Saturday, December 17, 2011

The Syrians big mistake they asked for their freedom

40 قتيلا في سوريا وانشقاقات جديدة
معظم قتلى اليوم سقطوا في درعا وحمص (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن قوات الأمن قتلت 40 شخصاً معظمهم في درعا وحمص. من جهة أخرى، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن مظاهرات "جمعة الجامعة العربية تقتلنا" أمس كانت الأوسع انتشارا منذ بداية الثورة.
فقد أكدت لجان التنسيق أن حصيلة من سقطوا في أحداث اليوم بسوريا وصلت إلى 38 قتيلا معظمهم في درعا وحمص. وبلغ عدد القتلى بمدينة حمص 13. وسقط ثلاثة قتلى بإدلب، وقتيلان بدرعا، وقتيل واحد في كل من حماة ودير الزور وريف دمشق.
وكان من بين من لقوا حتفهم في أحداث اليوم طفلان ومواطن لبناني الجنسية يدعى خالد الهجيري.
كما أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن قوات الأمن اقتحمت -معززة بعشرات الباصات من الحجم الكبير- مدينة كفر شمس بمحافظة درعا، وترافق ذلك مع اقتحام العديد من المنازل، وحملة اعتقالات طالت العشرات، وإطلاق رصاص عشوائي أوقع ثلاثة جرحى.

تشييع المواطن اللبناني خالد الهجيري ببلدة أرسال في الحدود اللبنانية السورية (الفرنسية)
اقتحامات وحشودأما بجبل الزاوية في محافظة إدلب، فقامت قوات الجيش -معززة بأكثر من50 دبابة- باقتحام قرية إبلين وأبديتا والقرى المحيطة، وقطعت الاتصالات الأرضية والخلوية بالكامل عن كافة مدن وقرى حوران.وفي خان شيخون، أفادت الهيئة بوقوع تحرك لآليات الجيش السوري، وأن هناك تخوفا في أوساط السكان من اقتحام المدينة بحملة عسكرية وأمنية ضخمة، خاصة مع ورود أنباء عن قدوم باصات أمنية من جهة الجنوب على أحد الطرق الفرعية.
وتم اقتحام بلدة معرة حرمة بإدلب من المحورَين الجنوبي والشمالي بأكثر من خمسين آلية وعربة نقل للجنود.وفي ريف دمشق اقتحمت قوة كبيرة من الفرقة الرابعة -مدعمة بأكثر من سبع دبابات، يصحبها العديد من سيارات الشبيحة- مدينة عربين.وفي مدينة حماة تواصل "إضراب الكرامة" لليوم السابع على التوالي حسب بيانات الهيئة العامة للثورة السورية، وشمل الإضراب إغلاق معظم المحال التجارية والأسواق، ما عدا بعض المحلات والصيدليات والمطاعم الموجودة داخل الأحياء السكنية.كما يتواصل لليوم الخامس حصار مدينة الحراك في محافظة درعا.

22 قتيلا سقطوا في مظاهرات الجمعة
انشقاقاتوبينما باركت الهيئة العامة للثورة السورية -في بيان صحفي- دخول "الثورة المباركة شهرها العاشر"، سجلت حدوث حالات انشقاق في صفوف الجيش السوري، من بينها انشقاق أكثر من ثلاثين عنصرا عن الجيش في حقل الرمي التابع للفرقة الخامسة، مما أدى إلى وقوع اشتباكات بين الطرفين.أما في جسر الشغور، فقد انشق عدد من الجنود في حي الساقي، وحصل تبادل إطلاق نار بينهم وبين الجيش السوري عند الصومعة، بحسب ما نقلته الهيئة.وفي حي القدم في دمشق، قالت الهيئة إن مظاهرة خرجت للمرة الثانية بعد منتصف الليلة الماضية، وطالبت بإسقاط النظام وإعدام الرئيس السوري بشار الأسد، كما دعا المتظاهرون جامعة الدول العربية إلى اتخاذ مواقف صادقة اتجاه الشعب السوري.
من جهة أخرى، قالت الهيئة العامة للثورة إن المظاهرات في "جمعة الجامعة العربية تقتلنا" أمس كانت الأوسع انتشارا منذ بداية الثورة، فقد بلغ عدد المظاهرات 358 وشملت معظم المحافظات. وفي محافظة دمشق خرجت 26 مظاهرة, بينما خرجت 45 في محافظة ريف دمشق.وتجاوز العدد ستين في محافظة درعا, وناهز خمسين في كل من محافظتيْ حمص وإدلب. واقتربت المظاهرات من أربعين في محافظة حلب، و35 في محافظة حماة, و23 في دير الزور. وخرجت قرابة عشر مظاهرات في كل من محافظات اللاذقية والحسكة وطرطوس والرقة.
"قالت الهيئة العامة للثورة إن المظاهرات في "جمعة الجامعة العربية تقتلنا" أمس كانت الأوسع انتشارا منذ بداية الثورة، وبلغ عددها 358 مظاهرة، وشملت معظم المحافظات "اتهام الجامعةوتأتي هذه التطورات بعد أن ارتفع عدد قتلى مظاهرات "جمعة الجامعة العربية تقتلنا" إلى 22 في حمص وحماة ريف دمشق ودرعا.
ورفع المتظاهرون شعارات تتهم الجامعة العربية بالمشاركة في قتلهم بسبب ما وصفوها بالمهل اللامتناهية التي منحتها لنظام الحكم.وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 200 ألف شخص شاركوا في مسيرة احتجاجية في حمص، كما خرجت مظاهرة أخرى كبيرة في حي دير بعلبة.وشهدت أحياء جورة الشياح والإنشاءات وبابا عمرو بحمص مظاهرات كبيرة رغم محاصرة بابا عمرو بأعداد كبيرة من "الشبيحة"، بحسب المرصد.وأضاف المرصد أن الأمن هاجم المظاهرة في حي باب السباع مما أوقع أربع إصابات، كما جرح خمسة جراح أحدهم بالغة في الرأس نتيجة إصابته من قبل القناصة عند الحاجز الأمني قرب القصور التي شهدت مظاهرة حاشدة.
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
9
المصيبة كبيرة
france
حتى الضباط الكبار لا يجرؤون على الانشقاق فكل مجند وصف. ضابط وضابط من طائفة الرئيس هو مخبر واداة له الصلاحية باغتيال من يشاء حتى لمجرد الشبهة وينطبق الأمر على الموظفين والمدارس فكلها مخترقة بمنحبكجية النظام الذين يضيعون الغالي والرخيص من الأخلاق والضمير للمحافظة على بشارهم ولا ننسى العواينية المنتفعين من كل الفئات..الله يكون بعونك يا شعب سوريا على هالمصيبة
8
أم الشهداء
حمص العدية
ماهذا النظام الذي يخشاه العالم أجمع؟؟!!!!وماذا حصل للضمير الانساني؟!!!الحل الوحيد الآن بعد أن خذلنا العالم العربي الاسلامي [ والاسلام منهم براء] هو كما يقول شباب الثورة: لاسلمية لاسلمية...بدنا رشاش وروسية.
7
ابوالفداء
CANADA
ياقناةالجزيره عندما ننزل موضوعا ما هوالا تعبيرمن داخلنا ولا اضن انه فيه اساءة لاحد هذا واقع يرا ويقرا ويشاهد ما اجمل الصراحه في القول و ابداء الرائ والجزيرة هي اهل العلم والثقافة والنشر وشكرا
6
محلل سياسي عربي
يوم الدوحة العظيم
نحيي الجامعة العربية على الموقف القوي اليوم في يوم الدوحة انا سميته بيوم الدوحة لانه في هذا اليوم اتخذ العرب قرارا كبيرا لاينطلق الا من ارض الكبار وهو احالة ملف سوريا لمجلس الامن فتحية والف تحية وشكر واجلال الى قطر وقيادتها المباركه
5
علي آلشمري
آلريآض
الله على آلظآلم
4
بانياسي حر
حمص الساروت
حمص منذ الان اصبح اسمها حمص الساروت نسبتا للبطل عبد الباسط ساروت للعلم فقط
2
مكسوف اني عربي
لا حول ولا قوه الا بالله
لكم الله ياهل سوريا، لا حياه لمن تنادي، هذي حبيبتنا فلسطين على الحافه، الله يكون في عونكم جميعا، انشاء الله نصركم قريب، سامحوني مابيدي شي، زي ما قالوا العين بصيره و اليد قصيره. الله ينصركم يا آهل الشام.
1
أبو العز السوري
معظم الجيش مغيب عن الحقيقة
الجيش في سوريا اما مغيب عن حقيقة الأحداث ولا يعرف حقيقة ما يحصل لأنه يعيش في حالة استنفار مع عدم وجود وسائل اتصال الا من خلال الاجهزة الرسمية، أو عارف وصامت وخائف أو انشق عن النظام أو متآمر مع النظام وهؤلاء في غالبيتهم من طائفة الرئيس وعندما يدرك الجيش حقيقة ما يحدث سينشق بوتيرة متزايدة وسيكون هناك وضع جديد لكنه مخيف.

Blogger comment:
It is very clear that the Syrian Bashar is very criminal and not different from his father. The Syrians people asked for their freedom and was easy for Bashar to sit down with them and have a conference and go through all their complaints and have new system. His way of handling is just go in the streets and kill them in masses with a promise that he will change things in the future tell you he has no regard to humans aspirations, rights or dignity. With my respect to Russia I know you would not do that to your people so why do you accept that from Bashar. With the new Arab world looking for partnership Russia has to win the people over and not the governments. Looking forward for Russia to stand with the Syrian people and not Bashar.

No comments: