Saturday, December 17, 2011

Revolution against the tyrant of Jordan and the other Arab Tyrants are coming

مسيرات في "جمعة السلطة" بالأردن

تظاهر آلاف من أنصار الحركة الإسلامية وأفراد العشائر الأردنية في عمان للمطالبة باسترداد أراض سُجلت باسم الملك عبد الله الثاني وسياسيين آخرين، إلى خزينة الدولة. كما ندد المتظاهرون في جمعة أسموها "جمعة السلطة للشعب" بما اعتبروه "علاقة مؤسسات حكومية بالفساد".
ففي عمان نظمت الحركة الإسلامية بالتوافق مع قوى وشخصيات وطنية وحزبية، مسيرة انطلقت من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة الأردنية بعد صلاة الجمعة باتجاه ساحة النخيل في منطقة "رأس العين" في جمعة أطلق عليها "جمعة السلطة للشعب".
وطالب المشاركون في المسيرة بتشريع قانون انتخاب عصري يمكن المواطنين من انتخاب مجلس الأمة الأردني بغرفتيه "النواب والأعيان"، كما هتفوا ضد الحكومة الأردنية والنواب مطالبين برحيلهما معا.
ورفع المتظاهرون عددا من اللافتات التي تطالب بإصلاح النظام وبحكومة منتخبة وأن يكون الشعب مصدرا للسلطات، إلى جانب المطالبة بمحاربة الفساد والمفسدين.
كما شهدت عدد من محافظات المملكة مظاهرات حاشدة الجمعة للمطالبة بالإسراع في تنفيذ وتيرة الإصلاح الشامل في البلاد ومكافحة الفساد.
وطالبت مسيرات في إربد والطفيلة والكرك بحكومة برلمانية وفق قانون انتخابي جديد يعزز من الديمقراطية، كما طالبوا بضرورة الكف عن المماطلة في الإجراءات الإصلاحية والتصدي بجدية للفساد، داعين إلى ضرورة أن يكون التشكيل الحكومي عبر التصويت، وأن تكون الحكومة جادة في معالجة ملف الفساد.
وتتزامن تلك المظاهرات التي نظمتها الحركة الإسلامية في الأردن ممثلة في جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي حزب جبهة العمل الإسلامي، مع فتح ملفات الفساد في المملكة على مصراعيه ليطال شخصيات نافذة من بينها أمين عمان السابق عمر المعاني الموقوف حاليا في قضايا فساد، وسط توقعات بأن تطال أيضا شخصيات أخرى نافذة في الأيام القليلة المقبلة.

تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
17
أبوزيد
إلى -الكيك داون (الدعسة الفجائية)
لا أدري كيف تفكر يا أخ العرب ولا أدري كلامك لأي فئة موجه حتى تقول مش عاجبتك البلد وجلالة الملك وووو إلخ من كلام فارغ لا يدل على تحضر وتعقل فكل شخص على رأيك يطالب بالفساد الذي نخر كل مفاصل الدولة يذهب ويرمي جوازه وكأنك أنت من تفضلت بالجواز على الناس! من أنت حتى تتكلم هذا الكلام الذي يدل على عقلية تسلطية وأسلوب قهر! الناس تريد إصلاح وأي إنسان يرى ما نعانيه من فساد أيضا يريد الإصلاح أقسم بالله أني أكتب هذه الكلمات الآن وأنا مغترب ولكني وجدت كرامتي هنا في عُمان ووجدت النظام في كل مكان وهذابلد عربي!
16
بني حسن
الاردن اولا
النضام فاسد في الاردن اكثر مما تتصورون مش عارف كيف نخلص من الملك والحكومه تبعه والله معيشتها في ذل حسبي الله ونعم الوكيل لكن الاسلام قادم وبقوه
15
Obada

No comments: