Friday, November 11, 2011

Call to President Sarkozy to interfere in Syria

قبيل جمعة "تجميد العضوية مطلبنا"
مقتل العشرات واتساع الانشقاق بسوريا
أفاد نشطاء سوريون بمقتل نحو أربعين مدنيا برصاص القوات السورية الخميس بينهم خمسة أطفال ورضيع، في حين استمرت الاشتباكات بين قوات من الجيش وعناصر منشقة عنه أوقعت عشرات القتلى والجرحى العسكريين، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.
يأتي هذا بينما ساد إضراب عام معظم المحافظات السورية بحسب الهيئة العامة للثورة السورية قبيل مظاهرات في جمعة شعارها "تجميد العضوية مطلبنا"، استباقا لاجتماع غدا السبت دعت له اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالملف السوري والتي اتهمت نظام الرئيس بشار الأسد بعدم احترام المبادرة العربية الداعية إلى وقف العنف.
وقالت الهينة العامة للثورة السورية إن 32 مدنيا قتلوا برصاص الجيش وقوات الأمن والشبيحة الخميس معظمهم في مدينة حمص (وسط البلاد) ومحافظة إدلب (شمال غرب)، إضافة إلى الإعلان أمس عن ستة قتلى سقطوا الأربعاء.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن إن بين قتلى الخميس 16 سقطوا في حمص التي أطلق عليها الناشطون لقب "عاصمة الثورة" نظرا لتصاعد المظاهرات فيها والعدد الكبير من القتلى الذين سقطوا فيها منذ انطلاق "الثورة" المنادية بالحرية وإسقاط النظام منتصف مارس/آذار الماضي.
وجاءت محافظة إدلب في المرتبة الثانية بعد حمص في عدد القتلى أمس -وفق نشطاء ولجان التنسيق المحلية والهيئة العامة للثورة- حيث سقط فيها تسعة، تلتها محافظة حماة بخمسة قتلى ومحافظة درعا (جنوبا) بثلاثة، كما تحدث نشطاء عن سقوط قتيلين على الأقل بريف دمشق.
وقالت الهيئة والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن بين القتلى في حمص رضيعا وطفلة في الثامنة قتلت بالرصاص في حي الوعر, وإن أحد الضحايا توفي متأثرا بجروح أصيب بها في وقت سابق.
وتوزع القتلى الجدد على أحياء الوعر وكرم الزيتون وباب السباع وبابا عمرو, وعلى مدينة الرستن القريبة التي عثر فيها على جثتين موضوعتين في حاوية قمامة، حسب تأكيد عضو الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبد الله للجزيرة.

حمص تتعرض لحملة أمنيةوقصف لأحيائها منذ أيام (أرشيف)عمليات واعتقالاتوتشهد أحياء مدينة حمص منذ أيام حملة أمنية يصفها النشطاء بالشرسة استخدمت فيها القوات السورية الأسلحة الثقيلة، في حين شنت قوات الأمن مدعومة بالشبيحة حملات دهم واعتقال واسعة، كان آخرها أمس حيث حاصرت حي الوعر واعتقلت عددا كبيرا من الشبان، وفق هيئة الثورة التي أشارت إلى اعتقال الجرحى من البيوت في نفس الحي.
كما شملت المداهمات والاعتقالات أحياء البياضة وكرم الزيتون والنازحين وسط إطلاق نار، في حين اعتقلت تلك القوات ستة أطفال لا تتجاوز أعمارهم العشر سنوات في حي الزير، وفق المصدر ذاته.
كما شهدت مدينة سقبا بريف دمشق، وبلدات بريف درعا بينها خربة الغزال، عمليات دهم واعتقال واسعة.
اشتباكات وانشقاقاتفي غضون ذلك قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى مساء الخميس في مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب بين الجيش والأمن النظامي السوري من جهة ومسلحين يعتقد بأنهم منشقون من جهة أخرى، حيث انسحبت قوات الجيش والأمن من نقطة مستوصف الصحة ومديرية المنطقة.
وأضاف المرصد أنه وردته معلومات مؤكدة عن مقتل ما لا يقل عن ثمانية عناصر من الجيش والأمن النظامي في خان شيخون، مشيرا إلى أنه في محافظة إدلب "سقط العشرات من عناصر الجيش النظامي السوري بين قتيل وجريح إثر كمين نصبه مسلحون -يعتقد بأنهم منشقون- لقافلة عسكرية عند جسر أمن الدولة على طريق دمشق-حلب الدولي الذي يمر في مدينة معرة النعمان، كما أصيب اثنان من المهاجمين".
وفي بلدة كفرومة في إدلب أيضا سمع دوي إطلاق رصاص، ووردت معلومات مؤكدة عن إصابة خمسة أشخاص بجراح، وفق نفس المصدر.
وفي نفس المحافظة قال المرصد إن أربعة من جنود الجيش السوري على الأقل قتلوا في هجوم نفذه مسلحون يعتقد بأنهم منشقون فجر الخميس على حاجز للجيش في بلدة حاس قرب مدينة معرة النعمان.

الجيش يواصل حملاته الأمنية وسطتزايد الانشقاقات في صفوفه (أرشيف)كما تحدث المرصد عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول وجندي من الجيش النظامي السوري وإصابة خمسة جنود بجروح في هجوم نفذه مسلحون يعتقد بأنهم منشقون صباح الخميس على حاجز في قرية المربعية شرق مدينة دير الزور في شرق سوريا. وفي حرستا بريف دمشق قرب العاصمة، وقعت أيضا مواجهات بين الجيش ومنشقين بحسب المصدر نفسه.
وأشارت الهيئة العامة للثورة السورية إلى تحليق مكثف للطيران المروحي بمدينة دير الزور في محيط منطقة المطار القديم ودوار غسان عبود بعد اشتباكات بين ما يسمى الجيش الحر وقوات الأمن السورية مساء الخميس.
إضراب ومظاهراتفي هذه الأثناء, شهدت محافظات سوريا أمس الخميس إضرابا عاما دعا إليه الناشطون نصرة لمدينة حمص التي اعتبرها النشطاء منكوبة, واحتجاجا على استمرار حملة القمع ضد المحتجين والتي أوقعت حتى الآن أكثر من 3500 قتيل حسب الأمم المتحدة, وأكثر من أربعة آلاف حسب المعارضين السوريين.
وبث ناشطون صورا تظهر شوارع خالية ومحلات تجارية مغلقة في مدن وبلدات كثيرة بمعظم المحافظات السورية. وقال الناشط أنور عمران إن الإضراب العام شمل المدينة والبلدات الواقعة في ريفها.
وأكدت الهيئة العامة للثورة أن الإضراب نجح بشكل كامل في حماة وإدلب ودرعا وريف دمشق وحمص ودير الزور, وجزئيا في محافظات أخرى مثل دمشق وحلب, بينما حاولت قوات الأمن فض الإضراب في مدن مثل جبل الزاوية بإدلب عبر فتح المحلات بالقوة، وفقا لناشطين.
كما بث ناشطون صورا لمظاهرات ترافقت مع مواكب تشييع في بعض المناطق السورية ومنها إدلب ودرعا، كما شهدت العديد من المدن والبلدات مظاهرات ليلية استعدادا ليوم الجمعة.
ويستعد السوريون للتظاهر اليوم في جمعة جديدة شعارها "تجميد العضوية مطلبنا", و"هيئة التنسيق لا تمثلنا"، ويقصد الناشطون هيئة التنسيق لقوى التغيير الديمقراطي التي يقولون إنها لا تمثل الشارع السوري, وإنما الذي يمثله هو المجلس الوطني السوري المعارض.
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
73
اعرف صديقك قبل ان تعرف عدوك
سقط هيثم المناع عليه ان يستريح .ويترك المجال لغيره
بعض من يدعون انفسهم مدافعين عن حقوق الانسان او هم في صفوف المعارضة ولكنهم ضعاف النفوس ولا يهمهم سوى بعض المكاسب الرخيصة.في الثورات ليس هناك حل وسط فنحن لسنا في بازار او مساومة على بيع او شراء .الحريه هي حريه بلا زيادة ولا نقصان اما انت مع الشعب او مع النظام
72
الياس حنا-حلب
تسقط عصابة اسد وازلامه الاوباش
ابطال الجيش السورى الحر انتم املنا وخط دفاع الشعب السورى امام المجرمين الجبناء من عصابة اسد, الله محى اصلكم يا شرفاء
71
الشريف الزائدي
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
الشعب السوري البطل بكل طوائفه واعراقه لقد هزمنا طاغية ليبيا وهو فرعون العصر بالتكبير والدعاء صغارا وكبارا وتوحد العرب والامازيغ ضد الظلم والفساد .نحن لا ننكر مساعدة المجتمع الدولي في تدمير التة العسكرية ومنظومته الامنية وكان هدا من خلال القصف الجوي ,لقد اعد لنا هدا المجرم باموال ليبيا اسلحة تجاوزت 50 مليار دولار لتأمين حكمه وحكم ابنائه من بعده والغريب ان ازلامه الاشد جهلا من الجاهلية باعو انفسهم من اجله والاحمق هو من باع اخرته بدنياه والاشد حمقا من باع اخرته بدنيا غيره وكانت ارادة الله هي الاقوى
70
محمد العقادي
فرنسا
على المعارضة ان توحد صفوفها في وجه الاسد والابتعاد عن الفرقة
69
الشعب السوري
إلى صاحب التعليق 28
هل كنت ستهاجم خدام لولا أنه انشق عن نظامك ؟؟وهل كنت ستمجد بوطنية المناع بعد أن كنتم تصفونه بأقذع الأوصاف لولا أنه تحالف بشكل مكشوف مع نظامك ...وهل كنت ستؤيد الدول صاحبة الميليشيات اللبنانية والايرانية والعراقية لولا أنها تقتل الشعب السوري مع نظامك...ما حدا غبي وكل الناس فاهمةالأحداث كما تجري على الواقع وفي النهاية إرادة الشعب هي التي ستفرض نفسها بالرغم من المحاولات الاسرائيلية والصهيونية العالمية طوال الأشهرالماضية من عمر الثورة لحماية النظام..ولكن الشعب لن يمل ولن يستسلم وارادته من ارادة الله
68
مراقب عربي
متاكد من قرب سقوط بشار
انا متاكد ان الثورة السورية ستنتصر قريبا وسيسقط بشار الاسد لان ما اشاهده الان من مظاهرات كبيرة وعارمه على الجزيرة تدل على ان ارادة الشعب السوري كبيرة وفولاذية واقوى من ارادة نظام بشار باشواط فالمظاهرات قوية وكبيرة جدا جدا وهي مليونية
67
المعثصم معمر القدافي
الكارثة
تحيا الشعب السوري
66
علي محمد العليان
لبنان
الله يقوي حمص و يحميها \ فعلآ رجال - و أتمنى أن تصبح العاصمة لسورية الحرة \ أن شاء الله عن قريب
65
تلفزيون الدنيا
Syria
دخول سيارات قطعان شبيحة وترافقه تلفزيون الدنياااااااا مشان يثبتوا انو سقبا مافيها شي عم يصورووالناس ببيوتها والشبيحة عم تتمشى


Blogger comment:
It is clear that president Sarkozy of France and not Iran and not the Arab tyrants or Turkey was the one who led the effort against Qaddafi and led the west and had victory with the Libyan people and with the allies over the murderer Qaddafi. Iran all did for the Muslims last 10 years nothing but talks and now they want to hijack the revolutions. Their stand against Israel did not really bring anything it is the same like with Turkey they try to play the heroes of the Arabs. Hamas give them and Syria high hopes for nothing. It will be through good politics and deplomacy that will have the Arab-Israel conflict vanish for good. Any new war in the area will be devastating. All we need it ultimatum to Syria and limited bombing to Al Assad if he refuses to stop violence against his people and leave. Once people see the bombs falls over his heads like Qaddafi people they will leave him. So what France to gain from that. It will likely lead a new coalition even from Arab/Muslims mainly. Will be compensated totally here and in Libya of all money they spent. It will become the hero of the Arab and for good rewards. I tried on the Arab tyrants and their scholars and they are cowards, I tried Iran and shia they really do not care about Sunni, I do not know why Palestinians trust them. Why do they think they will care about them more than the Sunni Syrians they are seeing the Syrian people killed and still stand with Al Assad.
Bombing Iran for its nuclear projects will set the area on fires. But I agree if the Iranian proven to be getting nuclear weapons to try peacefully to bring down the system. This can be done be encouraging more moderate Iranian Muslims to take over. This has to be mutual between the Muslims and the west. Muslims brotherhood and all Muslims in the right have to stand against Iran it is clear they fake us to have their Farsi empire spread, like the Turkish are looking for Osmani empire. For Muslims every Muslim country have the right to be governed by its people and have all the minority to participate. It is like Duncan Donut you build for them the model or show it to them and they do it. when Duncan open store it give the owner who can be from the same new town and the people who work from the same town the model and people run it and own it.

No comments: