Thursday, December 08, 2011

From Al Mahdi Al Muntazer to the great Syrian people you will win, win, win InShaAllah

دعوة للعصيان و13 قتيلا بسوريا
المظاهرات متواصلة في سوريا منذ منتصف مارس/آذار الماضي رغم التعاطي الأمني للسلطات (رويترز)
دعا ناشطون سوريون إلى إضراب في مختلف أنحاء البلاد يوم الأحد في مرحلة أولى من حملة عصيان مدني ضد حكومة الرئيس بشار الأسد، في حين قالت لجان التنسيق المحلية إن عدد القتلى في سوريا بلغ اليوم 13 أغلبهم في محافظة حمص وسط البلاد.
وقالت لجان التنسيق المحلية المكونة من منظمي حركة الاحتجاج السلمي التي بدأت في مارس/آذار، إن الحملة ستشمل اعتصامات وإغلاق متاجر وإضرابات عن العمل من جانب موظفين عموميين وطلبة.
وكانت نتيجة دعوة مماثلة للإضراب منذ شهرين متباينة فقد أغلقت المتاجر والأعمال لمدة ثمانية أيام في محافظة درعا الجنوبية مهد الانتفاضة الشعبية، التي بدأت في سوريا منذ ثمانية أشهر.
وفي مدينة حمص ومناطق قريبة في شمال غرب سوريا نظم السكان إضرابا عاما يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول فرضه جزئيا معارضون مسلحون.
لكن أكبر مدينتين وهما دمشق وحلب لم تتأثرا إلى حد كبير، وقال سكان بالعاصمة اليوم الخميس إن السلطات تتخذ إجراءات فيما يبدو لإحباط الإضراب المزمع يوم الأحد.
وقال بعض أصحاب المتاجر الذين كانوا يسعون لدفع فواتيرهم للحكومة هذا الأسبوع إنه طُلب منهم أن ينتظروا حتى يوم الأحد حيث سيزور مسؤولون محالهم لجمع الأموال في تحذير مستتر من إغلاق أعمالهم.
وتحدثت إحدى المقيمات عن زيادة في أعداد الشرطة وقوات الأمن بالملابس المدنية في دمشق، وقالت "كل عشرة أمتار تجد مجموعة منهم ترتدي ملابس عادية".

الأمم المتحدة تقول إن عدد القتلى بسوريا منذ بدء الاحتجاجات يقدر بحوالي 4 آلاف (الجزيرة)
13 قتيلافي هذه الأثناء قالت لجان التنسيق المحلية إن عدد القتلى في سوريا بلغ اليوم 13 أغلبهم في محافظة حمص.
وأفادت الأنباء الواردة من محافظة إدلب بأن مدينة خان شيخون تعرضت لقصف مدفعي أدى لهدم منازل وسقوط قتيلين وعدد من الجرحى، كما تتعرض مدينة معرة النعمان في المحافظة نفسها لحصار وقطع الاتصالات.
من جانب آخر اتهم ناشطون قوات الأمن بتفجير أنبوب للنفط في حي بابا عمرو بمدينة حمص، وأنها اتفقت مع وسائل إعلام حكومية على تصوير عملية التفجير على أنها من تدبير عصابات مسلحة.
كما تعرضت محافظة دمشق وريفها لقصف مدفعي خاصة حي القابون. وأفاد ناشطون أيضا بأن الأمن السوري اختطف ثلاثة من طلاب كلية الإعلام في جامعة دمشق.
وأفاد الناشطون بوقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومنشقين عنه في منطقة مضايا بريف دمشق، وذكرت المصادر أن قوات الأمن قتلت مجندا بريف دمشق رفض إطلاق النار على مظاهرة مرت من أمام بيته مساء أمس في بلدة زملكا.
وفي درعا اقتحمت قوات الأمن والشبيحة بلدة الطيبة وسط إطلاق نار، كما أحرقت قوات الأمن بعض الدراجات النارية ودهمت بيوت بعض الناشطين.

تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
11
حلبية
حلب
والله هي الجامعة المسخرة مو بس ما عملت شي يساعدنا لاء هي متلا متل النظام القاتل لانو السيد المحترم النبيل رفض نقل الملف لمجلس الامن فهوه عم يغطي علنظام الله المنتقم
10
م ع ب
في كل مرة يدعون الى عصيان مدني وفي كل مرة يرسلون الصور للمحال المغلقةالساعة السادسة صباحا او في مناطق قليلة السكان وباجبار السلاح ولك والله يكفي بهدلة واحفظوا كرامتكم لان الناس عم تضحك عليكم وعلى عصيانكم(اتمنى النشر)
9
خليل بيطار
دمشق-سوريا
للأسف فإن الناس التي تخرج للتظاهر في الشوارع تتظاهر لأجل التظاهر ليس إلا, لا يملكون رؤية للمستقبل و لا يملكون خطة للعمل الوطني، و لا يلتفتون إلى الفوضى و التخريب الذي تسببه تظاهراتهم،على الأرض نجدهم لا يعرفون إلا السباب و الشتائم، و في العالم الإفتراضي يتمسكنون و يستعطفون و يشتمون و يهددون بالتخريب و تفوير الدماء،و لا يقبلون بالحوار الوطني، و يتبنون ثقافة الهدم لا ثقافة البناء، و صار الرفض غريزة فيهم لأجل الرفض ليس إلا، التغيير لا يحدث بهذه الطريقة.
8
omar
for banana prince
غارات على غزة.. اين الجامعة العربية؟
7
درعا
عصيان فاشل
اي عصيان لايوجد شي في سوريا وخاصه في درعا الاسد
6
عربي عربي عربي
العرب
كلو كلام فاضي لا عصيان ولا إضراب ولا ثوره ولا ثوار كلو كلام كزب ولا حد يرد
5
عبدالرحمن كيلاني
السنا اخوانكم وبناتنا بناتكم
اعطيت الأوامر للجيش السوري بالقيادة النصيرية أن يستبيح حمص الليلة وان يقضى على المظاهرات مهما كلف الأمر ولو دمرت حمص حن بكرة ابيها يا مسلمين يا عرب الستم اخواننا ، اليست بناتنا بناتكم حمص ستذبح خلال ساعات ، حرائرها يستنجدن ، الا معتصم فينتصر لهن ؟؟؟؟
4
kassan
لا يمكن اعادة الساعة الى الوراء حتى لو دقيقة واحدة.ثق بأن الله معك .الله؟ كفاكم ان الله معكم كفاكم ايمانكم كفاكم ايمانكم دماؤكم
3
مراقب
الوصية المحفوظة
حافظ الأسد نصح زعماء الديكتاتوريات العربية في أيام الإنتفاضة السورية الأولى بأواخر السبعينات بأن قمع الشعب يتم في قتله أولاً ثم تجويع الباقي وتصعيب الحصول على ضروريات الحياة ، وهاهم الأبناء يطبقون وصية أباهم بنصيحة الماما الخبيرة .
2
بانياسي حر
اتقوا الله ياعرب
السوريون يذبحون وانتم تتفرجون اتقوا الله لان الطاغية لم يرتوي بعد من السوريين ستسقط باذن الله ومصيرك مصير القذافي بالظبط تذكر ذلك جيدا
1
2

Blogger comment:
I said it to Ben Al Kalb I mean Ben Ali, to Ben Al gahsh I mean Mubarak and to the rat I mean Qaddafi and they did not believe me. See where they are now. We are in the end of time and this is a prophecy Bashar will fall and I am Al Mahdi Al Muntazer, have a good day.

Al Mahdi Al Muntazer

No comments: