Thursday, November 24, 2011

No Violenece Stand in masses in Egypt and let them know that we are watching everything and go ahead with elections no Games

هدوء حذر بمصر و"العسكري" يعتذر



المجلس الأعلى للقوات المسلحة قدم اعتذارا عن الأحداث التي وقعت منذ السبت الماضي (رويترز)

أعرب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمصر عن أسف واعتذار المجلس عن الأحداث التي وقعت في ميدان التحرير منذ السبت الماضي، بينما خيم هدوء حذر على ميدان التحرير والمنطقة المحيطة به بعد اشتباكات عنيفة أمس الأربعاء.


وقال عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء محمد العصار في مقابلة مع التلفزيون المصري مساء أمس الأربعاء إن "ما حدث لن يتكرر بعد ذلك".

من جانبه دعا عضو المجلس اللواء محمود حجازي الشعب المصري والقوى السياسية إلى عدم المقارنة بين المجلس الأعلى والنظام السابق، مشيرا إلى أن المقارنة بينهما "مقارنة منفكة ولا تجوز، كونها غير معبرة عن الواقع وفيها ظلم شديد للمجلس والقوات المسلحة".

وقال إن المجلس الأعلى يستمع جيدا لمطالب الشعب ويقوم بدراستها جيدا ويلبي تلك المطالب بشفافية، لأنه "لا يهمه سوى مصلحة مصر التي تهم كل المواطنين".

وناشد حجازي وسائل الإعلام والشعب المصري عدم التعامل مع المجلس العسكري بنفس ميراث عدم الثقة الذي ساد في عصر النظام السابق.

وشدد حجازي على أن المجلس ليس لديه سوى هدف واحد ومحدد هو "تسليم السلطة إلى حكومة منتخبة ديمقراطيا وبشفافية ونزاهة متناهية يحترمها التاريخ وتليق بشعب مصر ومكانة مصر الدولية".


دعوات لمليونية "جمعة الشهيد" (رويترز)
جمعة الشهيد
وبينما خيم هدوء حذر على ميدان التحرير وشارع محمد محمود القريب منه والمؤدي إلى مبنى وزارة الداخلية بعد يوم شهد اشتباكات عنيفة بين محتجين ورجال الأمن أوقعت عشرات المصابين، دعا ائتلاف شباب الثورة إلى مظاهرة حاشدة غدا الجمعة أطلقوا عليها "جمعة الشهيد".

وحدد الائتلاف ثلاثة مطالب رئيسية للمظاهرة، وهي "محاكمة فورية وعاجلة لكل من تورط في قتل المتظاهرين مهما كانت صفته، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني بصلاحيات كاملة تتولى إدارة ما تبقى من فترة انتقالية وتنقل إليها كل صلاحيات المجلس العسكري السياسية والاقتصادية، والبدء في هيكلة تامة لوزارة الداخلية تتضمن حل قطاع الأمن المركزي وضمان محاكمة من تلوثت أيديهم بدماء المصريين".

كما دعت عدة أحزاب سياسية تنتمي إلى اليسار ويسار الوسط (وهي الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وحزب العدل، وحزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي) إلى التظاهر، وأطلقوا على هذا اليوم "جمعة الفرصة الأخيرة".


مطالب بسرعة رحيل العسكر وتسليم الحكم لسلطة مدنية منتخبة (الأوروبية)
الانتخابات
من ناحية أخرى أفادت مصادر بأن وزير الداخلية المصري منصور العيسوي اقترح على المجلس الأعلى للقوات المسلحة تأجيل الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب المقرر إجراؤها الاثنين القادم.

وأبدت عدة أحزاب وقوى سياسية ومرشحون محتملون للرئاسة رفضهم تأجيل الانتخابات البرلمانية، في حين أبدت أحزاب أخرى رغبتها بتأجيل المرحلة الأولى فقط من الانتخابات.

وأبدت جماعة الإخوان المسلمين حرصا شديدا على المضي قدما في إجراء الانتخابات في المواعيد المحددة لها بهدف الإسراع في العملية الديمقراطية بنقل السلطة من المجلس الأعلى إلى سلطة مدنية منتخبة.

وقال القيادي في الجماعة جمال تاج الدين في حديث مع الجزيرة إن اقتراح وزير الداخلية هو إعلان مبدئي بعدم تحمله المسؤولية عن إجراء العملية الانتخابية.

وأضاف أن "هذا التأجيل سوف يشجع الذين يريدون عدم الاستقرار لمصر، ندرك أن القوات المسلحة لديها القدرة الكاملة على تأمين الانتخابات".

ومنذ اندلاع الاشتباكات السبت شدد المحلس العسكري على إجراء الانتخابات في المواعيد المحددة لها. ومن المقرر أن تعقد اللجنة العليا للانتخابات مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس.

ودعت الولايات المتحدة إلى المضي قدما في الانتخابات وكذلك ألمانيا وفرنسا. كما أعربت تركيا عن أملها بإرساء نظام برلماني ديمقراطي في مصر في أسرع وقت ممكن.

وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تراقب عن كثب التطورات الأخيرة في مصر "الصديقة والشقيقة" وميدان التحرير الذي يشهد مظاهرات حاشدة. وأضاف أردوغان "نريد أن يتم إرساء نظام برلماني ديمقراطي ومؤسسي دون أدنى تأجيل، بقدر ما يريده إخواننا في مصر".






المصدر: الجزيرة + وكالات

شارك7

شارك الجزيرة.نت

Mixx Digg

Delicious Reddit

MySpace StumbleUpon

تعريف بالخدمة







--------------------------------------------------------------------------------


تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
57 المصري
المجلس العسكري يتعامل مع الشعب بمنطق ميزان القوة
المجلس العسكري يتعامل مع الشعب المصري والثوار وإئتلاف الثورة بمنطق ميزان القوة ويختبر بين فترة وأخرى قوة وتماسك شباب الثورة والشعب المصري ولو لمس في خلال هذه الإختبارات أي وهن وضعف من طرف الشعب والثوار المصريون لرجحت كفة مصلحة المجلس العسكري في البقاء في السلطة والتي تتلائم مع ضغوط إسرائيل وأمريكا والعائلات الخليجية الحاكمة حتى لا تنتقل الديمقراطية إلى الخليج وحتى لا تكون هناك حكومة مصرية تدعم قضية فلسطين وتدعم الإسلام والمسلمين ، أيها المصريون الثوار البواسل ، الأمل العربي والإسلامي معقود بكم.



56 مسلم مصرى
مصر المسلمة
المجلس العسكرى مجرد عملاء ،عملاء، عملاء، امتداد للمخلوع مبارك فهم عبيد للأمريكان مثله



55 علي سالم
وماذا بعد?
ياترى هل سيترك العسكر الحكم ? لقد قالها طنطاوي : عند الضروره وبعد استفتاء . والمقصود , لو قامت ثوره جديده بنفس زخم القديمه واذا نجحنا في تنظيم استفتاء في خضمها فقد نرحل .



54 عبد الله عبدالله
دعوة من القلب لجماعة الاخوان
ادعو اخواني في حزب العدالة والحرية المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين الى اعادة النظر بعدم ترشيح شخص من الجماعة لرئاسة الجمهورية وارى ان الظروف التي اتخذ فيها القرار بعدم الترشح قد تغيرت كثيرا بعد احداث التحرير الاخيرة وذلك لقطع الطريق على كل المتربصين بمصر شرا وان ترشيح شخص من الجماعة الان يصب في مصلحة مصر اولا ومصلحة الامة العربية والاسلامية



53 ابراهيم حجازي حجازي
الاخوان هما صمام أمان الثورة ومحركها.
لا أحد يستطيع المزاودة على الإخوان تماما مثلما أن الاخوان لا يزايدون على أحد. والتاريخ والواقع هو الشاهد والحكم. المجلس العسكري يتعرض للضغوط بكل اشكالها والوانها وللثوار، جميع الثوار، دور كبير في ترجيح كفةميل المجلس لتحقيق أهداف الثورة كاملة غير منقوصة. كثر من ركبوا موجة عودة المليونيات لميدان التحرير ومنهم من ليس له مصلحة في الاستقرار بمصر او من يخشى الانتخابات وحكم الشعب الحر لانه سيفرز بشكل حقيقي عن حجم المسميات. للاخوان حساباتهم واجتهاداتهم وفهمهم وقد يلتقي مع البعض اوالكل فهل من معتبر



52 صالح فرنسا
أقول الحقيقة لشعب المصري
هناك مساومة على حرية الشعب المصري الغرب لا يريد بدمقراطية بجنب الصهاينة فلهاذا لن ينتقدون المجزرة على الشعب المصرى لأن المجلس العسكري توعد بحماية الصهاينة مثل ما كان يفعل حسني مبارك والثمن حرية وديمقراطية الشعب المصري لاكن أنا واثق بشعب مصر سوف الح ينتشل حريثه الكاملة حب او كره الغرب والبي الصهيوني لا تبيع شعبك يا طنطاوي والمجلس وأخرجوا بسرافة من الفوق خير من الأسفل الحكم لشعب حاضرا ولا أجلا وأرذخوا لشعوبكم نصيحة لكي لا تندمون من بعد الشعب المصري سوف ينتصر بإذن الله



51 الشيخ لبصير عمر عبد العزيز
الجزائر
الثورة العربية الشعبية للتغيير و الإصلاح بدأت في أرض تونس العظيمة و أنتشرت في كل العالم و تجدرت في مصر . الثورة الشعبية العربية تواجه أنظمة عميلة و مستبدة ظلت لعشرات السنين تتحكم في رقاب هذه الشعوب بالحديد و النار كما أسست لنفسها دولة داخل دولة. ليس سهلا أن تغير نظام متجدر و لعشرات السنين كون طائفة كبيرة من الشعب تسانده و تدافع عنهم. العدو ينتظر و يعمل ليلا نهارا لإجهاض الثورة ..إسرائيل و حليفاتها و الأنظمة العربية العميلة .



50 ملاك
danmark
ايها المصريون الاعزاء ان المجلس العسكري يكدب ولمادا لا يريد ان يعترف بانه فشل في ادارة البلاد فمدة 10 شهور كافية لوضع الامور في مكانها الطبيعي .لهادا اقول لكم ابقو في الميدان حتى تتحقق مطالبكم واول هده المطالب الحكم بالاعدام على كل من امر بقتل او ضرب اوجرح المتضاهرين السلميين حتى يكونون عبرة للاخرين لا تتحركو من الميدان حتى تتحقق كل مطالبكم



49 moon
الاردن
أنا نفسي أفهم لماذا المتظاهرون حريصون على الذهاب باتجاه وزارة الداخليةو اقتحامها؟ لا يوجد مبرر سوى تعطيل الانتخابات، فلو كان المتظاهرون مستاؤون فعلا من المجلس العسكري، لقامت المظاهرات قبل شهور، و ليس قبل أيام من الانتخابات،يبدو أن شريحة من المصريين لا يصلح لهم التعامل الديموقراطي، و يسيؤون استخدامه،لأنهم يدركون وزنهم في الشارع ضعيف، فيثيرون هذه الازمات لتعطيل الانتخابات التي ليست في صالحهم



48 مصري مفقوع
المجرمين الحقيقين
الصحف الخاصة والقنوات المشبوهة والمقدمين امثال لميس وخيرى والجلادوالقرموطى وريم وهاله ينزلوا يقفوا بين المتظاهريين ويتنازلوا عن الملايين التى يقبضونها من جهات مشبوهه وعلي حساب دم الشهدا



1 2 3 4 5 6

No comments: