Tuesday, July 02, 2013

Shia has to return to the true Islam we only knew from prophet two things that are revealed to him the Quran and Sunna. He did not tell us any prophet after him and anyone will knew the futrue except what decended to the prophet. Shia religion is built on books of people that are not prophets and what ever cross their mind they say it. Muslims are very science orinted they beleived the Quran is God inspiration since humans can not bring the like it and whatever true from the prophet in the Quran and Sunna are the only two things Muslms know otherwise it will be like man made religions and other hokch-bokch.

قال إن القرار إيراني
الطفيلي: زج حزب الله بسوريا يشعل حربا طائفية
الطفيلي: مشاركة حزب الله في سوريا سيقضي عليه كمقاومة (الجزيرة-أرشيف)
هاجم الأمين العام السابق لـحزب الله صبحي الطفيلي مشاركة الحزب في القتال إلى جانب النظام السوري، وقال إن زج إيران للحزب في المعركة سيفتح الباب واسعا أمام حرب بين السنة والشيعة، ومن شأنه أن يقضي على المقاومة.
وحذر في مقابلة مع وكالة رويترز من أن تدخل حزب الله في الحرب "يهدد" المقاومة، وقال "مع هذا التدخل نحن ذاهبون إلى مكان غير محترم".

وكان حزب الله قد أعلن انخراطه في المعركة إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد ضد المعارضة السورية المسلحة، وساعد على سيطرة النظام على بلدة القصير القريبة من الحدود اللبنانية، بعد أن كانت تحت سيطرة المعارضة.
وتابع الطفيلي أن "الكارثة والفتنة وقعت حتما"، متهما الولايات المتحدة والغرب بـ"إكمال نار الفتنة" عبر استخدام ما وصفه بالجموح الإيراني في "مطحنة مذهبية" تقضي على الإسلام والمسلمين وتقضي على الأمة وصمودها وبقائها لعقود من الزمن إن لم تكن قرونا.
ويرى أن النتيجة لذلك ستكون القضاء على حزب الله الذي سيصبح "خبرا بعد عين"، و"خبرا من الماضي وليس من الحاضر".
وأشار إلى أن الشيعة العرب يعدون أقلية في محيط سني كبير، متسائلا "كيف يمكن لعاقل أن يزج نفسه في سفينة صغيرة تواجه بحرا هائجا"، وقال "إن من يفكر بتحصين المقاومة فإنه لا يزج بها في حرب بين السنة والشيعة والفتنة تأكل الجميع".
تشييع عنصرين من حزب الله قتلا في القصير (الجزيرة-أرشيف)
قرار إيراني
وأكد الطفيلي أن الإيرانيين هم من دفعوا حزب الله إلى الانخراط بالمعارك في سوريا رغم أن الحزب "كان يرغب أن ينأى بنفسه عن معارك سوريا وأوضح رأيه للقيادة الإيرانية لكن هذه القيادة كان لها رأي آخر بضرورة دخول الحزب في المعركة".
وأشار إلى أن الأمين العام حسن نصر الله توجه إلى إيران قبل معركة القصير بأيام "لأخذ مظلة شرعية للحرب" و"لتصوير أن القرار إيراني".
وصرح الطفيلي بأن معركة القصير أدت إلى مقتل وجرح ما بين 700 و800 شخص من حزب الله، وأنها كلفته ملايين الدولارات التي "تأتي كلها من إيران".
وعن توقعه بشأن مصير الأسد، قال أول أمين عام لحزب الله إن مساعدة إيران للحزب قد تؤخر سقوطه غير أنها لن تلغيه، حسب تعبيره.

وكان الطفيلي قد انتخب أول أمين عام لحزب الله اللبناني عام 1989، وفي عام 1991 حل محله عباس الموسوي الذي قتل في غارة إسرائيلية عام 1992 وانصرف الطفيلي بعد ذلك إلى الدعوة وسط أبناء الطائفة الشيعية فأنشأ حوزة عين بورضاي في منطقة البقاع.
وفي عام 1997، أعلن الطفيلي العصيان المدني على الدولة احتجاجا على ما وصفه بتردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للشيعة في لبنان، ورفع شعار "ثورة الجياع"، وبعدها بعام فصله حزب الله من صفوفه.
المصدر:رويترز
شروط الخدمة
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@aljazeera.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اظهار 10 من أصل 13 تعليق
نصرالدين الجزائر منذ 28 دقيقة (2) (0)
شخصيا لا أرى أيّة معارضة لحزب الله، لا من الطفيلي ولا من غيره، لِمَ تحرّك هذه الشخصيات بحجم الطفيلي الشارع الشيعي اللبناني ضد نصر الله وإيران، إن كانوا يخشون الفتنة؟ الحقيقة التي اقتنع بها أهل السنة، أنّ الشيعة كشفوا خططهم وتخلّوا عن التقية، ويبقى الضحايا هم أهل السنّة في كلّ مكان، لأنّهم لا يملكون مرجعية موحّدة كالتي يملكها الشيعة في قم، وهو ما يفسّر سرّ قوة القلة الشيعية أمام الكثرة السنية المشرذمة، والوحدة كما علّمنا المولى في القرآن الكريم هي سرّ النصر..
Hamza منذ 33 دقيقة (2) (0)
أكبر خطأ لحسن نصر الله مساندته الطاغية عليه أن يوقف عملياته العسكرية فهذا الشعب لا ينسى و الله يحفظ دماء المسلمين
هائل منذ ساعة (17) (7)
يا شيعة ليش هيك عملتو بحالكن .. وين عقلكن..
ابو العلا منذ ساعة (10) (5)
يا شام لا تناديهم.......قد استوى الاموات والاحياء
ابراهيم منذ ساعة (8) (13)
يريد أن يرقع فضيحتهم لعله يجد مخرجا لحزبه الطائفي البغيض
سرااج منذ ساعة (18) (5)
لعمري ان هذا الرجل عاقل و صادق
حسن منذ ساعتين (9) (45)
مع إحترامي للطفيلي , تصريحاته وكأنه لا يعرف حزب الله المسلم الغير طائفي ... على كل حال الحمدلله أني ولدت في عصر حسن نصرالله .... وهو من قال صرلكن 30 سنه ... لم تفهموا ولن تفهموا المقاومه ... لأن الطائفيه أعمتكم.
Shaymaa Ibrahim منذ ساعتين (26) (11)
لا نستطيع تقييم مصداقية هذا الكلام للطفيلي . لكن أود أن أقول أن حزب الله أخذ الضوء الاخضر من اسرائيل و امريكا في جرّ لبنان الى صراع بالازمة السورية . حزب الله يقاتل اعداء امريكا في سوريا ( وهم المجاهدين المتشددين ) فكيف يدعي عدائه للامريكان وهو يقاتل خصومها في سوريا ؟؟؟ طبعا لمصلحة اسرائيل ان يكون وجود حزب الله في حمص قرب الحدود اللبنانية و اقامة الحرب الطائفية كي تبقى اسرائيل تتمتع بأمنها و استقرارها بعيدة عن الاحداث الجارية!!
العمورى محمد منذ ساعتين (25) (10)
اما المقاومة فلم تكونوا ابدا ولا بشار (...)ولا ايران الحاقدة على المسلمين والاسلام مقاومين فهذا الا كذب وانتم الا ادوات مشروع صهيونى صفوى بدولنا العربية فقط
عمرو منذ ساعتين (18) (11)
عندما يقول المسلمين نفس الكلام، ينعتوهم بأنهم "وهابية" و "طائفيون" و يعانوا من "عقدة الايراني." سبحان الله.
الإبلاغ عن تعليق
هل انت متأكد من وجود اساءة أو محتوى غير لائق في التعليق المختار؟ الرجاء تعبئة سبب الابلاغ عن التعليق حيث ستقوم الجزيرة باتخاذ الاجراءات عند اللزوم
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
البريد الالكتروني
الرجاء إدخال البريد الالكتروني
سبب الابلاغ
شكراً لك
لقد تم ارسال تعليقك الى الجزيرة و سيتم نشره على الموقع بعد تدقيقه
لاعضاء الجزيرة فقط
سيتم اشعارك بوقت نشر التعليق على موقع الجزيرة عن طريق بريدك الالكتروني
شكراً لك
لقد تم إرسال الابلاغ عن التعليق الى الجزيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة
عضو الجزيرة
تسجيل الدخول الى موقع الجزيرة
اسم المستخدم الرجاء ادخال اسم المستخدم
كلمة المرور الرجاء كلمة المرور نسيت كلمة المرور ؟

No comments: