Friday, December 23, 2011

The Desparate Syrian People are using Al Qada tactics

ثلاثون قتيلا بانفجارين في دمشق
صورة من التلفزيون السوري ذكر أنها لسيارة استخدمت في الهجوم (الفرنسية)قال فيصل المقداد -نائب وزير الخارجية السوري- إن أكثر من ثلاثين شخصا قتلوا، وأصيب مائة في الهجومين اليوم الجمعة على موقعين أمنيين في العاصمة دمشق.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري في وقت سابق أن هجومين وقعا على موقعين أمنيين سوريين في دمشق، وأضاف التلفزيون أن الانفجارين اللذين استهدفا مقر إدارة أمن الدولة وفرعا أمنيا آخر نجما عن سيارتين ملغومتين، وأن القاعدة تقف وراء تنفيذهما، مشيرا لسقوط قتلى.

وأضاف التلفزيون الحكومي أن عدة أشخاص قتلوا في الانفجارين، مؤكدا في خبر عاجل أن "الهجمات الإرهابية" خلفت عددا من القتلى من المدنيين والعسكريين، مشيرا إلى أن أغلب الضحايا من المدنيين.

وقال التلفزيون إن "انتحاريين نفذا الهجومين اللذين استهدفا مقري الأمن في دمشق بسيارتين مفخختين".

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن "عمليتين إرهابيتين" في دمشق، استهدفت إحداهما إدارة أمن الدولة والأخرى أحد الأفرع الأمنية والتحقيقات الأولية تشير إلى القاعدة.

من جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجارين هزا العاصمة السورية دمشق اليوم الجمعة، تلاهما سماع دوي إطلاق رصاص كثيف في محيط مبنى إدارة المخابرات العامة السورية.

وقال شاهد تحدث مع رويترز بالهاتف إنه سمع دوي انفجارين يهزان العاصمة.
ووقع الانفجاران بعد يوم من وصول طلائع بعثة المراقبين العرب الذين سيشرفون حسب مبادرة جامعة الدول العربية على وقف العنف في سوريا، وبعد أن تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة تقارير المراقبين الذين سيصلون في وقت لاحق.
ويترأس وفد الجامعة السفير سمير سيف اليزل -الأمين العام المساعد رئيس قطاع الرقابة المالية- وبعضوية السفير وجيه حنفي -رئيس مكتب الأمين العام- وعدد من كبار المسؤولين في الأمانة العامة، وهم سيقومون بالتحضير لوصول المراقبين العرب.

تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
88
محمد بن حl]
القاعده ماتت من زمآن ..
القاعده ماتت الله يرحمها ... قضت عليها امريكاوقتلت زعيمها و نصف رجالها مقتولين ونصفهم بسجون غونتنامو ..ياليت حكومة سوريا تدور عذر غير القاعده وتلصق فيه التهمه ,لانه هالعذر غبييي جداا
87
rabih leb
انتو دجالين
الله واكبر عليكم بدل ما تتاسفوا على الضحايا يلي استشهدوا يلي اغلبهم مدينين وتدينو هل العمل الاجرامي مين ما يكون منفذه تقعدوا تتفلسو وتحللو وتقولو هذا من عمل السلطات وكنا متوقعين وهذه لعبة ولك مين ما يكون يكون يلي ماتو ناس وبشر وسورين ولك انتو منكم سورين ولا دعات حرية انتو عملاء وخونة وكل مين يتفلسف ويقول النظام! مستحيل نظام يدمر نفسه ويقتل شعبة علشان اي سبب هذا اعمل ارهابي وهذا نتيجة التحريض والفوضى,حسبي الله ونعم الوكيل عليكم يا دعاة الفتنة والتحريض
86
سوري منتصر
syr
أما نظام غبي أعلنوا عن الهجوم وطريقته والضحايا والواقفين وراء الهجوم قبل ما يفتحوا تحقيق؛ عالأقل استنوا لآخر النهار مشان ما يبين انه انتو يلي مدبرين الهجوم.. بس (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)
85
مصدر سياسي عربي واسع الاطلاع
فبركات معروفة الاهداف
لن تنطلي هذه الفبركات على العالم مثلما لم تنطلي فبركات النظام طوال عشرة اشهر على العالم وعلى بشار ان يتنحى فالقادم شديد السواد له كما ذكر ميدفيدف ونحن نرى على الشاشات مئات الالاف يخرجون في سوريا رغم الحصار والقصف والقتل وهذا بلا شك دليل دامغ على ان الشعب السوري قد اختار طريقه مهما كلف الامر وعلى الجامعة العربية ان تطلب من الرئيس السوري التنحي فورا حفاظا على طائفة الرئيس السوري قبل اي شي
84
nasyan
الامر واضح وضوح الشمس
هذا عمل اجهزه المخابرات السوريه! اسلوب غبي يدل على افلاس النظام و فشله!
83
مواطن حامضي
شر البلية من يضحك
قاعدة ولكن صناعة بعثية.
82
سلطان باشا
ليمون حامض
كلام سليم
81
سارة كامي علي
سوريا
كل طالب جامعة بسوريا مر في أحد أيامه أمام هذا المقر .والكل يعرف العدد الكبير من خطوط النقل التي تمر من أمامه. فلماذا الادعاء بأنه لا يمكن الاقتراب منه .
80
مو مشكلة
مسرحية مسخرة
يعني يا سبحان الله لما وصلوا المراقبين بلشت القاعدة بالشغل اي شو هل المسخرة لك الله يعمي قلبكون يا مجرمين . النظام مو بس مجرم و غبي لك الله يسود وجهوا . قال تفجيرين ارهابيين قال .....
79
ابومعروف الحمصي
سقوط بشار وشيك جدا جدا بعون الله
شو هالمصادفة يللي تجعل الانفجار يقع في اليوم الجمعة وبعدين سمعنا من قناة الدنيا انو السيارات فيها صور لابن لادن يعني شو هالانفجار يللي قضى على مبنيين وقتل اربعين شخص ومع ذلك في صورة لم تحترق لابن لادن السيارة حديد ولم يبقى منها شي والصورة من ورق ومع ذلك بقيت على حالها ارحمو عقولنا ياشبيحة ارجوكن نحنا لنا عقول وبعدين شو الخبر يللي قال انو قبض على احد المتورطين ههههه مو على اساس انو عمل انتحاري ولا شو يعني الانتحاري نجا من الموت ولا شو
1
2 3 4 5 6 7 8 9

Blogger comment:
The Syrian people for over 7 months are being slaughtered by the Syrian tyrants. I called for every one the west, China and Russia, Iran and Hazeb Allah and the Arab assholes tyrants to stop the slaughter. When Bashar was killing innocent people why Al Jazzera of Qatar and Gassem the asshole of the west does not lable him as terrorist and when people are fighting back they are the terrorists.

No comments: