Wednesday, November 23, 2011

The Egyptian writers stand with the revolution

الرئيسية » ثقافة وفنون
اتحاد كُتاب مصر يدعم مستشفيات التحرير بـ20 ألف جنيه ويقرر الاعتصام بالميدان
الخميس, 24 نوفمبر 2011 - 05:44 am عدد الزيارات: 25

كتب: بلال رمضان
قرر مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، بالإجماع فى جلسته الطارئة، التى رأسها الكاتب الدكتور جمال التلاوى، نائب رئيس الاتحاد، مساء أمس الثلاثاء، دعم المستشفيات الميدانية بميدان التحرير، والمتظاهرين بمبلغ عشرين ألف جنيه.
وأوضح د.جمال التلاوى أن مبلغ العشرين ألف جنيه مقسمة على جزأين، العشرة الأولى وتمنح من صندوق الإعانة والمعاشات للمستشفيات الميدانية لشراء ما يستلزم من أدوية للمصابين من المتظاهرين، أما العشرة آلاف جنيه الأخرى فهى لشراء البطاطين والأقنعة الواقية من الغاز المسيل للدموع للراغبين من أعضاء الاتحاد فى المشاركة فى الاعتصام.
وأشار "التلاوى" إلى أن الاتحاد دعا كافة أعضائه للمشاركة فى الاعتصام بميدان التحرير، والتبرع بالدم للمصابين لمن يستطيع منهم، وأن الاتحاد لا يزال فى حالة انعقاد مستمرة، لحين تشكيل حكومة إنقاذ وطنى، وتحديد موعد لتسليم السلطة أقصاه منتصف 2012.
كما قرر الاتحاد تجميد جميع الأنشطة فى الاتحاد وفروعه بخلاف الفعاليات التى تواكب الأحداث، وتم استثناء القرار لكل من لجنة الحريات والإعلام والإنترنت، وأن مجلس الإدارة فى حالة انعقاد دائم، وتم الاتفاق على أن جميع أعضاء المجلس أعضاء فى لجنة الحريات.
وووجه الاتحاد الدعوة لجميع أعضاء الجمعية العمومية للانضمام للجنة الحريات حتى انتهاء الأزمة السياسية، كما تقرر اتخاذ الترتيبات الفعلية لاستقبال من يشاء من أعضاء الجمعية العمومية بمقر الاتحاد بالزمالك طوال الوقت.



أضف تعليق

No comments: