Friday, December 30, 2011

Victory is Coming to Syrians I said it before to the other Arab countries: Tunis, Egypt and Libya

بعد يوم من سقوط 35 قتيلا
جمعة الزحف لساحات الحرية بسوريا
مظاهرات خرجت الجمعة الماضية تحت شعار "بروتكول الموت" في دير بعلبة بحمص (رويترز)
دعا ناشطون سوريون إلى مظاهرات جديدة اليوم أطلق عليها اسم "جمعة الزحف إلى ساحات الحرية" للتأكيد على سلمية حراكهم لإسقاط النظام، وذلك بعد أن قتل 35 في الساعات الـ24 الماضية برصاص الأمن في أنحاء سوريا وسط مطالب غربية بضمان حرية الحركة لبعثة المراقبين العرب التي تواصل مهامها في محافظات ريف دمشق وحماة ودرعا وإدلب.
وتعد مظاهرات "جمعة الزحف لساحات الحرية" الأولى منذ وصول المراقبين العرب الثلاثاء الماضي الذين تندرج مهمتهم في إطار تنفيذ خطة الجامعة العربية لحل الأزمة والتي تنص أيضا على وقف العنف والإفراج عن جميع المعتقلين.
ويقول مراقبون إن إراقة الدماء تزايدت في الأيام الماضية بسوريا في محاولة النظام منع المتظاهرين من كسب أي موقع على الأرض أو ساحة وتحويلها إلى رمز للاحتجاجات كما حصل مع ميدان التحرير في القاهرة.
وأوضحت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن 35 قتيلا بينهم ثلاث سيدات وطفلان توزعوا على 14 قتيلا في ريف دمشق وتسعة في حمص وعشرة في حماة وقتيلين في معرة النعمان بإدلب.
ووثقت اللجان منذ دخول لجنة المراقبة العربية الاثنين الماضي أسماء 130 قتيلا بينهم ستة أطفال وأربعة قضوا تحت التعذيب.
وقد خرجت مظاهرات مسائية للمطالبة برحيل النظام في حمص وحماة ودرعا وريف دمشق وإدلب وحلب.

وفد المراقبين أثناء زيارتهم مدينة حمصمراقبون بصحبة الأمنمن جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مدينة إدلب استقبلت المراقبين العرب بمظاهرات غير مسبوقة شارك فيها نحو 150 ألف شخص، وأضاف المرصد أن وجود المراقبين منح المتظاهرين راحة أكبر للتظاهر وكسر حاجز الخوف عند المترددين للنزول إلى الشارع والتظاهر.
ويقول النشطاء إن فريق المراقبين يقوم بتنسيق أعماله مع السلطات السورية وحدها ويشكون من أن المصاحبة الأمنية من القوات نفسها التي تسحق الاحتجاجات تعني أن النشطاء لن يستطيعوا الاقتراب من المراقبين.
وقال أحد سكان حمص ويدعى أبو رامي "في البداية كان عندنا أمل كبير، ظننا أننا سنكون قادرين على الذهاب إلى الميادين العامة للتعبير عن آرائنا لكن للأسف عندما حاولنا واجهنا الأمن بعنف".
وقال إن "الحديث إليهم صعب جدا فالوفد مصحوب دائما بضباط أمن وهناك قناصة فوق فندقهم ونحن كنشطاء لا يمكننا التواصل معهم مباشرة".
من جهته قال رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون إن مهمة اللجنة لا تنحصر في المراقبة وإنما للتأكد من أن "الحكومة السورية أوقفت القتل".
وأضاف عقب لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس الخميس أن النظام السوري يعتقل أكثر من مائة ألف شخص بعضهم معتقل في ثكنات عسكرية وآخرون على متن سفن قبالة الساحل السوري، محذرا من أن يقوم النظام بقتلهم كي يقول "إنه لا يعتقل أحدا".
وقال غليون إنه أبلغ الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بملاحظات المعارضة على أداء بعثة المراقبة العربية، وأوضح أنه كان ينبغي أن يكون عدد أفرادها كافيا لأن نقاط تفجر العنف أكثر مما يؤمنه العدد الراهن.
وعن هذه الملاحظات قال عضو المكتب التنفيذي بالمجلس هيثم المالح للجزيرة، إن المجلس طلب من الجامعة العربية عدم قيام أي من أعضاء وفد بعثة المراقبة العربية بتصريحات إعلامية.


تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
23
سمير نبيل النجار
خامنئي أيران
على خامنئي أيران (***) أن يحافظ على أيران من أن تتحطم بغية المحافظة على نظام الأجرام برئاسة بشار الأسد،،، تبجح نظام الحكم العراقي سابقا وكانت نتيجته الى خراب العراق!!! فليتعظ
22
Dr.Al Arbash
United kingdom
الجامعة العربية وضعت نفسها في ضع لا تحسد عليه عندما وافقت على شروط النظام السوري بخصوص البرتكول. وبذلك اصبح امام الجامعة خيارين لا ثالث لهم اما ان تقول ان الثورة سلمية وان النظام السوري يقتل الابرياء المطالبين بالحرية وبذلك تدول القضية السورية او ان تقول ان هناك مسلحين ارهابيين وبذلك تعطي غطاء للنظام السوري بالامعان بالقتل ويكون رد فعل اغلبية الشعب السوري حمل السلاح للدفاع عن انفسهم وتكون حرب طائفية ويتم تدويل القضية . الجامعة لم توفق بفرض ارادتها على النظام اسوريي وقبلت بشروط مميتة للكل.
21
samir
france
الى جميع المعارضة القاتله للشعب السوري 1-عيب هل الحقد والكذب لان الشعب السوري بحب بلدو وبحب رئيس البلد وكل رؤساء العرب جانين من حب الشعب لبلدورئيس البلد 2-قناة الجزيرة لايوجد مصداقيه ولا بشي لان اليوم عم بحضر على الجزيرة ويقول مظاهرة بالخالدية وهم في ساحة حمص عند الساعة الجديدة وعيب هل الكذب 3-بموضوع الطفل ساري ساعود هذا الطفل هو من عائلتي وتكلمة مع والدته وقالت لي الاسلامين الارهابين هم من قتلو طفلي وليس الامن السوري 4-وهذا الخبر ستسمعونه على احدا القنوات الاوروبيه عم قريب وستعرض بعض الوثائق
20
أبو هبة
المغرب
أسقطت الثورة السورية المباركة القناع عن الشيعة وادعائهم الوقوف مع الشعوب النافضة لغبار الظلم كما سقطت بها أسطورة حسن نصر الله؛ فلماذا بلع لسانه اللاذع الدافع عن الشعوب تجاه سورية؟؟؟؟؟؟؟ فأين التحليلات والتخليلات المعهودة عنه؟؟؟ أم أن الحكومة السورية هي حذيقة الخلفية؟؟؟؟؟؟
19
عزيز واشر
الجزائر
لم نري الفنانيين السوريين هل هم مؤيديين للنظام ام مادا
18
عربي منصف
على الجامعة أن تفصل مراقبين على قياس المعارضة
المعارضة السورية والغرب الصهيوني ومن يتبعه من عملاءه لم يعجبهم قول الحقيقة من بعض المراقبين العرب وهم معترضين عليهم وينددون بهم ولن يقبلوا منهم إلا أن يكونوا معهم 100% ضد النظام وإلا فأن جميع التهم ستكال لهم، وعليه لنرضي المعارضة السورية ومن يقف خلفها والذين لايبحثون عن الحقيقة بل يريدون تأييد مايريدون الوصول له على الجامعة أن تفصل مراقبين على قياس هذه المعارضة وربما حتى مع ذلك لن يرضون
17
عزيز واشر
الجزائر
مجرد سؤال للشعب السوري. لم نري ولا فنان سوري مؤيد للمتظاهريين السوريين في الميدان .هل يعني هدا ان كل الفنانيين مؤييدين لنظام بشار الاسد. ارجوا الجزاب من الاخوة السوريين لان هدا الاشكال غالبا مايتساءله كل عربي.(الفنانيين السوريين مع من..). شكرا
16
عربي حر
اربد
تحية لارواح شهداء الثورة السورية و يسقط النظام الفاسد القاتل لشعبه و انشاءالله منصورين الاحرار
15
جزائري حر
Europe
متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم احرار نعم لقد قالها الشعب السوري وسيسجل التاريخ لاحفاد خالد بن الوليد تضحياتهم ولكن لا تنخدعوا ببعثة السياح العرب فجلهم عمل او ساند نظام ديكتاتوري في بلده فتوكلوا على الله سيكون هو حسبكم والله خير الناصرين ولكن الحديد بالحديد يفلح لا بالمظاهرات وما شبه لقد مات الكثير والشعب السوري لا يقبل بمزيد من الأرواح
14
عزيز واشر
الجزائر
اتنمني ان يكون الله في عون المتظاهريين . الشعب السوري بيموت يوميا .ولا حياة لمن تنادي هناك. الله يستر ابناء سوريا.ويحميهم من ايادي الغدر.كل قلوبنا تحن للشعب السوري. فابالله التوفيق ومنه السداد.
1
2 3


Blogger comment:
I said it before few days before the Egyptian revolution and I told them what day it will happen and indeed happened and before I told them in Tunis "IF PEOPLE ONE DAY Wanted a dignified life the destiny should respond to them". After I told Qaddafi he will die like a rat and he died like a rat.
Thus the plan for Syria should be:
1- Massive demonstrations everywhere.
2- No Violence, since that is what is the wicked Bashar wants to do to say it is violence against violence and get support from other countries.
3- Continue demonstrations and paralyse the country.
4- Make it a standstill between you and the tyrant Bashar and attract all the world attention to you.

5- I expect Arab and Muslims will walk in the street calling for the Syrians freedom.
5- A lot of army and police personnel to declare resignation and with their uniform join you and have no violence.
6- Put him in the position to say I am leaving and the world will wait to hear it like in time of Mubarak.
7- At this point he will understand that it is the time of no return.

Go Syrians and go all of you one hand. We did not create the Fitn it is their creation from their injustices, oppression and greed to power and money. It is not the Mahdi the cause of Fitna but Al Dajal who is controlling the world.


Al Mahdi Al Muntazer

No comments: