Saturday, September 17, 2011

If The Criminal King of Saudi was not there Yemeni could have got their liberity long time ago

مظاهرات تطالب بالحسم الثوري باليمن
أكثر من ثمانية أشهر من المظاهرات المستمرة للمطالبة بإسقاط النظام في اليمن (الجزيرة)
تظاهر اليوم آلاف اليمنيين المعارضين للرئيس علي عبد الله صالح للمطالبة بالحسم الثوري تحت شعار "جمعة الوعد الصادق"، بينما تظاهر آلاف آخرون من مناصريه لتأييد ما وصفوه بالشرعية الدستورية. يأتي هذا مع تفاؤل أميركي بالتوصل إلى اتفاق سياسي في البلاد خلال أسبوع.
وشهدت كل من صنعاء وتعز وإب والحديدة مظاهرات حاشدة ومهرجانات خطابية عقب صلاة الجمعة، حيث احتشد المتظاهرون في شارع الستين بصنعاء رافعين شعارات تطالب صالح بالتنحي عن الحكم، وتنفيذ المبادرة الخليجية ووقف إهدار دماء اليمنيين من خلال الحروب المندلعة في محافظات صنعاء وأبين وتعز.
كما تجمع الآلاف في ساحة خليج الحرية بمحافظة إب لتجديد مطالبتهم بإسقاط النظام الحاكم ومحاكمة الرئيس صالح.
ويرى الثوار اليمنيون أن المواقف الدولية بصفة عامة تتجه -على ما يبدو- نحو حل توافقي لن يحقق كثيرا من مطالب الثورة، في ظل ما يصفونه بأنه "تخل" عربي ودولي عن ثورتهم.
في المقابل تظاهر مؤيدو صالح تحت شعار "جمعة رجال صدقوا الله ما عاهدوا عليه" للتعبير عن تأييدهم لما وصفوه بالشرعية الدستورية، ولبقائه في الحكم حتى انتهاء الفترة الدستورية عام 2013.
ورفض هؤلاء كل محاولات ومظاهر العنف والفوضى، والزج بالبلاد في أتون الحرب الأهلية، وردد المؤيدون لصالح في ساحة السبعين بجوار القصر الرئاسي هتافات تدعوه إلى العودة من السعودية، ورفعوا صوراً تجمعه والملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز.

صالح فوض نائبه عبد ربه هادي منصور التوقيع على المبادرة الخليجية (الجزيرة)
أسبوع للاتفاقوتأتي مظاهرات اليوم بينما أعربت الولايات المتحدة الخميس عن أملها في الموافقة خلال أسبوع على خطة مجلس التعاون الخليجي بشأن إيجاد حل للأزمة اليمنية المستمرة منذ تسعة أشهر.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند إن بلادها ترى بوادر مشجعة في الأيام القليلة الماضية من الحكومة والمعارضة، تشير إلى استعداد جديد لتنفيذ انتقال سياسي.
وأشارت نولاند إلى قرار صالح يوم 12 سبتمبر/أيلول الجاري تفويض نائبه عبد ربه منصورهادي التوقيع على خطة لانتقال السلطة، وقالت إن الجانبين انتهيا الآن من تحديد الإطار العام لاتفاق دائم.
ويتضمن هذا الاتفاق تشكيل حكومة وحدة وطنية والموافقة على إجراء انتخابات رئاسية جديدة بحلول نهاية 2011، وإنشاء لجنة للإشراف على الشؤون الأمنية والعسكرية إلى حين إجراء الانتخابات.
ويتعافى صالح في السعودية منذ أن أصيب بجروح بالغة في هجوم بقنبلة في يونيو/حزيران الماضي، وسط تزايد الاحتجاجات المطالبة بإنهاء حكمه المستمر منذ 33 عاما.
وكان صالح قد تراجع عن توقيع الاتفاق الانتقالي ثلاث مرات قبل محاولة الاغتيال، وعبّر ائتلاف المعارضة الرئيسي عن شكوك بشأن أحدث إعلان صدر عن الرئيس.
وأعربت نولاند عن قلق بلادها بشأن تقارير عن استمرار العنف، داعية الحكومة اليمنية إلى حماية المحتجين السلميين والامتناع عن العنف وتقديم أولئك المسؤولين عنه إلى العدالة.

أوروبا أكدت أن الانتقال السياسي أصبح طارئاً بسبب الوضع الأمني المقلق (الجزيرة)قلق أمنيفي سياق متصل أعربت اليوم مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون عن قلقها الشديد من الأوضاع في اليمن، متعهدة بالعمل على تقديم دعم لعملية سياسية بنّاءة تلبي تطلعات وحاجات الشعب اليمني.
وأضافت في بيان أنها ما زلت قلقة جداً من الوضع في اليمن حيث تصبح "الحوادث العنيفة ممارسة يومية"، مشددة على أن الانتقال السياسي السلمي الآن طارئاً أكثر من أي وقت مضى.
ورحبت المسؤولة الأوروبية بعزم نائب الرئيس اليمني على دعوة الحزب الحاكم والمعارضة للجلوس معاً والتوصل إلى اتفاق، مؤكدة أهمية منح السلطة للتوقيع نيابة عن صالح.
وتابعت أن العناصر الرئيسية موجودة، "فلدينا مبادرة مجلس التعاون الخليجي وغيرها من الجهود الدولية واليمنية لإجراء انتخابات مبكرة وتشكيل حكومة وحدة وطنية واتخاذ تدابير أمنية توفّر الاستقرار في كل البلاد".
وأكدت آشتون العمل خلال الأسابيع المقبلة مع دول الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي، لتقديم دعم لعملية سياسية بناءة تلبي تطلعات وحاجات الشعب اليمني.
.تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
5
إبراهيم الضيائي
اليمن
الشباب والثوار ليس مع هذه المبادرة ولن تكون هذه البلدان أحرص على بلادنا منا هذه الدول لا تنظر إلا لمصلحتها فقط ولاحظنا هذا الشيء من خلال مشاهدتنا للثورة السورية والثورة الليبية وغيرها وللأسف حتى بعض الدول العربية التي كنا نأمل فيهن ونشكر دولة قطر على مساعيها المباركة في سبيل مصلحة الشعوب
4
ايمن سمير ثابت
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني المبادرة الخليجية الامريكية الاصل ،ماهي إلا إلتفاف على ثورة الشعب اليمني العظيم (((((((((((شكرا)))))))))))))))
3
ياسر صلاح
لن ينجح الانقلاب
بإذن الله لن ينجح الانقلاب في اليمن. الرئيس قدم التنازلات وعمل بكل جهد من اجل الحل السلمي للازمة لكن هؤلاء مصرون على الخراب والدمار كل يوم اغتيالات واعتداءات على المواطنين وابناء الجيش المضطرون للدفاع عن انفسهم نحن من يعيش الوضع وقريبون منه جدا بل نراه باعيينا فلماذا تكابرون علينا؟ الله يستر لان الشعب والغالبية العضمى المؤيده للشرعيه لاتقبل هذا التفويض وقد يقفون حجر عثره امامه لان مطلبهم شرعي لان اصواتهم تمت مصادرتها عبر هذه المبادرة الله يعينك يايمن
2
بن قيران وادي رخيه
امريكا اهانة الشعوب واحبت الحكام والمعادله لكم
الحمد لله ان هناك مجاهدون في ابين عدن كل ما طالت الثوره تمكنوا ولله الحمد من الصيطره والقوه الحمد لله كل ما ضاق علينا الامر واحسسنا بلياس والعالم علينا نسمع انتصارات المجاهدون والله العضيم لن يحكم اليمن سوى المجاهدون الله ينصرهم هم جنود الله وهم من سيحكم بلعدل والمساواه وهم من سينزل الزكاه وهم من يمنع الفساد والرشوه والرباء والخباث هم من سيوزع الثروه بلانصاف لن يوجد فقير في اليمن باذن الله ياشعب اليمن قوموا قومة رجل مع اخوانكم المجاهدون في سبيل الله واتركوا الخونه من اللقاء المشترك والاحزاب
1
عمر بلاشباب
اليمن السعيد
مهما تخلّى العرب والمجتمع الدولي عن ثورتنا فإننا لن نتخلّى عن ثورتنا بل عازمون على الحسم الثوري نكرّر رفضنا للمبادرة الخليجية التي هي في الأصل مؤأمرة خليجية أمريكية ضدّنا .

No comments: