Saturday, November 12, 2011

The Criminality of the Syrain Regime: Can Iran and Naser Allah Tell the Palastinians why?

رايتس ووتش تتهم سوريا بجرائم حرب
المنظمة اتهمت النظام السوري بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في حمصاتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية -في تقرير أصدرته اليوم الجمعة- النظام السوري بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية" في حمص. وأوضحت أن القوات الحكومية تمارس "انتهاكات جسيمة" تشمل أعمال تعذيب وقتل غير قانوني.
ودعت المنظمة -المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان ومقرها نيويورك- الجامعة العربية في اجتماعها المرتقب في القاهرة غدا السبت إلى تجميد عضوية سوريا، وأن تطلب من مجلس الأمن أن يفرض حظرا على الأسلحة وعقوبات على الأفراد المسؤولين عن "الانتهاكات"، وإحالة ملف سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وأضافت المنظمة -في بيان صاحب التقرير- أن "الطبيعة المنهجية للانتهاكات بحق المدنيين في حمص من قبل قوات الحكومة السورية -ومن بينها جرائم تعذيب وقتل خارج نطاق القانون- تمثل جرائم ضد الإنسانية".
وأوضحت المنظمة أن قوات الأمن السورية قتلت 104 على الأقل في حمص منذ الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني، حين وافقت الحكومة السورية على خطة وضعتها الجامعة العربية لإنهاء العنف وبدء حوار مع معارضي الرئيس بشار الأسد.
وقالت المنظمة إن عمليات القتل هذه جاءت بعد قتل ما لا يقل عن 587 مدنيا في حمص بين شهريْ أبريل/نيسان وأغسطس/آب، وهو أكبر عدد من القتلى يسقط في أي محافظة سورية.
وقالت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة سارة ليا ويتسن إن "حمص نموذج مُصغر دال على مدى قسوة الحكومة السورية. وعلى الجامعة العربية أن تخبر الرئيس الأسد بأن خرق الاتفاق مع الجامعة له تبعات، وأن الجامعة تساند الآن تحرك مجلس الأمن من أجل وقف القتل".
ووصفت المنظمة الحصول على معلومات دقيقة بأنه مهمة "تنطوي على تحد"، واستند تقرير المنظمة إلى مقابلات مع 114 من سكان حمص الذين إما هربوا إلى دول مجاورة أو تحدثوا عبر الإنترنت من داخل سوريا.


المنظمة قالت إنها وثقت 17 حالة وفاة أثناء الاحتجاز في حمص بينها 12 بسبب التعذيبتعذيب ممنهجوقالت هيومان رايتس ووتش إن قوات الأمن "استخدمت بشكل منهجي الرشاشات الثقيلة ومن بينها مدافع مضادة للطائرات توضع على عربات مصفحة لإطلاق النار على الأحياء لترويع الناس".
وذكرت المنظمة أن الآلاف في حمص وباقي أنحاء سوريا يتعرضون لاعتقالات تعسفية وعمليات اختفاء قسري وتعذيب ممنهج أثناء الاحتجاز. وأفرج عن معظم المحتجزين بعد عدة أسابيع لكن عدة مئات ما زالوا مفقودين.
وقالت المنظمة إنها وثقت 17 حالة وفاة أثناء الاحتجاز في حمص، بينها 12 على الأقل من الواضح أنهم ماتوا بسبب التعذيب. مضيفة أنها تحدثت مع 25 محتجزا سابقا في حمص قالوا جميعا إنهم تعرضوا لأشكال مختلفة من التعذيب.
ونقلت المنظمة عن رجل احتجز في قاعدة تابعة للمخابرات العسكرية في حمص قوله إنه تعرض للضرب بالأسلاك وعلق من يديه.
وقال "كنت أترك معلقا هناك نحو ست ساعات، كانوا يضربونني ويسكبون الماء فوقي، ثم يستخدمون صواعق الكهرباء".
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
18
عبد الله الادلبي
ادلب الثورة
هيومن رايتس ووتش والله فيها شرف ودين واخلاق وانسانية اكثرمن جامعة النفاق العربية وحكامها الخونة , بالرغم من اننا نعلم تقاعسها عن حق اخواننا في فلسطين
17
المنفلوطي
هل نحتاج للهيومن رايتس لإثبات عمليات القتل الحاصل
النظام قمعي دموي منذ البداية أتعجب فقط من تحمل السوريين له كل هذه الفترة والجامعة لابد من محاسبتها بعد الفرج بالانسحاب
16
نصرالله
انها المقاومة
لك هادا نصرالله بدو يضل ينط ويعلقلي . بكره بس لتنجح الثوره السوريه بدنا نرحعه لحجمه الطبيعي.
15
يشوع سحيوقره
الحسكه-المالكيه
الى الذي يسأل ....أين الدعوة لحماية المدنيين في البحرين؟ أين الدعوة لحماية المدنيين في فلسطين؟؟؟؟ أين كانت الدعوة لحماية المدنيين اللبنانيين من القصف الصهيوني؟ أين الحماية الدولية للمدنيين العراقيين من العدو الأمريكي الارهابي؟؟ شو معنى كلامك يعني.. اذا لم نستطع ان نفعل شئ لهؤلاء نترك الشعب السوري يذبح عن بكره ابيه. يعني تعميم الموت. بالعكس هلى بتقدر نساعده. بنساعده. اليس كذلك. بركدن سقوط النظام السوري بيكون بشاره لجميع المتهضين في العالم.
14
اسلام عبد الله
مصر
حسبنا الله ونعم الوكيل
13
رايتس ووتش تتهم سوريا بجرائم حرب
صح النوم تي تي تي صح النوم تن ترن نن
رايتس ووتش تتهم سوريا بجرائم حرب ..صح النوم تي تي تي صح النوم تن ترن نن صح النوم
12
ميرا بنت حوران
USA
قد أسمعت لو ناديت حياً. حسبنا الله و نعم الوكيل و الله يكون معك يا خوي و يفك اسرك و اسر كل المعتقل و يذوق الناس الي يدافعوا عن هالنظام القاتل يذوقهم من نفس الكأس.
11
حكيم
إذا لم تتحرك الجامعة لنصرة الشعب السوري فلا حاجة
إذا لم تتحرك الجامعة لنصرة الشعب السوري فلا حاجة لنا بها ولتذهب هي وأمينها ولجانها والنظم التي تمثلها إلى الجحيم وأهلاً بجيوش البشرية والانسانية من ناتو زغيرها لتحمي الشعب السوري من همجية رؤساءه الأشاوس الذين لم تظهر ممانعتهم إلا ضد شعوبهم
10
أبو أحمد
ما علاقة الطز بالمرحبا ؟؟؟
لم يجد المدافعين عن الأسد وسيلة لتبرير الفظائع التي ترتكبهاعصاباته إلا بالطعن بمنظمة حقوق الانسان وبسجلها الحافل بإزدواجية المعايير . وحسب رأيهم يحق لبشار أن يفعل ما يشاء طالما أن هذه المنظمة سيئة الصيت لم تدين جرائم الصهيونية . فما علاقة الأمرين ببعضهما ؟؟؟
9
سوري حر
سوريا الحرة
نظام ساقط لا محالة ... والله لم تقتل رصاصاته الغادرة الا الخوف في قلوبنا نحن الثوار الاحرار ... تحيا سوريا حرة ... وحرية للابد غصب عنك يا اسد هل الممانعة بقتل الشعب الأعزل وتعذيب المدنيين وكم الأفواه ومنع الصلاة في الجيش و انتشار الفساد و الفاسدين وزيادة الفرق بين الفقراء والأغنياء ... تحيا حمص يا ليتني حمصي شجاع
1
2

Blogger comment:
The Palestinians are always looking for someone to stand with for their struggle, which I believe strongly is a political and diplomatic one. The crazy Saddam who made millions of people die and money goes in the air. After he invaded Kuwait he said that he did that for the Palestinians, he did not check the map before he invade Kuwait. Iran and Naser-Allah are saying they are standing for the Palestinians while they are standing with the criminal ruthless Bashar. Palestine is a case they use to advance their control and political agenda at home. Naserallah war with Israel so what you killed some of them and they killed some of you. You did not solve the poverty problem in the Arab/Muslims world or better health care. It is like the old history find enemies to make yourself a hero and make your people glue around you.

No comments: