Friday, September 30, 2011

To the Syrians if the Revolution to fail you will live very oppressive lives for decades

11 قتيلا بجمعة النصر في سوريا
من مظاهرات عقب صلاة الجمعة بدرعا أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن 11 على الأقل قتلوا اليوم وجرح 40 برصاص الأمن السوري في "جمعة النصر لشامنا ويمننا"، وهي الجمعة التي عمت فيها المظاهرات أغلب المدن السورية ونادت بالحماية الدولية.
فقد خرجت مظاهرات حاشدة في درعا ودير الزور والقامشلي وعدد من أحياء دمشق وأدلب، ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بحظر الطيران وهتفوا للرستن ومدن سوريا المحاصرة ونادوا بإسقاط النظام.
وخرجت مظاهرات بعد صلاة الجمعة في عدة أحياء من حمص منها حي الشماس وحي الإنشاءات وجب الجندلي وباب هود، وكلها تطالب بإسقاط النظام ورحيله وبحماية دولية.
وفي مظاهرة مشتركة بين سكان حيي المزة وكفر سوسة بدمشق طالب المتظاهرون بنصرة المدن السورية التي تتعرض للعنف من قبل النظام.

أغلب المدن السورية شهدت اليوم مظاهرات مطالبة برحيل النظام حصار المساجدوذكر ناشط لوكالة الأنباء الألمانية أن القوات السورية حاصرت المساجد في مدينة اللاذقية الساحلية لمنع المصلين من الخروج في مسيرات احتجاجية طلبا للحرية.
ونشرت على الإنترنت صور لمظاهرة في حلفايا بحماة هتف المتظاهرون فيها بإسقاط النظام.
وفي وقت سابق بث ناشطون سوريون على الإنترنت صورا، قالوا إنها لمظاهرة انطلقت صباح اليوم الجمعة في مدينة دوما بريف دمشق.
كما قال ناشطون إن الأمن السوري أطلق النار على المتظاهرين في معضمية الشام ونفذ حملة دهم واعتقالات، وأضافوا أن جرحى سقطوا في إطلاق نار على مظاهرة في معرة النعمان بإدلب.
وأكدت لجان التنسيق المحلية سقوط قتيل برصاص الأمن السوري وإطلاق نار كثيفا بكفر زيتا في حماة، كما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أكثر من ثلاثة قتلى وجرحى سقطوا في حي الحميدية بالمدينة نفسها.
وأضافت اللجان أن دبابات دخلت إلى مدينة القورية بدير الزور، وأن القناصة انتشروا على الأسطح، وأفاد المرصد السوري بإصابة 32 جنديا سوريا في اشتباكات مع منشقين في محيط تلبيسة.
وأفاد ناشطون بانطلاق مظاهرة تنادي بالحرية من أمام مسجد الجامع الكبير في عامودا بريف دمشق، وأخرى أمام مسجد قاسمو في القامشلي.

الجيش السوري استخدم دباباته وآلياته ضد المدنيينعملية الرستنوقال ناشطون إن طائرات حربية سورية أغارت على مدينة الرستن بمحافظة حمص فهدمت عدة منازل، وأضافوا أن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا أمس بينهم طفل وفتاة أثناء عمليات للجيش في محافظتي حمص وإدلب، كما أصيب عدد آخر بينهم أطفال ونساء في قصف مدفعي على تلبيسة.
وتتعرض بلدة الرستن بمحافظة حمص شمال العاصمة دمشق إلى هجوم شامل من قوات الأمن السورية، بهدف استعادة السيطرة على المنطقة من جنود منشقين عن الجيش السوري.
وفي اتصال سابق مع الجزيرة، قال أحد الضباط المنشقين عن الجيش السوري ويدعى محمد تيسير يونسو، إن مدينة الرستن "تتعرض لحرب شاملة" تستخدم فيها المدفعية الثقيلة والطيران الحربي.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ضابطا برتبة عميد هو برهان حميش اغتيل الليلة أمام منزله بعد رفضه الخروج إلى منطقة الرستن عند توجيه أوامر له بذلك.

جنديان قالت الحكومة السورية إن "مسلحين" قتلوهما (رويترز)قتلى جنودفي المقابل ذكرت وكالة الأنباء السورية أن سبعة جنود قتلوا وجرح 32 من بينهم سبعة ضباط في عملية عسكرية ضد من وصفتهم بالإرهابيين في الرستن.
إلى ذلك عبرت لجنة التحقيق الدولية بشأن الانتهاكات المرتكبة في سوريا اليوم الجمعة عن رغبتها بالقيام بتحقيقاتها في سوريا، لكنها أقرت في الوقت نفسه بأنها لم تحصل بعد على ترخيص من السلطات السورية للقيام بذلك.
وصرح رئيس اللجنة البرازيلي باولو بينيرو في مؤتمر صحفي "نأمل بتعاون السلطات السورية، وبأن تسمح لنا بلقاء مختلف المسؤولين وزيارة أماكن عدة" من البلاد.
وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد أعطى تفويضا للجنة التحقيق الدولية المستقلة بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا خلال جلسة استثنائية في 23 أغسطس/آب الماضي.
يجدر بالذكر أن ناشطين في الثورتين السورية واليمنية اتفقوا على أن يجعلوا عنوان هذه الجمعة واحدا في كلا البلدين، مستلهمين هذا الاسم من دعاء النبي عليه السلام: (اللهم بارك لنا في شامنا، اللهم بارك لنا في يمننا)، في إشارة منهم إلى وحدة الطموح العربي بالتحرر، ومشروعية وعدالة قضاياهم التي ثاروا لأجلها.
وتشهد سوريا منذ منتصف مارس/آذار حركة احتجاجية غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الأسد، وقد أسفر التدخل الأمني ضد هذه الاحتجاجات عن أكثر من 2700 قتيل بحسب الأمم المتحدة.
مهران
جرّبوا الصواريخ
النظام السوري يقول بأنّه لم يستخدم القوّة إلاّ عشرة بالمئة .. إي والله فاجأتوا العدو بقدراتكم .. ويطلب منكم أن تجرّبوا صواريخ شهاب ١ و٢و ٣ بضرب المدن السورية ليعرف مدى دقّتها وقدرتها .
30
متظاهر
الأعداد تتزايد مع الأيام
المظاهرات بديت في درعا ثم إنتشرت في كلّ أنحاء سورية ورغم البطش والعنف والقتل فأعداد المطالبين بالحرية تزداد يوماً بعد يوم .. ساعة النصر آتية .. لا جبروت على خلقا الله من بعد اليوم .
29
ماجد عانم
الجزيرة
نداء الى ادارة الجزيرة والطاقم العامل فيها...لقد كان للجزيرة صدى طيب في نفوس المشاهدين للقناة.وشعروا في وقت من الاوقات ان الجزيرة تتفاعل مع المواطن العربي...نرجوا من الادارة الجديدة المحافظة على مصداقية القناة وان لاتهدم مابنته القناة خلال سنين...المشاهد اليوم اصبح يعي تماما ما يجري وما يقال وكيف يقال...فقيوة القناة بمصداقيتها عند جمهورها فلتكن الجزيرة مع النخبة من الصادقين لامع الشبيحة منهم...ولكم الشكر
28
دوماني
دمشق - دوما
بالنسبة لخبر العبوة الناسفة بدوما،ساحة البلدية خاضعة لاحتلال حقيقي منذشهورولم تجرؤ أي مظاهرة على الإقتراب منها ، لا بل تحولت البلدية إلى مقر إقامةلعناصر الأمن، ومن يمر من هناك يعلم استحالة قيام أحد غير عناصر الأمن برمي حتى ورقة محارم عدا عن زرع عبوة ناسفة، ثم كيف تصادف وجود كاميرا التلفزيون السوري مع عملية العثور على العبوة وتفكيكها؟؟ الحادثة رسالة واضحة من النظام بأنه سيقوم في المرحلة اللاحقة فعلاً بافتعال تفجيرات
27
W.B
Manchester .UK
يقتلون الجنود اللذين يرفضون اطلاق النار على المتظاهرين ويقولون انهم استشهدوا على يد العصابات المسلحة....ولكن السؤال من هم العصابات المسلحة؟
26
عمرالسوري
السودان
مااخدبالقوةلايردالابالقوةاصبرووصابروورابطولعلكم تفلحون.نعم انامع قول الله ورابطو هداالنظام لايدهب الابالقوة
25
سيف عبد الله نصير
صنعاء
من صنعاء إلى عدن.. كلنا نفدي الرستن.. إصبروا وصابروا أحرار سوريا فإننا والله معكم وإنكم (وَلاَ تَهِنُواْ فِي ابْتِغَاء الْقَوْمِ إِن تَكُونُواْ تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللّهِ مَا لاَ يَرْجُونَ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً) [النساء: 104]
24
تامر نصر
القاهره - مصر
النصر لشامنا ويمننا بأذن الله كما قال اردغان, يمكن ان يستغرق وقت اطول, ولكن الثوارت العربيه سوف تنصر علي الدبابات والطائرات والعائلات والشبيحه والمرتزقه... لا استعباد بعد اليوم!!!
23
TAHSEEN
خطبة أبو بكر الصديق عند توليه الخلافة (11 هجرية
أما بعد أيها الناس فإني قد وليت عليكم ولست بخيركم، فإن أحسنت فأعينوني، وإن أسأت فقوموني، الصدق أمانة، والكذب خيانة، والضعيف فيكم قوي عندي حتى أريح عليه حقه إن شاء الله، والقوى فيكم ضعيف حتى آخذ الحق منه إن شاء الله، لا يدع قوم الجهاد في سبيل الله إلا ضربهم الله بالذل، ولا تشيع الفاحشة في قوم قط إلا عمهم الله بالبلاء، أطيعوني ما أطعت الله ورسوله، فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم. فما احلاها من خروج
22
عبد الحميد الحلبي
حلبي اصيل
يعني الشي اللي بيحرق قلب كل شخص سوري انو دخل الطيران الاسرائيلي بشار ما حرك طيارة و على اهل الرستن الشرفاء استيقظت الطيارات المصدية من اكثر 35 عام في الهنغارات فجاءة و راحت تقصف اهلنا و الدبابات بالمثل ... بس لانو انا (حلبي قح) اشعر بالخزي ..الى كل حلبي شريف هبوا الى الثورة و كفى تخاذل ..ان تصل متاخر خيرا من ان لاتصل .مصير سوريا واقف على صحوة ضميركم..كلنا سوريين ومن طائفة وحدة والوطن للكل ..صامتون مشان كم وعد وعدكم ياه بشار ..هي منع الاستيراد ومدري الله العليم البكرا اذا فشلت الثورة شوبدي يصير
1
2 3 4

Blogger comment:
It is clear that America disgust the Syrian regime not mainly because of being oppressive but close allay to the Iranian regime that is Anti-west and Anti-Israel. For us if their interests are like ours to bring down this regime let it be we have a common cause. Let us bring down the tyrant of Syria and their corrupt regime. To the Iranian people the seuclar Syrian tyrant has nothing to do with you he is not pro-you or anti-you but for a group of corrupted oppressive people. What in hell this has to do anything with the Iranian people and Islam.

No comments: