Saturday, September 17, 2011

Again Bring Down the Corrupt Saudi Regime if you want to Liberate Yemen and Syria

تجدد المظاهرات المطالبة بإسقاط صالح

المظاهرات تتواصل باليمن لحمل صالح على الرحيل (رويترز)تظاهر الآلاف من طلاب جامعة صنعاء اليوم السبت مطالبين بسقوط نظام الرئيس علي عبد الله صالح، في وقت سقط فيه قتيل وعدة جرحى في اشتباكات بين القوات الموالية لصالح وأخرى معارضة في ساحة التغيير في العاصمة صنعاء.
واستهل طلبة جامعة صنعاء عامهم الدراسي الجديد بإغلاق عدد من كليات الجامعة احتجاجا على ما وصفوه بدء العام الدراسي دون تنحي صالح عن السلطة.
ورفع الطلاب المتظاهرون لافتات تطالب بعدم الالتحاق في صفوف التعليم حتى يتم إسقاط نظام صالح, وكتب على إحدى اللافتات "لا دراسة ولا تدريس حتى يسقط الرئيس".
كما رفعوا صور طلاب قتلوا في تظاهرات سابقة بساحة جامعة صنعاء، وأعلام أحزابهم التي ينتمون إليها، وعبروا عن استمرارهم في التظاهر حتى إسقاط النظام.
وقام طلاب كلية الإعلام بإغلاق بوابة الكلية بسلسلة وقفل، وألصقوا ورقة كتب عليها مغلق من قبل الطلاب.
وأطلقت قوات االأمن اليمني النار الكثيف في الهواء لتفريق الطلاب المتظاهرين في ساحة جامعة صنعاء القديمة, لكن لم تسجل أي إصابات في صفوف الطلاب الغاضبين.
ويصل عدد طلاب الجامعة بمختلف كلياتها الأدبية والعلمية إلى نحو 20 ألف طالب وطالبة. ومن شأن احتجاجات اليوم استمرار إغلاق الجامعة وتوقف العملية التعليمية.

عسكريون معارضون يهتفون ضد صالح (رويترز)اشتباكاتوفي ساحة التغيير بصنعاء سقط قتيل وعدد من الجرحى في اشتباكات بين قوات موالية للرئيس اليمني وأخرى معارضة له، مما أعاد أجواء التوتر الأمني للعاصمة.
وقالت مصادر طبية إن جنديا من القوات المنشقة عن الرئيس اليمني قتل في اشتباكات وقعت اليوم السبت، بين جنود من الفرقة الرابعة الموالية لصالح واللجان الأمنية في ساحة التغيير بصنعاء.
وأوضح شهود عيان أن الاشتباكات -التي استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة- وقعت في ساعة مبكرة من صباح اليوم عند المدخل الشرقي لساحة التغيير، حيث أطلق الجنود الموالون لصالح النار على المحتجين لدى محاولتهم توسيع مناطق اعتصامهم في الساحة، مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.
وقال شهود عيان إن قوات تابعة لقوات الأمن المركزي التابعة ليحيى محمد صالح، نجل الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني، أطلقت النار من جهة شارع الزراعة، مما أسفر عن إصابة عشرة بجروح.
وأكد الشهود أن عناصر القوات الأمنية اعتلوا أسطح المعهد الصحي وبنك الدم شرق ساحة التغيير، وأطلقوا النار مباشرة على الحواجز الأمنية للفرقة الأولى مدرع التي أعلنت تأييدها للمحتجين تحت قيادة اللواء المنشق علي محسن الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس صالح.
وأضاف الشهود أن عناصر اللجان الأمنية بساحة التغيير -المدعومين بجنود الفرقة الأولى- قاموا بالرد على مصادر النيران.
استغلال أميركي ومع استمرار الأزمة السياسية في البلاد، اعترف مسؤولون رفيعو المستوى في الإدارة الأميركية بأن الولايات المتحدة رفعت وتيرة غاراتها الجوية التي تستهدف تنظيم القاعدة في اليمن إلى حد كبير في ظل تزايد المخاوف بشأن حدوث انهيار سياسي هناك.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن المسؤولين الأميركيين، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، أن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما صعّدت من الهجمات بطائرات من دون طيار، وغيرها من الغارات الجوية في اليمن.
وعلى الرغم من أن وسائل إعلام محلية أفادت عن عدة غارات أميركية على مناطق يمنية، إلا ان الإدارة الأميركية لم تصدر أي إعلان رسمي بشأن تصعيد الحملة في اليمن، فيما رفض المسؤولون الذين تحدثوا إلى "واشنطن بوست" ذكر عدد الغارات التي نفذت.
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
11
نبيل هزاع ألعزاني
تعز
نعم لادرأسه ولا تدريس حتي يسقط الريس هذ العبارات التي تهتف من قلب مله الدم ببكاء تصلد فيه العيون علي زملائم الشهداء كيف ندرس وهم يموتون ولا نفي بوعدنا لهم نحن من وقف بجنبهم ؤسوف نقف حتي ينصرنا الله علي ظلم حل بناء لأن الحكم لله وليس للسلطة إلي الأزل لا لا وألف لا لا للنتخابات قاطعون الانتخابات والتدريس والعمل الحكومي عصيان مدني حتي يعرفون مع من يتعاملون ليست عائلة هذا شعب كم من الجهل تجرعنا فلا نبالي بسنه للتدريس إلي الامام بعون المولي الثوره الثوره الوحده الاخاء الترابط يمن الحكمه
10
ايمن العريقي
Yemen
انا مع تعطيل العملية التعليمية في اليمن ..لانها كانت شبه معطلة لمده ٣٣ سنة ..كانت مخرجات التعليم خلال هذه الفترة دون المستوى ..يعني الان حبكت انه نتعلم ؟؟ المهم فالآهم ..الان المهم هو بناء يمن جديد خالي من الفساد ..تعليم هاي كوالتي ( ذو مستوى ) ، صحة بالمجان ..محاربة البطالة والفقر والوساطات والمحسوبيات وانشاء دولة المؤسسات لا نظام الحكم العائلي . المهم فالآهم ..المهم الان هو ان الجميع يهب للمشاركة في نزع الحرية من هذا الطاغية ..وحينما نفرغ من هذا .. حينها نستطيع ان نبدآ التعليم والعمل ووالخ .
9
ابومحمد اليافعي العدني
صنعاء
نداء لمنظمات حقوق الإنسان والحيوان , ومنظمات الحفاظ على البيئة , ومنظمات العالم الحر بالدفاع عن الشعب اليمني
8
احمد دارس
لماذا الخلط بين الخاص والعام
ازلام النظام متفرغين للتعليق على اخبار الجزيرة والمواقع الالكترونية وستجدون انها نفس التعليقات تسب اللواء علي محسن الاحمر وتسب حزب الاصلاح احد اهم مكونات الثورة وتسب حميد الاحمر احد ابرز وجاهات اليمن وتخلط الحابل بالنابل والا فما معنى انتقادهم لدراسة الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الخاصة وينسون بقية الجامعات الخاصة .جامعة صنعاء حكومية ملك للشعب والطلاب ومن حقهم ايقافها. لان ايقافها من اهم وسائل الضغط على النظام لكي يتخلى عن الحكم اللهم احفظ اليمن واهله
7
قسورة اليمـــــــــاني
نعم للتعليم مع الثورة
نحن مع إستمرار العملية التعليمية في المدارس والجامعات وإستمرار الزخم الثوري حيث وطلب العلم فريضة ونظام صالح نظام تجهيل ولا يهمه توقف العملية التعليمية بل هو من نشر الجهل المتعمد بين الشباب وتوجيههم للعمل بالجيش برواتب تقل عن المائة دولار!
6
مازن
الرياض
البلد يتحطم كل يوم إلى الأسوأ والجماعة يريدون دراسة كيف ستكون الدراسة مع هذه المشاكل نصيحتي مش وقت الدراسة يا أولا تحل مشاكل البلد وبعدين تصلح بقية الأمور ومنها الدراسة
5
يمني مغترب
ليست هناك ثوره
نقول ان هذه الثوره هيا دمار فوق دمار لليمن فكيف يخرجون الشباب لاسقاط نظام فاشل وحقير ويايدون ناس افسد واسرق منهم اين انتم ياشباب اليمن هذا غير منطقي ولا نريده يسقط الرئيس ويسقطو ال الاحمر جميعا لا تميلو الى احد فهم دمار اليمن تمسكو بثورتكم ولاكن دعو ابنائكم وبناتكم يذهبون لى المدارس والجامعات عم نور ونحن يشعب االيمن نريد العلم باي وسيله لكي نبني يمن شامخ ويمن لها حظارتها العريقه فل يسقط ال الاحمر جميعهم
4
taha
usa
للعلم فقط طلاب جامعة صنعاء اكثر من مائة الف
3
ابو عبد الرحمن
ربنا مع اليمن
العجيب ان الدراسه في جامعه العلوم والتكنولوجيا التابعه للمعارضه يتم فيها التدريس بينما الجامعه الحكوميه يمنع فيها التدريس مع ان اغلب من فيها من المواطن اليمني الغلبان على امره اتركواالتعليم لحاله فلا يمكن بناء دوله مدنيه بدون علم
2
اليمن صنعاء
من أعان ظالم فهو ظالم
لكل خائن نهاية مهما طال به الزمن, لقد إنحرف هذا الإنسان وباع أخرته بدنياه فأرجوا من فئات الشعب أللتي تقف معه وتسانده أن تعي أنها تسانده في بغيه وظلمه وسفكه دماء المسلمين وأنه ربما يجرها معه يوم القيامه

(Certain to do that, it is Al Mahdi versus the tyrants choose your eternity)
1
2

No comments: