدة مرددين هتافات منددة بالحكومة الأميركية ورئيسها مثل "أوباما كلنا أسامة".
وانسحب عدد من الدعاة والسياسيين من التجمع بعد أن عمت الفوضى صفوفه مع تزايد الدعوات لاقتحام مبنى السفارة وعدم قدرتهم على السيطرة على الحضور الغاضب بعد أن باءت محاولاتهم بتهدئة المتجمهرين بالفشل . لكن وزارة الداخلية نجحت في السيطرة على الموقف وأبعدت بقية المتظاهرين.
ويتوقع أن تنظم بعد صلاة الجمعة وقفات احتجاجية أمام المساجد في مختلف المدن المصرية استجابة لدعوة من جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية، ودعت الجماعتان إلى أن تكون هذه الاحتجاجات سلمية بخلاف الاحتجاجات التي تحولت إلى أعمال عنف في محيط السفارة الأميركية بالقاهرة.

وقالت وزارة الصحة المصرية من جهتها إنها وضعت خطة لتأمين وتوفير عشرات سيارات الإسعاف في ميدان التحرير وميدان عبد المنعم رياض وكذلك في محيط السفارة الأميركية تحسبا لمظاهرات يتوقع أن تنظم اليوم.
وفي السودان, دعا مجلس الدعوة -وهو هيئة رسمية لعلماء الدين المسلمين- إلى مظاهرات سلمية بعد صلاة الجمعة. وقال بعض قياديي المجلس إنهم سيقومون بمسيرة إلى السفارتين الألمانية
والأميركية, وطالبوا بطرد سفيري البلدين.

وفي العاصمة الأردنية, قال القيادي بالتيار السلفي الجهادي أبو محمد الطحاوي إن أنصار التيار سيتظاهرون اليوم على بعد نصف ميل من السفارة الأميركية. وكان مصدر أمني أردني رفيع قال أمس إن الأجهزة الأمنية ستقوم بدءا من فجر اليوم بعزل المنطقة المحيطة بالسفارة الأميركية بضاحية دير غبار الراقية غربي عمان.

وفي المغرب, دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة التابعة لجماعة العدل والإحسان المحظورة إلى التظاهر سلميا اليوم تنديدا بالفيلم المسيء للإسلام. وفي القدس المحتلة, قالت الشرطة الإسرائيلية إنها ستكثف اليوم الجمعة إجراءات الأمن في المدينة القديمة بمناسبة صلاة الجمعة تحسبا لمواجهات محتملة مع المصلين الفلسطينيين.
ويتوقع خروج مظاهرات بعد صلاة الجمعة في بلدان إسلامية مثل باكستان, وكذلك في سرينغار عاصمة الشطر الخاضع للسيطرة الهندية من كشمير الذي شهد أمس بدوره احتجاجات منددة بالفيلم المسيء للإسلام.
احتجاجات وقتلى
وكان أربعة أشخاص قتلوا وجرح آخرون أمس أثناء اقتحام مئات اليمنيين السفارة الأميركية بصنعاء في سياق الاحتجاجات على الفيلم الذي تبرأت منه واشنطن, ووصفته وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بالمثير للاشمئزاز.
المواجهات في محيط السفارة الأميركية بالقاهرة أوقعت أكثر من مائتي جريح
وحطم المقتحمون بعض نوافذ المقر، وأحرقوا خمس سيارات متوقفة أمام مقرات الحراسة ثم تسلقوا أسوار السفارة، قبل أن تطلق قوات الأمن النار لتفريقهم مما أسفر أيضا عن جرح العشرات.

وقد أبدى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أسفه لاقتحام السفارة الأميركية, وقدم اعتذاره الشخصي للرئيس الأميركي باراك أوباما, وشكل لجنة تحقيق في فشل رجال الأمن في منع المتظاهرين من الوصول إلى المجمع.

وفي القاهرة, أوقعت المواجهات بين الشرطة المصرية ومتظاهرين يحتجون على الفيلم المسيء قرب السفارة الأميركية عن إصابة 224 شخصا، وفق أحدث حصيلة, ثمانية منهم نقلوا إلى المستشفيات.
وقالت وزارة الداخلية المصرية إن 13 رجل شرطة أصيبوا في المواجهات, بينما اعتقل 12 من المحتجين.
واستمرت المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في محيط السفارة الأميركية وميدان التحرير وأمام مسجد عمر مكرم حتى فجر اليوم. وسط دعوات إلى التهدئة, بما في ذلك الدعوة الصادرة عن الرئيس محمد مرسي.
وفي مدينة صيدا جنوب لبنان تظاهر المئات احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام. وردد المشاركون في المظاهرة شعارات تندد بكل من شارك في هذا الفيلم وتشير إلى أن الحرية لا تعني الاعتداء على المشاعر الدينية لمن ينتمون إلى ديانات أخرى.

وكانت الاحتجاجات امتدت إلى المغرب والسودان وتونس التي أطلقت شرطتها القنابل المدمعة لتفريق متظاهرين تجمعوا أمس أمام السفارة الأميركية بتونس العاصمة. وفي غزة تظاهر مئات الفلسطينيين في ساحة المجلس التشريعي بغزة تنديدا بالفيلم، بينما قام نحو ألف متظاهر بنغالي بإحراق العلم الأميركي في العاصمة داكا.

وتظاهر مئات الإيرانيين كذلك أمس أمام مقر السفارة السويسرية التي تقوم بأعمال السفارة الأميركية، كما تظاهر أنصار رجل الدين العراقي مقتدى الصدر في بغداد, بينما هدد قيس الخزعلي قائد عصائب الحق -وهي مليشيا شيعية عراقية- باستهداف المصالح الأميركية في بلاده.

تحقيق بليبيا وفي ليبيا التي شهدت مقتل السفير الأميركي كريستوفر ستيفنز وثلاثة من مواطنيه في حادثة الهجوم على القنصلية ببنغازي أثناء احتجاجات على الفيلم المسيء، أكد رئيس الوزراء المكلف مصطفى أبو شاقور أن التحقيق بشأن الهجوم الذي أسفر عن مقتل السفير وثلاثة موظفين أميركيين آخرين أحرز تقدما مهما.

وقال أبو شاقور لوكالة الصحافة الفرنسية إن الجهات التي تتولى التحقيق حصلت على أسماء وصور لمشتبه في ضلوعهم بالهجوم, مؤكدا اعتقال عدد من الأشخاص في إطار هذا التحقيق.

وكانت وزارة الداخلية الليبية قالت في وقت سابق أمس إن تحقيقا فتح في الهجوم, وإن عددا من الأشخاص أوقفوا على ذمة القضية.

وقال ونيس الشارف مساعد وزير الداخلية في مدينة بنغازي إن التحقيق يتم في كنف السرية, وستعلن النتائج عندما يقدم التحقيق.

وكانت السلطات الليبية وجهت الاتهام بدءا إلى جماعة أنصار الشريعة التي نفت ضلوعها في الهجوم على القنصلية الأميركية, كما أن السلطات لم تستبعد وقوف تنظيم القاعدة أو أنصار العقيد الراحل معمر القذافي وراء الهجوم.
المصدر:الجزيرة + وكالات
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
فاروق محمود - بريطانيا
الغرب يعرف شعور المسلمين نحو رموزهم الخالدة وأثبتت لهم الأحداث المتكررة صدق مشاعرهم لكنهم على الرغم من خضوعهم الذليل لضغط اليهود بتجريم من يشكك في المحرقة إلا أنهم تهاونوا في إزدراء وتحقير معتقدات المسلمين، الإندبندت نشرت اليوم توصلها لمعرفة الشخص الذي خدع الممثلين ودبلج الفيلم وهو قبطي مصري لكن للآن لا أوباما ولا إف بي آي تحركوا إيجابيا لتهدئة المسلمين والقبض عليه بعشرين تهمة أقلها تعريض حياة الأمريكيين للخطر، بالمناسبة بابا روما متهم أيضا ورافض للإعتذار وهو في لبنان الآن يستقبلب بود وحفاوة 11
احمد - فلسطين
على رسلكم يا معشر المسلين ان مقام الرسول لا يمس من مجموعة تافهة وفيلم رخيص. اعتقد ان اصحاب هذا الفيلم تعمدوا لمس موضوع حساس جدا لاثارة ردة فعل غاضبة ارادوها بهدف التشهير بان المسلمين قوم رعاع يهتاجون، ولا يحسنون القيام برد فعل مدروس ومؤثر.. اعتقد ان الدفاع عن مكانة الرسول والدين يتم من خلال مكانة المسلمين وتفوقهم علميا وحضاريا واجتماعيا وقيميا.. وليس من خلال الهيجان والغضب المنفلت.. حيث انني اعتقد ان هناك جهات سياسية خبيثة وراء هذا الفيلم هدفت اصلا للاثارة والتهييج وهذا للاسف ما يحصل 10
ابو اسماعيل المغربي - يجب ان يلقن الدرس
الاخوة معهم الحق لنرفض ورق المرحاض المسمى بالدولار لا تعامل بالدولار السواح و ’’السواح’’ الامريكان لا حاجة لنا بهم ولا ب’’مشاريعهم’’ و بافلامهم و ... كلنا زنوج كلنا جنوب امركيين كلنا فلسطينيين كلنا عراقيين كلنا افغان كلنا فييتناميين ... امريكا والله بالله هي السرطان احدروا يا ازلام الطاغوت لربما خيل لكم التحكم في العجلة لكنم بعيدون كل البعد عن ضبط سرعتها وبالتالي مكان وصولها دولاركم تحت قدمي وربي الله التاريخ 9
Adil Adil - USA
عجبا لأمر إيران، تساعد على قتل المسلمين بالآلاف في سوريا، ثم تبدي اعتراضها على الفيلم المسيئ للرسول. قمة النفاق. الفيلم يجرح مشاعر المسلمين، لكن إيران تقتل المسلمين، فشتان شتان بين الجريح و المقتول. لقد نفع إيران نفاقها لعقود من الزمن، أما اليوم فقد بان زيفها ونفاقها، والنتيجة ستكون سقوط هذا النظام الظالم و لو بعد حين، بسبب أنه منبوذ من كثير من المسلمين، و بسبب نزعته الطائفية و مساعدته على قتل الأبرياء. 8
عمر - فقاعة
للاسف الشديد في الوقت الذي يقتل و يذبح أخواننا في بلاد الشام, و تقوم روسيا و ايران و اعوانهم بمد النظام الدموي بكافة الاسلحة و العتاد, يظهر لنا هذا الفيلم من العدم و بفقاعة اعلامية لا مثيل لها, لكم كنت اتمنى لو كانت السفارة الروسية هي التي تم اقتحامها و حرق علمها أو حتى التنديد بتظاهرات أمام السفارات الايرانية,فرسولنا الكريم لن ينقص شيء من عظمته و رسالته ولو صنعوا مليون فيلم, و لكن ما انتم فاعلون للآلاف الذين قتلوا و يقتلون في سوريا, هذا هو المحك الحقيقي 7
دارفور الحرة - paris
جميل جدا ان يخرج المسلمين منددين ومستنكرين لأننا ضد الإساءة لرسولنا الكريم او الاسلام او الإساءة لاى مسلم .. لكن فى المقابل يا أيها الشعب المسلم اين كنتم عندما قتل الآلاف فى دارفور وبدم بارد أليسوا اهل دارفور مسلمين أجيبوني ان كنتم حقاً مسلمين ... 6
معاويه عبدالله بابكر - السودان~ولاية الجزيرة
الله المستعان 5
فهد الكواري - الوكره
السنا مسلمين ايتها الشعوب الكسوله سنغضب الله علينا هل نحن عبدة النار والأمراء متى سنخرج من جحورنا انهم يسئون الى نبيينا نبي ألرحمه اين انتم يارجال قطر ويا رجال السعوديه فلنهب هبة الاسلام او اننا لسنا الاعبيد. 4
ارحل ارحل يادولار - مقاطعة الدولار سم قاتل
بلاد المسلمين اكبر سوق للدولار جربوا مقاطعة الدولار وسترون امريكا تنهار في ايام معددودة. اوربا لديها عملتها والصين الان تتعامل مع الكثير من الدول بالعملات المحلية. مخنق امريكا بايديكم. عملة امريكا بدون غطاء من الذهب وتطبع يوميا المليارات وتشتري ما تشاء مثل النفط وبعض المواد الخام بالاعتماد على سمعته في السوق الدولية .انشروا خبر المقاطعة بين اكبر شريحة من الناس 3
ورق بلا غطاء من الذهب - صرافين وبنوك ضد الدولار
دائما امريكا تستخدم سلاح المقاطعة لذلك قاطعوا الدولار واطلبوا من البنوك والصرافين عدم التعامل معه وسترون النتيجة. انشروا خبر المقاطعة بين اكبر شريحة من الناس 2
1
2

No comments: