Thursday, August 11, 2011

I hold Obama Responsible for the Dead in Libya and Syria

26 قتيلا بسوريا وعودة الدبابات لحماة
قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن عمليات الجيش السوري أوقعت الأربعاء 26 قتيلا، 18 منهم سقطوا في حمص وحدها، بينما عادت الدبابات للظهور بمدينة حماة، وخرجت تظاهرات ليلية بعدة مدن تطالب بإسقاط النظام.
وقد شملت العمليات التي قام بها الجيش السوري قصفا مكثفا في مدن حمص ودير الزور وإدلب.
وقالت لجان التنسيق المحلية إن 18 شخصا قتلوا في حمص، سبعة منهم في حي الإنشاءات وعشرة في بابا عمرو، في حين قال ناشطون هناك لوكالة الأنباء الفرنسية إن "قوات الأمن السورية أطلقت النار بصورة عشوائية على المدنيين، مما أدى إلى مقتل 11 شخصا في بابا عمرو".
وقالت تنسيقيات الثورة إن ثلاثة أشخاص قتلوا في كل من تفتناز بمحافظة إدلب ونوى وسقبا.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن امرأة قتلت وجرح عدد من الأشخاص في مدينة سرمين بمحافظة إدلب، حيث بدأت القوات السورية عملية صباح الأربعاء. وفي دير الزور قال المرصد إن الدبابات والمدرعات سيطرت على معظم أحياء المدينة مع استمرار قصف شارعي الموظفين والمطار القديم.
كما دخلت الدبابات بلدة تفتناز حيث سمع إطلاق نار من رشاشات ثقيلة، وقال ناشطون إن قوات الأمن تقوم باعتقالات في البلدة.
وقد بث ناشطون على الإنترنت صورا لإطلاق نيران أسلحة رشاشة على مئذنة جامع عثمان بن عفان في محافظة دير الزور، مما أدى إلى سقوط المئذنة. ويقول الناشطون إن قوات الجيش والأمن هي التي قامت بقصف المئذنة.

مظاهرات ليلية خرجت بعدة مدن تطالب بإسقاط النظام السوري (الجزيرة)تظاهرات ليليةفي هذه الأثناء بث ناشطون على الإنترنت صورا لتظاهرات خرجت مساء الأربعاء في حي الملعب ومنطقة الخالدية بمحافظة حمص تطالب بإسقاط النظام السوري.
وقد أظهرت صور بثها ناشطون على الإنترنت مظاهرات في منطقة الكسوة تطالب بإسقاط الرئيس بشار الأسد. وفي منطقة دوما بمحافظة ريف دمشق بث ناشطون على الإنترنت صور خروج مظاهرات مساء أمس تطالب بإسقاط النظام السوري.
كما بث ناشطون على الإنترنت صورا لمظاهرات خرجت في منطقة ناحتة بمحافظة درعا بعد صلاة التروايح أمس تطالب بإسقاط النظام السوري.
وفي مدينة حرستا بمحافظة ريف دمشق بث ناشطون على الإنترنت خروج تظاهرات مساء أمس تطالب بإسقاط النظام السوري.
وفي منطقة بنش بمحافظة إدلب بث ناشطون على الإنترنت خروج تظاهرات مساء أمس تطالب بإسقاط النظام.
كما بث ناشطون صورا على الإنترنت لما قالوا إنها دبابات وآليات عسكرية تابعة للجيش السوري منتشرة في محافظة حماة.
عودة الدباباتمن جهة ثانية عادت الدبابات للظهور في مدينة حماة بعد اختفائها لساعات قليلة في جولة نظمتها السلطات السورية لصحفيين وحضرها السفير التركي، وقال ناشطون إن الدبابات عادت لشوارع حماة بمجرد انتهاء تلك الجولة.

ناشطون قالوا إن الدبابات عادت لشوارع حماة بعد انتهاء جولة نظمتها السلطات (الجزيرة)ونفى الناشطون والسكان في حماة أي انسحاب للجيش أو الدبابات من المدينة، خلافا لما قاله السفير التركي في زيارته لها، وقد شهدت المدينة الأربعاء استشهاد اثنين بعد إطلاق الأمن الرصاص عليهما وقت زيارة السفير التركي.
وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قد أعلن الأربعاء عن بدء سحب قوات الجيش من حماة، كما قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن سفير بلاده زار حماة وشهد عملية انسحاب الدبابات منها.
وقال اتحاد التنسيقيات إن دبابات الجيش عادت لوسط حماة بعد مغادرة السفير التركي.
وفي إدلب، أكد مصدر عسكري بدء الجيش الانسحاب من المحافظة، وقال مراسل فرانس برس إنه شاهد عشرات الجنود يغادرون بلدة أريحا في جنوب المحافظة.
وشاهد الصحفيون المشاركون في زيارة نظمتها السلطات لحوالي ستين صحفيا إلى المحافظة نحو ثلاثين آلية وعشر شاحنات لنقل الجنود تنسحب من أريحا، على بعد بضعة كيلومترات جنوب مدينة إدلب.
وقال المصدر العسكري إن الجيش تدخل "بطلب من أهالي مدينة إدلب وريفها بهدف ملاحقة المخربين والعصابات المسلحة". وأضاف أنهم "يعودون لثكناتهم بعد إنهاء مهمتهم".
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
44
محمد الهاشمي
GB
الا لعنة الله على الظالمين هكذا هم الوحوش هكذا هم اعداء الله هكذا هم اعدء الانسانية هكذا هم قتلة الاطفال والنساء هذا هو البعثي (....) بشار اهذا ما تريده امة الاسلام من شعب مسلم يذبح على ايدي هذه العصابة المجرمة اين اهل السنة اين العرب اين هم علماء اهل السنة منصورون يا ابناء سوريا
43
nezar
حلب
نظام مراوغ وكاذب ، يخرج الجيش بعيدا عن أنظار الصحفيين ويعود وشبيحته بعد مغادة الصحفيين ولا يمكن أن يقوم بأي اصلاح ، الاصلاح هو أن يعلن بشار استقالته وحل الحزب ، يمارس هذا النظام اقتحامات البيوت وسرقتها واعتقال كل من يتظاهر ويهتف ضده لكن سوف يخسر ولن تتوقف المظاهرات المطالبة باسقاطة ،وهل من عاقل يصدق أنه سوف يجري انتخابات نزيه التي سوف تخرجه (....) بلا أصوات لأنه لا يمكك أية شعبية لأنهم أعداد هذا البلد ولصوص وعصابات مسلحة ترهب الناس بالقوة فلا يوجد عصابات في سوريا سوى عصابات الأسد
42
Dr.Alsodany
Tokyo.Japan
أين المسلمين من إبادة السنة في سوريا (....) سيسالنا الله و التاريخ عن هذا.
41
رضوان مراجي
الملعب البلدي
عصابة من الغباة (....) تحكمنا. كل الناس شافت غباهم من أفعالهم و الكل يعرف انو هيك غبا سيقضي غيظاً. اتحدوا يا شرفا من كل الطوائف ضد هذه الطغمه المسعوره التي مازالت تعوي و خدمها من الناس الذين باعوا ضميرهم وسيبقون بذلهم دنيا و آخره.
40
د. فيصل شوقى
قلبي يكاد أن ينفرط
قلبي يكاد أن ينفرط من الألم والزعل والإستغراب!!! يقولون بأن أهل دير الزور لديهم السلاح ولكنهم لا يريدون أستعماله حتى لا يقال من قبل النظام بأنهم مخربين!!!!!! أنا بصراحة لم أعد افهم شيئا! وحوش (...) ياتون لقتلى وقتل أولادى ومعى سلاحا ولكننى لأ استعمله خشية أن يقولوا عنى إرهابى!!!!! فهل نحن نأبى لكلام أعداؤنا؟ وأين المنطق فى هذا؟ وهل نحن حساسين لهذه الدرجة!!! ألى ألجحيم أيها العصابة المتسلطة على شعبنا فى سورية وسوف يأتى يوم الأنتقام يجعل من كبيركم وصغيركم يندم على ما فعل أتجاه شعبنا...
39
سالم محمد الحلبي
فلسطين
انتم يااخواننا فى الجزيرة لم تعودوا قناه عربيه انكم مؤجرون كأداه امريكيه فى مواجهه النظام الاقليمى العربي ولا يعقل ما تفعلونه بالامه عيب عليكم ما تفعلوه
38
أبو العز السوري
لماذا المئذنة؟؟
لقد قصف الجيش مئذنة جامع عثمان بن عفان لكن لماذا المئذنة؟ هل لأن الجامع باسم الخليفة عثمان بن عفان؟ أم لأن أصوات التكبير كانت تنطلق من مكبرات الصوت المثبتة على المئذنة؟ أم ان الجيش اكتشف شخصاً يصور بجواله من على أعلى المئذنة؟ أم أن القصف هو مجرد اختبار رماية ومراهنة بين طاقم الدبابة؟ وهل لقصف المئذنة سبب رمزي كاعتداء على رمز ديني يراد من خلاله اختبار صمود سلمية أهالي دير الزور؟ الذين قرروا المضي بالنهج السلمي رغم أنه من المعروف أنهم ممن يقتنون السلاح بشكل واسع بترخيص رسمي حكومي أو بدونه
37
سلطان باشا
أين حياديّة الجزيرة
لمذا هذا الإنحياز؟ هذه المئذنة كانت مندسّة عميلة للمئامرة الأمريكيّة و وجب قصفها بعد أن ثبت تعاملها مع المخابرات الأمريكيّة. هذه المئذنة كانت ظدّ الممانعة و المقاومة و قد اعترف بذلك مئاذن أخرى هنّ الآن قيد الإعتقال حتى نهاية التحقيق. كويّس هيك يا مقاومة؟ هل أنا الآن أكثر وفاء للممانعة؟
36
انورالسوري
سوريا
لقدكشفت جميع جرائم بشار الجزار واصبح الامرمفضوحا هبوا ياثوار سوريا الاحراربوجه قاتل اهالينابشار واخوه ماهرالمجرم
35
طالب الدليمي
امريكا
الهم انصر دينك ومن امن بهذا الدين ورضي به ونهج على سيرة سنة رسولك الكريم محمد صلى الله علية وسلم اما بعد اسئل كم انتم حاقدون على بيوت الله وخصوصا التي تحمل اسم خليفة الاسلام الثالث رضية الله علية وارضاة عثمان ابن عفان الذي اعانة الله على جمع القران في هذه الصورة الجميلة المرتبة سبحان الذي روق العباد ياايها الظلمة ان يوم الفصل قريب وسوف تلاقون من الله العذاب الاليم اسئل الله ان يرينا بالذي عمل هذا العمل خزيا في الدنيا والاخرة مثلما راينا خزيه في محمد حسني مبارك وبن علي وعلى صالح والقذافي امين
1
2 3 4 5

Blogger Comment:
I have expressed my desire and tried to make contact with Al Jazzera to try to get into the Arab Media, as Al Mahdi Al Muntazer I will give Strong boost to the oppressed people who are killed daily by Qaddafi and Al Assad. Being Arab/Muslim I should have much better impact on those countries to save the blood of the daily martyrs. The wicked Obama blocked me from contacting Al Jazzera and stole my passport so I do not go to the Middle East. As you know all he cares is about the elites whom he serve. It was never in his dreams to be the president of USA except for me since the elite want to hire someone to look like Al Mahdi Al Muntazer and continue with the wicked policies of the hard liners Israeli and Christian Zionists. The first think the non-Jews are like garbage and the second insist that all God care about is to have the land for the Jews. Even to oppress and kill many Arabs/Muslims. Compare that with the true God of Islam who care about justice, equality and better living conditions to all people. I keep telling Muslims Saudi has to fall there king is the protectors of the two houses that of Israel and America not the holy houses in Saudi. A lot of moderate Americans and Israeli want peaceful coexistent but we should found who we talk to. For me Obama is out of the window. He had golden opportunity to sit down with me and talk to me since started his presidency. But he used Bush route I can intimidate you and I can make you live in fear. One problem, If I am Al Mahdi Al Muntazer you are standing against God not me and to do that you should be very worried about your eternity. Simply who does not believe in the Quran after I put it in web and put all the reasons that it is God book, take your time and review it again. Who still does not believe it is God's book very clear from the Quran that he is Kafer.

No comments: