Tuesday, July 16, 2013

I am not with Morsi, in fact he relied on the Americans which is a joke they threw him and Muslims brothers under the train. If they want to retaliate it is Israel the wicked nation that they should attack and not the Egyptians. The secular and liberal in Egypt do not care about Palestine or Islam. I keep asking myself if they are truly Muslims or not.


إسرائيل تقمع وتعتقل محتجين على "برافر"
تخللت هذه المظاهرة صدامات بين الشرطة والمتظاهرين في النقب أدت إلى اعتقال 15 متظاهرا (رويترز)
قمعت الشرطة الإسرائيلية اليوم الاثنين مئات من المشاركين في مظاهرة بـبئر السبعللاحتجاج على مخطط "برافر -بيغن" الذي يسعى لتهجير آلاف من بدو النقب، وإزالة نحو أربعين قرية بدوية غير "معترف بها"، كما اعتقلت عددا من المتظاهرين.
وشهد عدد من المدن العربية في إسرائيل انطلاق مظاهرات، وعمّها إضراب شامل احتجاجا على خطة "برافر" التي تقضي بمصادرة نحو 800 ألف دونم من أراضي بدو النقب.
وقمعت الشرطة الإسرائيلية المظاهرة التي انطلقت في بئر السبع في النقب بجنوب البلاد في العاشرة صباحا من أمام جامعة المدينة باتجاه مبنى "سلطة توطين البدو"، حيث احتشد المتظاهرون.
وتخللت هذه المظاهرة صدامات بين الشرطة والمتظاهرين أدت إلى اعتقال 15 متظاهرا.
وأوضحت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري أن هناك حولي 700 متظاهر في مدينة بئر السبع في النقب، وأن "الوضع متوتر، وهناك موقوفون".
وبررت السمري قمع المتظاهرين بما سمته "خرقا لشروط الموافقة على التظاهرة"، مشيرة إلى أن المحتجين قاموا بإغلاق الشارع الرئيسي الواصل بين مستشفى سوروكا ومركز المعلمين أكثر من ساعة مما أدى إلى ازدحامات مرورية خانقة في كافة أنحاء المنطقة.
وبينت السمري أن عدم انصياع المتظاهرين لأوامر الشرطة، جعل السلطات الإسرائيلية تعلن أن المظاهرة "غير قانونية، وتدعو المشاركين إلى التفرق"، لافتة إلى إصابة ثلاثة أفراد من الشرطة الإسرائيلية بجروح طفيفة.
35 قرية للبدو بالنقب مهددة بالهدم وتشريد أهلها (الجزيرة-أرشيف)
عودة للهدوءمن جهتها قالت مراسلة الجزيرة شرين أبو عاقلة، إن الأوضاع عادت للهدوء بعد أن شهدت توترا صباح اليوم، موضحة أن الشرطة اعتدت على المتظاهرين واعتقلت عددا منهم من بينهم نساء.
وبينت أن مظاهرات مشابهة ستنطلق اليوم في مدن أخرى احتجاجا على هذا المخطط الذي يوصف بأنه "عنصري"، وأن الاحتجاجات ستتواصل.
وفي هذا السياق ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنه قد تمت الدعوة إلى التظاهر عند مدخل مدينة أم الفحم (وسط البلاد) ومدخل مجد الكروم (الجليل)، وفي دوار الساعة في مدينة يافا.
وكانت لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي 48 ولجنة التوجيه العليا للعرب في النقب، قد دعتا في بيان أمس الأحد إلى "إضراب الغضب" الذي يشمل تظاهرات في أكثر من 15 نقطة في المثلث والنقب والجليل احتجاجا على خطة "برافر".
وصادق الكنيست الإسرائيلي في القراءة الأولى على مشروع قانون "خطة برافر" الذي يقضي بمصادرة نحو 700 ألف دونم من أراضي النقب وإزالة نحو أربعين قرية غير معترف بها، وتهجير نحو أربعين ألف شخص، مما يعني أن يتم حصر الفلسطينيين الذين يشكلون 30% من سكان النقب في 1% فقط من أراضي هذه المنطقة.
واعتمدت الحكومة الإسرائيلية في قرارها على تقارير أعدتها لجنة القاضي غولندبرغ وتقرير برافر لتنفيذ نقل السكان البدو في النقب على أن ترصد الحكومة الإسرائيلية ميزانيات خاصة لذلك، وكانت الخطة تسمى في السابق "تسوية أوضاع الاستيطان البدوي في النقب".
يشار إلى أن نحو 200 ألف من البدو يعيشون في إسرائيل، ويرفضون المخططات الإسرائيلية بالتهجير والمصادرة، مؤكدين أن وجودهم في صحراء النقب سابق لقيام إسرائيل.
 
المصدر:الجزيرة + الفرنسية
شارك برأيك
انشر تعليقك عن طريق تسجيل الدخول باحدى الطرق التالية:
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اظهار 9 من أصل 9 تعليق
AAAAمنذ ساعتين(5)(2)
إسرائيل مطمئنة من العرب وخصوصا مصر بما أن رئيسها سارع إلى تقديم رسالة حب وتبجيل للكيان الصهيوني(والغريب في الأمر أنه سارع إلى قطع العلاقات مع الدولة العربية التي دعمته في حرب 73م وعلم إسرائيل يرفرف في سماء القاهرة!) والدولة العربية الوحيد الداعمة للمقاومات تتعرض لمؤامرة كونية من القريب قبل البعيد وحركات المقاومة تتعرض للتشويه والدجل والمكائد كل يوم، إطمئني يا إسرائيل واسرحي وامرحي بوجود أنظمة عربية في الفلك الصهيوأمريكي ستغتصبين وتقتلين ولا أحد يحرك ساكن!
محمد الهاشميمنذ 10 ساعات(8)(6)
دجال الحكومة الإسرائيلية لن يتوقف عن مخالفة قوانين الأمم المتحدة مدعوما من الشيطان الغربي فهو يزيد في الكذب و مخالفة العهود الدولية
جزر القمرمنذ 13 ساعة(8)(5)
الاستبداد والقمع في الشرق الاوسط راعيه الاول والأخير هو القضاء ، اسرائيل تقمع وتستبد واهجر بشكل قانوني ، مصر القضاء افشل الديموقراطيه بشكل قانوني ، الثوره ليست قانونيه ، لذلك اي شعب يستطيع طرد الاحتلال الاستبدادي ، اول شيئ عليه ان يعلق المشانق للقضاة لانهم هم حماه الاستبداد والظلم
احمد النقباويمنذ 14 ساعة(15)(7)
حسبي الله ونعم الوكيل عندما ابتعدنا عن الاسلام ولى الله علينا الاعداء فالسبيل الوحيد هو العودة لديننا كي تصلح دنيانا
هشام عبد القادرمنذ 14 ساعة(27)(7)
من حق اسرائيل ان تصنع ما تشا بعد ان تاكد لها ان جيوشنا التي نصرف عليها من قوت يومنا و من دماء ابنائنا لا يهمها الا كيف تقهرنا
مصطفى زغنونمنذ 14 ساعة(22)(8)
الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، هاها... راعية الاستبداد في الشرق الأوسط و مصدر مصائبه هو الوصف الصحيح.
ام عبد الرحمنمنذ 15 ساعة(16)(7)
لم يصدر هذا القرار الا بعدان اسقط السيسي مرسي من الحكم فتحاول اسرائيل ان تستفيد من هذه اللحظات قدر الامكان لكن يجب على بدو النقب وعرب اسرائيل ان يدافع عن حقهم بصدورهم العارية لان معظم الدول العربية يصدر عليها العملاء ولم يسقط الا الانظمة المعادية لامريكا
مراقبمنذ 18 ساعة(33)(7)
اسأل الله ان يفك قيد الموقوفين ومنهم الاخ ابراهيم الحدايده من رهط والاخت رؤية... اللهم انصر اهل الحق انك انت الحق المبين.
محمدمنذ 18 ساعة(10)(58)
ارضهم وهم حرين فيها

No comments: