Sunday, August 14, 2011

To Sir Bashar Al Assad from Obama, Hillary Clinton, the West and Co: Kocha

From: http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C979FD8D-7FA5-464B-98B6-25844F782B38.htm?GoogleStatID=1

مطالبات بوقف القمع في سوريا
باراك أوباما (يسار) وديفد كاميرون (يمين) والملك السعودي عبد الله دعوا إلى وقف العنف ضد المتظاهرين في سوريا (الجزيرة)قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي باراك أوباما والملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز طالبا بوقف فوري لحملة القمع التي تشنها السلطات السورية ضد المحتجين المعارضين للرئيس السوري بشار الأسد.
وأضاف البيت الأبيض في بيان أن الزعيمين تحدثا خلال مكالمة هاتفية و"أعربا عن مخاوفهما المشتركة والكبيرة بشأن استخدام الحكومة السورية العنف ضد مواطنيها، واتفقا على أن حملة العنف الوحشية التي يشنها النظام السوري ضد شعبه يجب أن تتوقف فورا". كما اتفقا "على مواصلة المشاورات الوثيقة بشأن الموقف في الأيام المقبلة".
وأجرى الرئيس الأميركي محادثات مماثلة مع رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون وطالبا وفقا لبيان أصدره البيت الأبيض "بوقف فوري لهجمات الحكومة السورية ضد المحتجين"، واتفقا على "التشاور بشأن مزيد من الخطوات في الأيام المقبلة".
من جانبها طالبت منظمة المؤتمر الإسلامي -التي تضم 57 دولة عضوا- بوقف فوري لحملة الجيش ضد المحتجين التي يقول نشطاء إنها أدت إلى مقتل 1700 مدني في خمسة أشهر.
وفي أول تعليق له على ما يحدث في سوريا، دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي -في تصريح لقناة "السومرية" التلفزيونية العراقية اليوم السبت- الرئيس السوري بشار الأسد إلى "الإسراع بتنفيذ الإصلاحات، ووقف القمع ضد المتظاهرين".
وأضاف أنه ينبغي على حكومة الأسد أن تستجيب لمطالب الشعب وتبادر إلى تنفيذ الإصلاحات.
وأشار المالكي إلى أن الحكومة السورية لديها النية لتنفيذ الإصلاحات التي يطالب بها السوريون.
غير أن رئيس الوزراء العراقي حذر من الإطاحة بمزيد من الحكومات العربية. وقال إن هذا سيكون وبالا على العالم العربي بشكل عام.

فيسترفيله: ألمانيا تدرس مطالب كلينتون (رويترز-أرشيف)عقوباتوفي هذا السياق أيضا، أعلن الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر أكبر حزبين معارضين في ألمانيا -في تصريحات منفصلة لزعيميهما- تأييدهما لمطالب وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الداعية إلى فرض عقوبات اقتصادية على سوريا، كما شددا على ضرورة تبني بلادهما سياسة خارجية أكثر تشددا مع النظام الحاكم في دمشق.
وأعلن وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله أمس الجمعة أن بلاده ستدرس مطالب كلينتون الداعية إلى فرض عقوبات على صناعة النفط والغاز السورية.
وكانت كلينتون دعت الجمعة دول العالم إلى الكف عن شراء النفط والغاز السوري للضغط على الأسد لوقف قمع المحتجين. وقالت -في مؤتمر صحفي مع نظيرها النرويجي يوناس غار ستوري الجمعة- إن "الرئيس الأسد فقد شرعيته لقيادة البلاد، ومن الواضح أن سوريا ستكون أفضل بدونه".
اجتماع مجلس الأمنتأتي هذه التطورات قبل الاجتماع الذي يعقده مجلس الأمن الدولي الخميس المقبل، والذي سيخصص لحقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية الطارئة في سوريا.
وأعلن دبلوماسيون في نيويورك الجمعة أن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي ومساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري أموس، ستقدمان تقريرا عن الوضع في سوريا خلال هذا الاجتماع.
وكانت فرنسا والدول الأوروبية الأخرى في مجلس الأمن دعت إلى عقد هذا الاجتماع الجديد، في إطار الجهود المبذولة لإبقاء الضغط في اتجاه حركة دولية ضد نظام الأسد.
وندد مجلس الأمن بأعمال العنف في سوريا في بيان أصدره في الثالث من أغسطس/آب الحالي، وتم رفع تقرير حول الأحداث التي شهدتها سوريا منذ ذلك الحين إلى المجلس الأربعاء الماضي.

من مؤتمر الإنقاذ الوطني السوري في إسطنبول الشهر الماضي (الجزيرة)اجتماع للمعارضةوفي هذا السياق، تعقد هيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير الديمقراطية في سوريا/مكتب الخارج اجتماعها الأول في العاصمة الألمانية برلين اليوم.
ويناقش اجتماع المعارضة في برلين الوضع الراهن في سوريا، بالإضافة إلى أمور تنظيمية. وتضم الهيئة أحزاب التجمع الوطني الديمقراطي، وأحزاب التجمع اليساري و11 حزباً كردياً. ومن بين الحاضرين هيثم مناع، وسمير العيطة، ورامي عبد الرحمن، ومحمد زكريا السّقال.
وكان قد أُعلن عن هذه الهيئة في سوريا نهاية يونيو/حزيران الماضي. وهي تمثل محاولة لتجميع القوى اليسارية والعلمانية في الحراك السوري الحالي.
وتم الإعلان عن أعضاء المكتب التنفيذي في حينها ومنهم حسين العودات نائبا للمنسق العام (حسن عبد العظيم)، وبرهان غليون نائبا للمنسق العام في الخارج، وعضوية عارف دليلة وفايز سارة وميشيل كيلو ورجا الناصر وحازم النهار وعبد العزيز الخبر وآخرين.
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
82
عبدالله محمد العمري
سعودي
نظام الممانعه والمقاومه اكتشفنا انها للشعوب وليست للاعداء اربعين سنه والشعب السوري العظيم تحت الخوف والتعذيب والقهر والذل وطائفه صغيره تحكم وتتمتع باموال الشعب بسبب تمييز هذا النظام العنصري.الشعب ليس لديه مايخسره على الشعب السوري الاستمرار في الثوره المباركه وعدم الركوع الالله.
81
سعد
يعني الدول هاذي كانهم يقولون ياسوريا خلوا الارهابيين يدمروكي ويحرقوا سوريا لانهم حرام مساكيين سلميين بس بريطانيا لما صارت عندهم احداث اقل من احداث سوريا نزلوا 16 الف شرطي في شوارع لندن شو هالتناقض العجيب وشو هالنفاق
80
علي حجوا
حلب
لم يشهد التاريخ ابدا ان تقصف الدبابات المدن البيوت الامنةبهذه الوقاحة ولا اخلاق والعنجهية والاوقح ان المطلوب من الشعب السوري ان يعود الى بيوته ويدع الاسد يحكم سورية بهدوء وهذا لا يقبله اي عاقل فالتهور الذي قام به النظام سوف يؤذي الجميع والاكثر هؤلاء المجرمين الذين في فيه وستعود سورية حرة ابية من جديد
79
لاتصدقوا هؤلاء المنافقون استمسكوا بالله فهو الناصر
قصدهم زيد القمع وامحيهم ...الله يمحيكم ياطواغيت
ال تعالى: (يَا أَيّهَا الّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدّوكُمْ عَلَىَ أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ*{بَلِ اللّهُ مَوْلاَكُمْ وَهُوَ خَيْرُ النّاصِرِينَ *سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الّذِينَ كَفَرُواْ الرّعْبَ بِمَآ أَشْرَكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَمَأْوَاهُمُ النّارُ وَبِئْسَ مَثْوَىَ الظّالِمِينَ) خلي امريكا والغرب ينفعكم ياطواغيت
78
تحليلك خاطئ
الجزيرة العربية
رقم ٧٦ حلوة كلمة يستغيث شكلك نسيت من كان يلهث و يستغيث بأمريكا و بريطانيا للتخلص من أنياب النمر الشجاع صدام رحمه الله. امريكا و بريطانيا لا يستغيثان بأحد لكنهما أكتشفا أن أحسن طريقة لقتل الشعوب العربية هي باستخدام الحاكم الذي لا يريد مفارقة السلطة. سر عدم اجبار الأسد كمصر ليس كما ادعيت لكن لأن بشار غير مطيع كحسني مبارك. بالنسبة لإسرآئيل فهي تستطيع أن تدافع عن نفسها من دون مساعدة أحد الا في حال هجمت عليها أكثر من دولة.
77
اغلقوا افواهكم يامجرمين يامنافقين ياقتلة
العراق
الغرب هو عدو الأمة الحقيقي وهو من سام الأمة سوء العذاب، ولولاه لما بُني للحكام المجرمين صرحٌ أو سلطان. {إِن يَثْقَفُوكُمْ يَكُونُوا لَكُمْ أَعْدَاء وَيَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ وَأَلْسِنَتَهُم بِالسُّوءِ وَوَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ} أنّ حكام المسلمين إنما هم خدام وربائب للغرب، وأنّ الغرب هو من يقف وراء أجرامهم وتدريبهم على سحق شعوبهم، وفي اللحظة التي يصبح فيه الحكام عاجزين عن السيطرة على الأوضاع بعد كل القتل والدمار والإجرام يتخلى عنهم ويلبس الثوب الآخر ليكمل مشوار استدماره للمسلمين
76
Dr. IBRAHIM ZAKHARY
قراءة في أتصالات الغرب بحكام الشرق!!
رغم الأزمة المالية التي تعصب بأمريكا ورغم الأضطرابات التي تشهدها بريطانيا ورغم ان سوريا موالية 100% لإيران الأ أن هذا لا يمنع ان يستغيث كل من أوباما ودافيد كاميران بعاهل السعودية والأردن لأن الموقع السياسي لسوريا يختلف تماما عنه في كل من مصر وتونس وليبيا ليس لأن جزء من سوريا مازال محتل ولكن لأن أي هزة للنظام السوري القائم الذي يحمي إسرائيل قد يعرض المنطقة برمتها للخطر وهذا هو سر عدم اجبار الاسد على التنحي كما حدث في مصر وتونس او تفكير النتو في التدخل عسكريا كما هو الحال في ليبيا وشكرا على النشر
75
النظام جنى على نفسه وعلى طائفته
النظام جنى على نفسه وعلى طائفته
النظام جنى على نفسه وعلى طائفته, النظام ساقط لا محالة واركانه سيهربون ويتركون ورائهم طائفتهم وجماعة منحبك وعندها لن ينفع الندم,نطالب الطائفة العلوية بالتبرأ من النظام واسقاطه الآن (.....)
74
حسن يوسف
s.arabia
والله الشعب السوري أنظلم في حياته الخمسين سنه الأخيره.وبالرغم من تقديرنا للأسد الصغير الآ أن تقديرنا للشعب السوري أولى.والرثيس الأمريكي والبريطاني كاذبان في توددهم للشعب السوري وأن أبو متعب مضلل من حاشيته للأنجرار وراء الأميركان الذين يعتبرون السعوديه جزء من أمبراطوريتهم البغيضه.
73
مراد نسيب كتبي
المانيا
انظروا من هم المتحمسون للتخلص من بشار الأسد؟ واميركا واصدقاءها...والباقي لكل عاقل ان يفكر .يا بني آدم شغل مخك !!ومهما كانت عيوب النظام يبقى ان الخلاص منه يسر العدو حتى نهدأ ونحاول بالتي هي احسن .
1
2 3 4 5 6 7 8 9

Blogger comment:
You remember when crazy Saddam attacked Kuwait in 1990, Bush first made big Foss since Kuwait Ameer was a corrupt friend and has the oil. At that time he gathered forces to expel Saddam from Kuite, then His Son Bush second finished the job since crazy Saddam was not a good dog but a mad dog. Now the tyrant Bashar Al Assad can best removed by quick a struck to the Saudi Royal Family (American-Israel Loyal family). At that point we will have the money and all resources to bring Bashar down. Of course taking the way of Obama-Hillary Israel servants in America means we will wait until Bashar finish all the Syrian people. (from National Geography: USA is a 51 states owned by a tiny state in the Middle East). (of note Kocha is an Egyptian word you tell it to the baby when he spills his milk in the floor or something like that). I do not mean to be mean but people are dying every hour and the Americans play politics to see how to look like they care and indeed they do not. If they really cared they would have released me to the public to stand against Basher and all tyrants. May be I will inspire the Arab and Muslim people better than Obama the false prophet.

http://www.youtube.com/watch?v=gZC63ISXG3Y&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=ZJiTY1Ww1Ew&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=8VL-wxyDWls&feature=related



No comments: