Friday, December 02, 2011

Bashar Go to hell Before Hell comes to you

بايدن يدعو الأسد للتنحي
بايدن مع غل في أنقرة مشيدا بدورها في الأزمة السورية (الفرنسية)دعا نائب الرئيس الأميركي الرئيس السوري بشار الأسد للتنحي عن السلطة مشيدا بقيادة تركيا المجاورة، بينما توقع الأسد أن يزور القادة العرب سوريا للاعتذار متهما الأميركيين بالعمل على تغيير النظام بدمشق.
وقال جو بايدن في مقابلة مع صحيفة حريات التركية عبر البريد الإلكتروني "الموقف الأميركي من سوريا واضح، لا بد أن يوقف النظام السوري قمعه لشعبه، وعلى الرئيس الأسد التنحي".
وأضاف المسؤول الأميركي، خلال المقابلة التي نشرت بالتزامن مع وصوله أنقرة "الاستقرار في سوريا أمر مهم ولهذا نصر على حدوث تغيير".
كما أشاد بما وصفه بالزعامة الحقيقية لتركيا. وقال "أثني على دعوة رئيس الوزراء (رجب طيب) أردوغان مؤخرا للأسد لترك السلطة بسبب معاملة النظام لشعبه ومناشدة القادة الأتراك المجتمع الدولي دعم الشعب السوري".
وتابع بايدن "الاستقرار الدائم يأتي عندما تكون هناك حكومة تصغي لشعبها وتلبي حاجاته، بدلا من توجيه مدافعها الى مواطنيها" ورحب خلال المقابلة أيضا بفتح تركيا أراضيها أمام المعارضة السياسية للنظام في سوريا.
في هذه الأثناء قال الرئيس السوري بشار الأسد إن معركته ليست مع العرب بل "مع الذين يحركون الدول العربية" وتوقع أن يزور الزعماء العرب دمشق للاعتذار متهما الأميركيين بالعمل على تغيير نظام بلاده "لكنهم لن يتمكنوا من ذلك".
وقال الأسد في حديثه مع وفد من رجال الدين حضروا من لبنان ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية تفاصيله اليوم الجمعة "معركتي ليست مع العرب، لذا لا نهتم بما ينتج منها، لكن المعركة مع من يحركون الدول العربية اليوم".
وأشار إلى أن الخطة الأميركية كانت تقضي بتقسيم العراق، إلا أن الأميركيين اكتشفوا أن تقسيم العراق مستحيل بوجود سوريا إلى جانبه "فإما سوريا مقسمة وعندها يمكن تقسيم العراق وإما البلدان لا يقسمان".

بشار: سوريا لا تهتم بالتحركات العربية الجارية حاليا (الفرنسية-أرشيف)الأميركيون ضعفاءوأضاف "اليوم الأميركيون في أضعف أوضاعهم الخارجية، وكان همهم هز الوضع السوري لتغطية الانسحاب من العراق، ويريدون تغيير النظام في سوريا، لكنهم لن يتمكنوا من ذلك".
وأضاف أن معركة سوريا ليست ضد العرب "ولا تهتم سوريا بالتحركات العربية التي تجري حالياً، وبعض الدول العربية غير مقتنعة بالموقف الذي أبدته في جامعة الدول العربية ضد سوريا، وقد تلقينا العديد من الاتصالات من دول عربية أكدت أن شيئاً لن يتغير في العلاقات الثنائية بعد صدور قرار العقوبات بحق سوريا".
وقال إن الزعماء العرب سيأتون دمشق ليعتذروا بالنهاية. وأشار إلى أن تركيا لا يمكنها أن تملي على سوريا إرادتها، وأن "تركيا تدخل في أمر أكبر من حجمها الإقليمي وأكبر مما يسمح به واقعها" مشيرا إلى أن المعركة مع الغرب.
وقال إنه يعلم أن المعركة "ليست قصيرة، وهي قاسية، لكن الظروف اليوم أفضل مما كانت عليه قبل أشهر، وقد طلبت من الجيش دائماً عدم استخدام الأسلحة الثقيلة في المعارك العسكرية، والاكتفاء بالأسلحة الخفيفة".
وأقر الأسد بأن العقوبات الإقتصادية ستؤثر على سوريا "لكنها لن تكون كارثية، وستكون هناك مجموعة من الإجراءات التي ستساعدنا في مواجهة هذه العقوبات".
عاجلة وفعالةيأتي ذلك وسط دعوة مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات "عاجلة وفعالة" لحماية الشعب السوري، محذرة من انزلاق سوريا إلى حرب أهلية. جاء ذلك في جلسة خاصة عقدها مجلس حقوق الإنسان اليوم الجمعة بجنيف لمناقشة مشروع قرار بشأن سوريا.

بيلاي توقعت اندلاع حرب أهلية بسوريا إذا تواصل عنف النظام (الفرنسية)وقالت رئيسة المفوضية نافي بيلاي -لدى افتتاحها الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان- إن حربا أهلية بكل الأبعاد ستندلع في سوريا "إذا لم تتوقف الآن عمليات القمع القاسية المستمرة من جانب السلطات السورية".
غير أن المتحدث باسم المسؤولة الأممية روبرت كولفيل أوضح للجزيرة بوقت سابق أنه من الصعب توصيف الوضع بسوريا على أنه حرب أهلية، إلا أنه يتجه بالتأكيد نحو ذلك.
وتحدثت بيلاي عن التقرير الذي قدمته لجنة التحقيق الدولية التي فوضها المجلس الاثنين وخلص إلى أن جرائم ضد الإنسانية ارتكبتها قوات الأمن السورية، معتبرة أنه "يعزز الحاجة الملحة لمحاسبة" النظام في دمشق.
ومن جهة أخرى، أكد وزير الداخلية الفرنسي كلود غيون اليوم أن فرنسا تعكف على اتخاذ إجراءات لحماية معارضي الحكومة السورية بعد أن تلقى المجلس الوطني السوري الذي يقيم رئيسه في باريس تهديدات في الآونة الأخيرة.

رزان سورية المحتلة
الاسد واحلام المريخ
بالظاهر الاسد اسا عايش عااحلام المريخ ولم يستوعب الدرس الشعب قال كلمته و عليه ان يرحل و يترك سورية لابنائها الشرفاء
37
احمد
استنبول
انا اعتقد ان الاسد لن يتنحى بهذه السهولة ذلك انه ليس صاحب القرار الوحيد في هذه المسألة.. وارى من الافضل لاسقاط الاسد هو تزويد المعارضة بالسلاح لحماية الشعب وتشجيع الجيش على الانشقاق..
36
عميل اسرائيل.
قصر الشعب
كفى بقا النظام السوري لم يكن يوما ممانعا . من اراد ان يمانع لا يبنى القصور ولا يترك اقرباءه يعربدون وينهبون البلد. بمن سيمانع هذا النظام ..بشعب مذبوح.. اوبقله من الصعاليك. خلاصه الموضوع ان هؤلاء مصرون على الحكم ليمضوا قدما في الاستئثار بالبعثات الدراسيه وبدخول الجامعات بدون مجموع والاعمال في وزاره الخارجيه والدفاع ا لخ....هذا الحال يجب ان ينتهي باي شكل . اقسم بالله انني اتمنى ان اصبح ممانعا فاسكن قصر الشعب ويصبح اقربائي اغنى خلق الله وكل من يعترض على سلوكي اقول له انت عميل اسرائيل.
35
ساري
سوريا
وأشار إلى أن الخطة الأميركية كانت تقضي بتقسيم العراق، إلا أن الأميركيين اكتشفوا أن تقسيم العراق مستحيل بوجود سوريا إلى جانبه فإما سوريا مقسمة وعندها يمكن تقسيم العراق وإما البلدان لا يقسمان. إيش هاد ابو البيش ذكرتني بكتاب قريته بصغري اسمه اللؤلؤ والمرجان في تحضير ملوك الجان (فإما سوريا مقسمة وعندها يمنك تقسيم العراق وإما البلدان لايقسمان) شو هي تعويذة ولا شو هاد ليكون عن جد جايب لعندك السحرة اللي هربوا من عند القدافي اللهم ثبت علينا العقل والدين
34
علوش
بايدن قال
شو دخل بايدن حتى يطالب بتنحية بشار ما يروح يطلع على حاله بالمراي بالاول
33
سوري حر
سوريا الحرة
شوف يا بايدن ترا بشار الأسد عم يرجف من الخوف على هالتصريحات لذلك كل ما ازداد الكلام عليه زاد عنفه وقتله للناس يعني توقع غدا رقم كبير من الشهداء على هالدعوة نطالب باجراءات اشد حزما عاشت سوريا الحرة ويسقط بشار الأسد
32
ماهر علي ماهر
اميركا
ليتنحي بشار ولتحقن الدما ......لكم اللة يا شعب سوريا الحر......
31
محمد المغترب
اما معركتنا نحن فمعك
هذا الرجل بكل بساطة تنح واجدب وينبغي على اهل الحل والعقد ان يخلعوه وينتخب غيره ممن يكونون على حجم المسؤولية. اما من يحبه ولايستطيع العيش بدونه فبامكانه ان يعينه وصيا على نفسه وعائلته فقط. واقول لهذا الرئيس لان تسقط انت ونظامك الف مرة احسن واهون من ان يموت طفل او ان تهان امراة او ان يذل رجل من بلدي. اذهب فقد مللنا من خزعبلاتك ومعركتنا نحن معك وليس مع احد غيرك.
30
adam syria
syria
في الماضي عندما مارست اوربا وامريكا عقوبات على سوريا كان النظام السوري يستطيع المقاومة لان الشعب السوري كان يقف الى جانب النظام اما في هذه الثورة فان العقوبات من الداخل اكبر منها من الخارج والنظام لن يستطيع الاستمرار وهو في حالة انهيار شبه تام ما هي الا ايام ونرى النظام ينهار على جميع الاصعدة واولها عسكريا واقتصاديا الاهم في هذا كله هو ما يواجهه النظام من الداخل اكثر من الخارج وصمود الشعب الى تسعة اشهر يعني ان الشعب ماضي في اسقاط النظام ولن يتراجع كلام الاسد فقد سمعنا منه الكثير اقوال بلا افعال
29
عمار الفرحان
تركيا
لم يبقَ غير أبو رقبة ونصف لسان ليحدد حجم تركيا!! والجميل في تصريحاته أنه يلعب بورقة تقسيم العراق وكأنه كان له أي علاقة بالعراق, وكأنه هو من منع التقسيم, تركيا هي من قاومت تقسيم العراق وليس بشار الأسد
1
2 3 4

No comments: