Saturday, July 27, 2013

I do not feel very sad to see the Muslims brothers go since they had a lot of mistakes and did not stand strong from the beginning to America ( a big country owned by small state called Israel. See them dancing with the Americans were not good show. The thing worry me is behind the Friday uprise to support Al Sisi is a lot of Falol. I do not see the seculars are standing with Islam they talk very well and now how to brain wash the masses but they look at Islam as pray and fast keep Islam inside your home. Do you really think they will feel angry for Muslims killed in Burma and everywhere. Do you think they will encourage us to have Jihad against the Jews. Do you think they are waiting for Al Mahdi.


بحسب البرلمانية السابقة منى مكرم عبيد
الجيش طلب مناشدته التدخل لإنهاء حكم مرسي
منى مكرم عبيد قالت إن المناشدة الخطية التي طلبها الجيش للتدخل أرسلت قبل الموعد(الجزيرة)
كشفت البرلمانية المصرية السابقة منى مكرم عبيد أن الجيش طلب قبيل مظاهرات نهاية الشهر الماضي من شخصيات مناوئة لجماعة الإخوان المسلمين مناشدته التدخل لإنهاء حكم الرئيس المعزول محمد مرسي بحجة منع حمام دم محتمل.
وقالت منى مكرم عبيد, وهي نائبة سابقة عن حزبي الوفد والغد وعضو في المجلس القومي للمرأة, في كلمة ألقتها في معهد دراسات الشرق الأوسط بواشنطن إنها دعيت صباح يوم الثلاثين من يونيو/حزيران الماضي إلى اجتماع عاجل في منزل الوزير الأسبق حسب الله الكفراوي مع 11 شخصا آخرين أغلبهم من التيار العلماني, ومن بينهم الوكيل السابق لجهاز مباحث الدولة اللواء فؤاد علام, والكاتب فؤاد هجرس.
وأضافت أن الكفراوي أبلغهم بأن هذه المجموعة على اتصال بوزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي ومع بابا الكنيسة تواضروس وشيخ الأزهر أحمد الطيب, وبأن الجيش طلب منهم أن يكتبوا مناشدة عاجلة له كي يتدخل لمنع ما سمته حمام دم كارثيا.
وعُقد الاجتماع قبل ساعات من بدء مظاهرات 30 يونيو/حزيران الماضي، التي دعت إليهاجبهة الإنقاذ وحركة تمرد, وانتهت بعزل مرسي من قبل القوات المسلحة بقيادة السيسي مساء الثالث من يوليو/تموز الحالي.

وأضافت البرلمانية السابقة -التي استقالت من مجلس الشورى قبيل مظاهرات نهاية الشهر الماضي- أنه طُلب من المجتمعين كتابة المناشدة على عجل لتسليمها إلى الجيش قبل الثالثة من عصر ذلك اليوم.

ووفقا لمنى مكرم عبيد, كُتبت المناشدة الخطية بسرعة وأُرسلت كي تسلم قبل الموعد المحدد, مشيرة إلى أن المجتمعين حصلوا على دعم خمسين شخصية أخرى بعد الاتصال بهم هاتفيا.

ومن بين هذه الشخصيات تهاني الجبالي النائبة السابقة لرئيس المحكمة الدستورية, وجابر نصار الرئيس الجديد لجامعة القاهرة، حسب المصدر نفسه.

يشار إلى أن السيسي تلا البيان -الذي وضع سلطة مؤقتة وعطل الدستور- بحضور بابا الأقباط وشيخ الأزهر, وشخصيات سياسية بينها القيادي في جبهة الإنقاذ محمد البرادعي الذي عُين لاحقا نائبا للرئيس المؤقت للشؤون الخارجية.

وتحدثت منى مكرم عبيد في الكلمة نفسها عن مشاركة ثلاثين مليونا أو أكثر في المظاهرات التي بدأت في الثلاثين من الشهر الماضي, كما تحدثت عن "انضمام الشرطة إلى الشعب" في ميدان التحرير في ذلك اليوم.
المصدر:الجزيرة
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اظهار 10 من أصل 57 تعليق
ابو مقداممنذ 25 دقيقة(0)(0)
سري سري ان ما يحدت في سوريا ووجود القاعدة في سوريا سبب مخاوف اسرائيل منه والدي كان خانق لاسرائيل هو حكم مرسي في مصر لانه سهل بشكل ملاحظ دخول السلاح. الى. غزة مما دفع اسرائيل بالضغط على عملائها في مصر لانها هده المهزلة من وجهة نظر اسرائيل وضغطت على الولايات المتحدة لمباركة هدا الانقلاب لاحضو ان الانقلابيون لم يفعلو شئ اسرع من اغلاق الانفاق
لطفيمنذ 31 دقيقة(0)(0)
أولا، اللهم ارحم الشهداء الأبطال والشفاء العاجل للجرحى. ثانيا، كل العقلاء الأحرار يتفقون على أن السيسي يريد تدمير وتخريب مصر. ثالثا، السيسي يسعى إلى تقسيم مصر كما حدث في السودان. رابعا، السيسي يدعم من قبل إسرائيل وأمريكا والعبيد في هذه المؤامرة. وأخيرا أولئك الذين أيدوا السيسي سيندمون حيث لا ينفع الندم. وأسأل الله تعالى أن يحفظ مصر من كيد الكائدين.
على الأصل دوّرمنذ 33 دقيقة(0)(0)
هذه إبنة مكرم عبيد لها الفخر ، النشأة و التنشئة و الأصل و الوطنية و العراقة تفضح الطارئين و المتسلقين.
abdiمنذ 49 دقيقة(9)(0)
ما الفرق بين البوذيين الذين يطهدون المسلمين في ميانمار وحقدهم الغير مسبوق وبين الاعلام المصري وتمرد والمحللين والصحفيين المأجورين كل هذه الكراهيه بسبب ان مرشح اسلامي فاز واصبح رئيس جمهورية مصر العربيه ..
أحلام الماضي وفساد اليوممنذ 53 دقيقة(6)(0)
البعض يعيش أحلام الماضي ولم يستطع التخلص منها! الشعب لا يذكر محاولة إغتيال جمال عبدالناصر رحمه الله منذ 70 سنة ولكنه يعيش فساد مبارك اليوم! المعلومات الخطيرة "الحقيقية" التي نعرفها هي خسارة القوى التي تدعي التقدم أمام الإسلاميين لأنهم أقرب للشعب! لم يستوعب البعض هذه الحقيقة فحصل الإنقلاب! لم تجدوا مبررات حقيقية لنقض الديموقراطية التي طالبتم بها، فذهبت الهواجيس الإنتقائية الى "محاولة" إغتيال عبدالناصر ونسيت إغتيال البنا! لك الله يا مصر كيف تعيشين اليوم وبعض أبنائك يعيش الأمس البعيد!
يهوذا المصريمنذ ساعة(10)(0)
يخضع الرئيس مرسي منذ اختطافة الى محكمة المحاكم العسكرية الاسرائيلية فرع مصر واحكامها اكثر تطورا وتبدأ بالاعدام وماذا عن 1200 عائلة يهودية دخلت الاسلام عام 1948 وابنائهم الذين هم بالقضاء والازهر والاعلام والامن والجيش مادورهم في احداث مصر الحالية ؟
د.مازن ابوبكرمنذ ساعة(6)(0)
الى د.خالد عرب .نظام عبد الناصر قمع كل من عارض الحكم بفض النظر عن الدين او الانتماء .كل من لم ينتمي للاتحاد الاشتراكي كان معرض للقمع من صلاح نصر وهذا سبب فشل التجربة. كما ان عبد الناصر لا يقبل خدمة اسرائيل وتضييق الخناق على اهل غزة ولو كتب لعبد الناصر الحياة لوضع يده بيد الاخوان وحماس لمقاتلة اسرائيل اما اتهام مرسي بالتخابر مع اسرائيل فالتعليق الوحيد هو شر البلية ما يضحك ومبروك لكم ايها القومجيون هذه المهزلة
برعرب..الجنوب العربيمنذ ساعة(2)(9)
الإنقلاب هو إغتصاب السلطة بالقوّة . وبعد تقديم المناشدة الخطية من قبل ممثّلي الجماهير المصرية للجيش للإنضمام هو والشرطة إلى الجماهير المصرية والتدخّل في حماية ثورة 25يناير والحفاظ على مسارها يتّضح أن الإخوان المسلمين هم الإنقلابيون ليغتصبوا سلطة ما تبقّى من مؤسّسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية وأخونتها .
د.مازن ابوبكرمنذ ساعة(11)(0)
الى الدكتور خالد عرب.انني ناصري واختلف عنك انني قرات تجربة عبد الناصر فقد نجحت في اكثر من صعيد ولكن فشلت التجربة بسبب غياب حقوق الانسان والديمقراطية.انك مازلت متمسك بالتعصب الاعمى والحقد والكراهية للاخوان الذين تطوروا ونحن لم نتطور فقد تغير خطابهم ولم يقوموا باعدام اي سياسي وقد طرحوا على حمدين منصب نائب رئيس ورفض وطرحوا تشكيل حكومة ائئتلاف وكان الرد التخطيط مع البرادعي وغيره من اجل الانقلاب. لقد امن الاخوان بتداول السلطة اما القوميون واليساريون فما زالوا متمسكين بالفكر الشمولي واحتكار الصواب.
بهلولمنذ ساعتين(25)(2)
لا أستوعب ولا يستوعب عقل اي عاقل ان يطلب جيش مصر (ولا اي بلد في العالم) من السياسيين ورجال الدين وفلول مبارك وهم لا يمثلون الشعب انتخابياً ..يطلب موافقتهم على اشعال شرارة حرب اهلية فيقتل المواطنين بعضهم البعض في مجزرة رهيبة...ويوافقون له على هذا الطلب....اللهم رب العباد لا تعاقب المصريين على ما فعل السفهاء منهم واعلم انك لا تعاقب الظالمين خاصة وإن الظالم سيفك تعاقب به من تشاء ثم تعاقبه بعدها.المتظاهرين والمعتصمين من كافة المسميات لا يمثلون كل الشعب بل ادوات مخططة للسيناريو وادوات معاكسة له.

No comments: