Friday, December 16, 2011

al Gama Al Arabia (Arab Council) and Muslims Scholars Council who are run by Mozza are Leting Syrians die

200 ألف تظاهروا في حمص
18 قتيلا بسوريا بجمعة "الجامعة تقتلنا"

قتل اليوم 18 شخصا في سوريا على الأقل بينهم طفلان وأربع نساء برصاص قوات الأمن في مظاهرات جديدة في مختلف أنحاء سوريا للمطالبة بسقوط النظام تحت عنوان "الجامعة العربية تقتلنا"، حيث خرج أكثر من مائتي ألف متظاهر في مدينة حمص وحدها بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
ورفع المتظاهرون شعارات تتهم الجامعة بالمشاركة في قتلهم بسبب ما وصفوها بالمهل اللامتناهية التي منحتها لنظام الحكم.
ومن جهتهم أرجأ وزراء الخارجية العرب اجتماعا كان مقررا غدا لبحث الملف السوري غير أن اللجنة العربية المعنية بالملف ستعقد اجتماعها غدا السبت في الدوحة.
وفي أول رد فعل للجامعة على الشعار الذي رفعه المتظاهرون قال أحمد بن حلي -نائب الأمين العام للجامعة- إن الأخيرة تضع الملف السوري على رأس أولوياتها، موضحا أن السلطات السورية هي التي تماطل.
وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن تسعة قتلوا في حمص وثلاثة في كل من حماة ودرعا وقتيلين في ريف دمشق.
بدورهم قال ناشطون إن قتيلا سقط وجرح عدد من الأشخاص في قصف عنيف على مدينة القصير بحمص.
وكان المرصد أكد أن الآلاف في حي الخالدية خرجوا في مظاهرة حاشدة نادت بإعدام الرئيس، كما خرجت مظاهرة أخرى كبيرة في حي دير بعلبة.
وشهدت أحياء جورة الشياح والإنشاءات وبابا عمرو مظاهرات كبيرة رغم محاصرة بابا عمرو بأعداد كبيرة من "الشبيحة" بحسب المرصد.

القوات السورية اقتحمت حي العنترية في القامشلي وشنت حملات اعتقال
مظاهرات ودهموأضاف المرصد أن الأمن هاجم المظاهرة في حي باب السباع مما أوقع أربع إصابات، كما جرح خمسة أحدهم جراحه بالغة في الرأس نتيجة إصابته من قبل القناصة عند الحاجز الأمني قرب القصور التي شهدت مظاهرة حاشدة.
وذكر المرصد أن مظاهرات حاشدة نظمت في كل من الفرقلس وتلكلخ وتلبيسة والقريتين والحولة التي شهدت منطقة تلدو فيها قصفا مركزا تسبب بسقوط عدد كبير من الجرحى.
كما انطلقت مظاهرتان للمطالبة برحيل النظام وللتنديد بمواقف الجامعة العربية من الثورة السورية في كل من أبطع وداعل بمحافظة درعا.
وبث ناشطون سوريون معارضون صورا لإحدى عربات الجيش السوري وهي تطلق النار عشوائيا أثناء مرورها في أحد شوارع حمص.
وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن قوات الأمن و"الشبيحة" اقتحمت حي العنترية في القامشلي وسط دهم للبيوت وحملات اعتقال واسعة وإطلاق القنابل المدمعة.
استثناء السوريينفي غضون ذلك قالت مصادر سعودية رسمية اليوم الجمعة، إن السلطات قررت عدم ترحيل أي مواطن سوري مقيم على أراضيها حتى لو انتهى تصريح الإقامة الخاص به.
وقالت المصادر التي فضلّت عدم ذكر هويتها إن العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز أمر باستثناء السوريين البالغ عددهم نحو ستمائة ألف من الترحيل أو المساءلات القانونية التي يتعرض لها عادة الوافدون إلى المملكة ممن انتهت مدد إقاماتهم.
وأرجعت السبب إلى الأوضاع التي تعيشها سوريا وخاصة عقب ورود معلومات تفيد بتعرض عدد من السوريين العائدين من الخارج إلى عمليات اعتقال وتعذيب.

تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
28
لجنة تنسيق الثورة السورية الكبرى
نداء إلى المغترببن السوريين
زيارة سورية في أعياد الميلاد هو وكأنك تزور أقاربك في السجن ، يتم أولاً التحقيق معك من أين قادم وماذا تفعل بالخارج وأين تقيم في سورية ومن هم أقاربك في سورية ولماذا تأتي بهذا الوقت وكم معك من النقد ويتمّ الحجز عليها ثم توقّف وتساق للتحقيق وهناك الطاسة ضايعة وتبدأ رحلة العذاب فلا أحد يلتفت ويسمع لأحد المحققون خبثاء أغبياء يكرهون سوريّوا المهجر وبعد شهر من التحقيقات وإذا لم يكن أحد من أقاربك قد إستشهد أو معتقل وليس لك إسم في السفارة السورية بالخارج وتبويس الإيدين تخرج دون رؤية وطنك وأهلك وأصدقائك
دمشقي
هبوا يا أهل الشام و حلب لنصرة أهلكم
يا أهل الشام يا أهل حلب هبو لنجدة إخوانكم في باقي المدن انتفضو لنصرة حمص الأبية . هذا النظام مجرم قذر جبان لا دين و لا أخلاق له و أنتم تعرفون هذا . سوريا و أهلنا أغلى عندنا من هذا ال(***) و من أموالنا
25
ياعرب كيف ترضون ان تقوم ميليشيات طائفية
مدعومة من ايران بقتل الشعب السوري قفو موقف حق
بدنا من المجلس الوزاري بقيادة قطر شي واحد هو اعلان فشل المبادرة العربية التي اطلقتها الجامعة العربية نحنا نعرف بان قطر والخليج مع الشعب السوري والثورة السورية واغلب الدول العربية لكن هناك ثلاث دول هي الجزائر والعراق ولبنان ومن منطلق طائفي يقفون مع بشار ياعرب كيف ترضون ان تقوم مليشيات طائفية تقتل اخوانكم في سوريا
24
حريري
درعا الابية
على الشعوب العربية ان تقوم بمظاهرات لاسقاط الجامعة العربية لانها اثبتت عمالة لا متناهية بوقوفها مع الظلمة
23
Osama
الآن أنسب الأوقات لتفكيك جامعة أنتوني إيدن
جامعة الدول العربية فكرة أطلقها أنتوني إيدن وزير الخارجية البريطاني عام 1941 وتحققت عام 1945. الهدف كان إخراج العرب من الإنتماء الإسلامي إلى التجمع على العروبة. بعد ستة عقود روج الغرب لانتماءات ما قبل الإسلام كالفرعونية والكردية والأمازيرية. اليوم انتفضت الشعوب الإسلامية عائدة إلى الإسلام. أيضا اتخذت الجامعة قرارات مستفزة لدعم القهر الغربي كتفويض الناتو في ليبيا والتواطؤ مع نظام الأسد في سوريا. الآن علينا تفكيك هذه الجامعة. على الأقل نحن المصريين لا نريد لها مقرا في القاهرة
22
ابوعبدالله السوري
(***)
وحكومة حزب نصرالله اللبنانية وبعض ال(***) العرب اللذين يخافون من ان نجاح الثورة السورية سيكون انطلاق شرارة الثورات العربية في بلدانهم ولهذا يجب علينا نحن السوريين ان لانعول على هذه الجامعة ال(***)وان نركز جهدنا على بعض الدول العربية اللتي تقف الى جانبنا ولها علاقات مع الحكومة التركية لإنشاء منطقة عازلة ينطلق منها المتطوعون والجيش الحر لتحرير سورية من العصابة الأسدية المجرمة
21
هيثم العربي
الأردن الحدود السورية
للأسف الوضع يسوء أكثر فأكثر في كل بقاع العالم وعلى رأسهم سوريا , العالم بأكمله يتجه نحو حرب شاملة , فإسرائيل جزء من أمريكا , أما ايران صارت حليفة للصين وروسيا , وحصول ايران على النووي يعني تهديد لاسرائيل , ستسعى أمريكا للقضاء على ايران ولكن الصين وروسيا لن يسمحا لها بذلك , أضف إلى ذلك المذابح التي تحدث الآن في سوريا , كما أن الاقتصاد الأمريكي بل أمريكا كلها في طريقها لللإنهيار ولن تنجو إلا ببرنامج انفاق عظيم اسمه الحرب العالمية , ولا ندري كم مليارا من البشر سيباد في هذه الحرب النووية
20
gazi
belgie
ولقد تم القبض على قاتل ابن المفتي ولقد اعترف القاتل بلجريمة مع شركائه
19
محمد أمين
فلسطين
الاعتماد على ألله أولاً ثم ننادي كل حندي سوري حر يخاف الله ونقول له اتق الله في نفسك وفي اهلك وفي بلدك ، فلا يقبل منك أن تبقى مع النظام العميل الخانع الاسد على شعبه والنعامة على يهود والامريكان. عليكم أن نفعلوا شيء فلا جامعة عربية ( امريكية) تنفع اهلنا ولا غرب ولا شرق ، فقط الله وحده. فهبوا وكنونوا مثل خالد بن الوليد وصلاح الدين والمعتصم. ولا تقفوا مع النظام الطاغية وتذكرا أن الامر بيد الله سبحانه وتعالى.
1
2 3

Blogger comment:
To the Qaradawi the man who is hired by Qatar as the leader of Muslims under the direction of Mozza who runs Qatar and the Arab tyrants Gama Arabia as well. Seeing Syrians die every day and you are afraid to move or possibly you do not care which does not make you men. No surprise since you are controlled by Mozza Al Muntazera. I ask a lot of young Muslims to look for my passport that Obama stole it from me in America. Please if you find it or have the power to get me a new Egyptian passport E-mail me magedtaman@yahoo.com or may be I will ask next time the presidents of Russia or China. Islamists in Egypt do not really look caring about Syria they are enjoying their new offices. Tantawy does not really care about anything but stability in Egypt so he can get out in the right time and enjoy the millions of dollars from Arm bribes he got and his fellow military fat cat officers. To Al jazzera liberate yourself from Qatar be brave and have me for a TV interview. If I am Al Mahdi Al Muntazer you did a favor to your religion if not people will have a laugh and I will close my blog and everyone can go home.

Al Mahdi Al Muntazer

No comments: