Sunday, September 18, 2011

To the Security guards of the Tyrant Saleh of Yemen kill him shout him dead he killed a lot of people

صالح متمسك بالسلطة حتى الانتخابات

صالح تراجع ثلاث مرات في السابق عن التوقيع على المبادرة الخليجية (رويترز-أرشيف)

أعلن أحمد الصوفي، السكرتير الصحفي للرئيس اليمني علي عبد الله صالح، أن الرئيس "لا يمكن أن يتنازل عن منصبه" حتى يأتي "رئيس شرعي جديد" لقيادة البلاد.

وقال الصوفي في تصريحات صحفية إن "صالح هو الرئيس الشرعي الوحيد لليمن"، لافتا إلى أنه لن يتنازل عن منصبه حتى يأتي رئيس جديد إلى سدة الحكم عن طريق الانتخابات الرئاسية فقط.

وأوضح أن تفويض الرئيس لنائبه هو فقط بشأن الحوار مع أحزاب اللقاء المشترك ثم التوقيع على المبادرة الخليجية. ولفت إلى أنه لا يمكن الجلوس على طاولة حوار مشتركة بشأن التوقيع على المبادرة الخليجية بين أطراف الأزمة السياسية اليمنية بسبب ما سماه تعنت أحزاب اللقاء المشترك.

واعتبر الصوفي أن اللقاء المشترك لا يعد طرفا وطنيا قادرا على تحمل مسؤولياته، قائلا "ليس لدى أحزابه الشعور بالمسؤولية".

كما ذكر الصوفي أن الجانبين الأميركي والأوروبي يجريان حاليا حوارا مكثفا مع أحزاب اللقاء المشترك لإقناعها بحدود التفويض على المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية، مؤكدا أن هذا الجهد الدولي يسعى إلى تقريب المحددات وطرق استيعاب الشراكة بين الحزب الحاكم والمعارضة.

يشار إلى أن صالح فوض نائبه عبد ربه منصور هادي لإجراء حوار مع أحزاب اللقاء المشترك، والتوقيع على المبادرة الخليجية لحل الأزمة.

طلبة جامعة صنعاء استهلوا عامهم الدراسي الجديد بإغلاق عدد من الكليات (الفرنسية)

انتخابات مبكرة
وكان الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن سلطان البركاني قد أبدى -في مقابلة مع الجزيرة- تفاؤله بقرب التوصل إلى اتفاق مع المعارضة لحل الأزمة، يقوم على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

ونفى البركاني تصريحات نسبتها إليه وكالة رويترز بخصوص إمكانية التوصل في عشرة أيام أو خمسة عشر يوما إلى اتفاق بشأن تنحي الرئيس اليمني، وشدد على أن الخروج من الأزمة يمر عبر انتخابات مبكرة, منوها بالجهود التي تُبذل إقليميا ودوليا لتسوية الوضع الراهن.

على صعيد آخر، استهل طلبة جامعة صنعاء عامهم الدراسي الجديد بإغلاق عدد من كليات الجامعة، احتجاجا على بدء العام الدراسي دون تنحي صالح عن السلطة، على حد وصفهم.

وتظاهر الآلاف من طلاب جامعة صنعاء أمس مطالبين بسقوط نظام صالح، في وقت سقط فيه قتيل وعدة جرحى في اشتباكات بين القوات الموالية لصالح وأخرى معارضة في ساحة التغيير في العاصمة صنعاء.

يذكر أن صالح تراجع ثلاث مرات في السابق عن التوقيع على المبادرة الأصلية التي تقدم بها مجلس التعاون الخليجي، وهي التي تضمنت استقالته في 30 يوما من التوقيع.


تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
27 Hamad
qatar
صباح الخير يا الجزيرة. علي عبد الله صالح متمسك بالرئاسة حتي الموت او توريثها للاولادة او عائلتة ، أنة ديكتاتور عصري
26 biskra
algerie
ربي ينصركم يا يمنيين ان شاء الله مادمتم على الحق
25 محمد
Syria
هاد ما بيتعلم متل بشار ما اتعلم من اول مرة و كان هيموت و لسا متمسك بالسلطة المرة الجايه هتنزل على راسو و ينحرق عالاخير..
24 المقرمي
liars
قتل بدماء باردة لشباب الثورة في صنعاء وعكس للحقائق من قبل إعلام النظام وماذا بعد هذا من ذل يا أحزاب اللقاء المشترك ويا علي محسن؟ نحن نريد قتال مع الحرس الجمهوري حتى النصر فلاحل سوى ذلك والله معنا. والمجزرة مستمرة حتى هذه الساعة وسوف تدفع الثمن السعودية وقريبا إن شاء الله
23 ايمن الدبعي
للاسف
للاسف الشديد بان وراء كل مايحصل في اليمن سببه الدوله الشقيقة السعودية هم لايعلمون بان علي صالح كذب اكثر من ثلاث مرات ومازالوا مصرين علي بقائه في السلطة بعد احداث اليوم الهجوم علي المعتصمين بالرصاص الحي ورشاشات مضادات للطائرات اضن انها الفرصة الاخيرة للمملكة السعودية بان تصالح الشعب اليمني والا سوف تخسر الكثير لانها الفرصة الاخيرة وعليهم التفكير كثيراااا
22 محمد أبو زيد
هل يريد اليمنييون ثورة رخيصة؟
إن ظن أهل اليمن بأن زوال الطاغية ممكن بقليل من الدماء فهم مخطئون، كفاكم خوفا وترددا، سلمية الثورة ستقودكم إلى الفشل الذريع الذي وصلت إليه الثورة المصرية الآن، سيحصل لكم مثلما حصل في مصر من تخبط وتيه متعمد ومدروس من قبل مجلس مبارك العسكري، عليكم باتخاذ الليبيين قدوة في ثورتكم، فلم يعرف التاريخ أبدا ثورة سلمية، لا مجال للثورات الرخيصة الجبانة الخائفة، آن أوان التوجه للخيار العسكري فورا وبدون أي تأخير، وهو الوقت الذي سيمتحن فيه صدق علي محسن الأحمر الذي أظنه يد علي صالح اليمنى لتعطيل الثورة!
21 مالك الحزين
الإمارات
هل الشعب اليمني مخير بين حكم عائلة علي عبدالله صالح رغما عن إرادته وبين القتل العلني أمام أنظار العالم ؟
20 طارق الحضرمي
المكلا
الفاعل الوحيد و صاحب الحكم و القرار هو السعودية تذبح الشعب اليمني بلا حياء و قد تمكنت منه في حين غفلة من خلال عميلها المدعو صالح الذي لا يملك من أمره شيء فهو مجرد دمية و قارئ بيانات و هي تعتقد أن من حقها التصرف في الشعب اليمني و تعتقد أنها قادرة على الأستمرار و بالقطع هي ليست كذلك و سنتحرر و نقتص فالمسألة ليست أكثر من رد و ما أقدر اليمنين و ما أدارك ما هم, و الغريب لم نسمع إستنكار من الشعب (السعودي) إن صحة التسمية و نخبه و علماؤه
19 مسلم
مبروك يا (صالح) مقعدك في الأخرة
قواتك اليوم قتلت 22 مسلم برئ إنشاءالله هم في الجنه وأنت ومن والاك وأواك ونصرك ولو بشق كلمة في جهنم.أللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر,أمين يارب العالمين.
18 المراقب
صالح متمسك بالرئاسة حتي الموت او توريثها للاولادة او عائلتة ، أنة ديكتاتور مريض .

No comments: