Tuesday, September 20, 2011

Saleh is getting more crazy someone to shoot him before he kill more people

70 قتيلا بحملة تشنها قوات صالح
ارتفع عدد القتلى في اليمن اليوم إلى اثني عشر في خضم أعنف حملة تشنها القوات الموالية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح ضد المحتجين المطالبين بإسقاط نظامه، التي أدت حتى الآن إلى مقتل نحو أكثر من سبعين شخصا، وجرح مئات آخرين في اليومين الماضيين.
وقتل تسعة من الاثني عشر برصاص قناصة بالقرب من شارع الجامعة القديمة في العاصمة صنعاء، كما قتل اثنان آخران في هجوم بالقذائف على ساحة التغيير بصنعاء، وشخص آخر في إطلاق النار على مسيرة حاشدة بصنعاء.
وفي مدينة تعز، قتل شخص وجرح خمسة آخرون جراء قصف بالمدفعية والدبابات قامت به قوات موالية للرئيس صالح في وقت مبكر اليوم. وبذلك يصل عدد القتلى في هذه الحملة إلى نحو سبعين منذ الأحد، بينما يعد الجرحى بالمئات.
وكانت القوات الموالية للرئيس صالح قد جددت قصفها لساحة التغيير، ما أدى إلى ارتفاع عدد القتلى، وزيادة التوترات بين القوات الموالية لصالح والمحتجين المدعومين بالقوات التي انشقت عنه وانضمت للمعارضة.
وكان مراسل الجزيرة في اليمن قد أفاد أن قوات موالية لصالح قد أطلقت الرصاص على مسيرة حاشدة في العاصمة صنعاء.

المصور الصحفي حسن الوظاف أصيب برصاصتين في رأسه وكتفه (رويترز)اشتباكات وقصفونقلت وكالة رويترز عن مسعفين سقوط ستة قتلى على الأقل في القصف بصنعاء، وهم أربعة جنود من الفرقة الأولى مدرع، الموالية للثورة، قتلوا في الاشتباكات مع قوات الحكومة، وشخصان لقيا حتفهيما في وقت سابق اليوم عندما سقطت ثلاث قذائف على مخيم للمعتصمين في ساحة التغيير.
وشاهد مراسلو رويترز قناصة متمركزين في الأدوار العليا لمبان مع خروج المحتجين إلى الشوارع، لكن لم تتضح هوية هؤلاء القناصة.
وذكرت رويترز -نقلا عن سكان- أن أصداء الطلقات النارية ترددت في الساعات الأولى من الصباح، وذلك بالرغم من أنباء عن هدنة بين القوات الموالية للرئيس صالح والفرقة الأولى مدرع بقيادة اللواء علي محسن الأحمر.
وقال شهود لوكالة يونايتد برس إنترناشيونال إن قوات من الحرس الجمهوري التي يقودها أحمد علي صالح، نجل الرئيس اليمني، استأنفت قصفها المدفعي المكثف على مواقع الفرقة الأولى مدرع وساحة التغيير بصنعاء اليوم، عقب هدوء حذر استمر ساعات.
وقالت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية في بيان إن غرف العمليات في مستشفيات العاصمة الخمسة تضيق بالضحايا، وهناك نقص كبير في المعدات الطبية، مؤكدة أنه تم إرسال سيارات إسعاف لإجلاء هؤلاء الضحايا.
ومن بين قتلى أعمال العنف في ساحة التغيير بصنعاء، المصور الصحفي حسن الوظاف، الذي كان يصور الأحداث حين أصيب برصاصتين في رأسه وكتفه. ويعمل الوظاف مصورا لصالح قناة الإخبارية السعودية.

شباب الثورة واصلوا الاحتجاج رغم الرصاص(رويترز) ومن بين قتلى أمس طفل في شهره العاشر وشقيقه البالغ من العمر عشر سنوات، فقد سقطا حين تعرضت السيارة التي كانا فيها مع أسرتهما لنيران، قرب ساحة التغيير بصنعاء.
تواصل الاحتجاجاتوأوضح نشطاء أن المحتجين بدؤوا تنظم مسيرات انتقاما لمن سقطوا في الهجمات. وذكر النشطاء أن القوات الحكومية استخدمت المدفعية الثقيلة والبنادق الآلية ضد المحتجين، وقصفت مناطق سكنية في تعز الليلة الماضية.
يأتي ذلك في وقت ذكرت فيه وكالة أسوشيتد برس أن آلاف المحتجين المدعومين من قوات عسكرية موالية للثورة اقتحموا أحد مقرات الحرس الجمهوري في صنعاء. وزاد التوتر صباح الاثنين في شوارع مدن يمنية أخرى، أبرزها إب والحديدة تضامنا مع المتظاهرين.
من جهة أخرى اعتقلت السلطات اليمنية اليوم أربعة من الناشطين السياسيين المعارضين للنظام بمدينة تعز.
وأفاد بيان صادر عن المركز الإعلامي للثورة بساحة الحرية بتعز، أن الأستاذ الجامعي محمد القاهري، وحامد البخيتي ونايف أبو خرشفة وعون الصناعي، تم اعتقالهم اليوم من الساحة، وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.
وطالب المركز بإطلاق سراح المعتقلين، واعتبر أن الاعتقال جاء إثر التصعيد السلمي في كل المدن والمحافظات اليمنية المطالبة بإسقاط نظام الرئيس صالح.
وعلى الصعيد الدبلوماسي، لم تلتق المعارضة اليمنية بعد موفد الأمم المتحدة جمال بن عمر، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، اللذين وصلا الاثنين إلى صنعاء لتسريع التوصل إلى اتفاق يضع حدا للأزمة بحسب دبلوماسي غربي.
وقال أحد مسؤولي اللقاء المشترك -وهو ائتلاف للمعارضة البرلمانية- لوكالة فرانس برس "إن المعارضة لا تستطيع التقاءهما في الوقت الذي تسيل فيه الدماء في صنعاء".
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
9
القحطاني
البلده الطيبه
السعوديه هي السبب.....
8
علي الأشول الدهمي
ويمكرون ويمكر الله
اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا وثورتنا السلميه منهم سالمين يارب العالمين اللهم اكفناشرهم واجعل كيدهم في نحورهم واشغلهم بانفسهم واجعل باسهم بينهم يارب العالمين آمين اللهم آمين
7
ابو العرب
اليمن
هذا هم العرب؟هؤلاء هم المسلمين؟ ما فههمتش يلوم قبيله الأحمر؟وتفترض ان هم الي قتلوا!!فين الدوله...وين الأمن..!!يخزن!!؟لا حول ولا قوه الا بالله اين الكرامه العربيه بهذلتوبنا حرام عليكم... والثاني الي يقول جاهدوا..يا سيدي لم نعد في عصر الجاهليه..للأسف الشباب اليمني باع ثورته من لما جعل الفساد يدخل بابهم وها هم يدفعون الثمن والشعب أيضاً .. نعم للسلميه نعم للتصعيد السلمي اخرجوا يا يمنيين طالبوا بالحريه استرجعوا كرامتكم..اذا ردينا بالسلاح ستقوم حرب أهليه لن نخرج منها.. الله يحمي الشعب اليمني..اعظم ش
6
ahmad almhdi
sweden
في مقابله في قناة الحوار احد المتصلين يولول ويستغيث بالامم المتحده وفي اخر كلامه يقول ان بلاطجة النظام لم يرحموا حتي طفل عمره( عشره اشهر )خرج يشتري بعض الطعام قتلوه بدون رحمه اترك التعليق لعقولكم ان كان لكم عقول وشكرا
5
نبيل ألعزاني
تعز
أيها الشباب وأصلو نشاء الله اخر جمعة في القصر القصر القصر اننا نري من مبادات جيده في تلكك بعض القاده والرجعوع إلا صوابهم أبشروو النصر ات لأياس مع الحيات ولاحيات مع اليأس الهم انصر الثوار وكتب الأجر للشهداء ورحمهم يارحيم
4
SAVE YEMEN
العكس هو الصحيح
متى ستصدقون القوووول وتنقلوووون الحقائق على كماهي دووون تغييير الكل يعلم ان القناصة كانوا تابعين لحميد الاحمر وذلك للفت انظار العالم وعمل انعاش للمظاهرات ... اما مكافحة الشغب الشعب يعرف انهم لايحملون الا العصا فقط.... اتقوووو الله يا جزيررررررررررة
3
ﻷهم
هذا هو اخر ماتوصل اليه بنوا عرب تامروا علي اقوامهم عنوة قتلوهم جمعا وفرادا استحوذوا علي السلطة دون وجه اي حق احتكروا كل شيئ جندوا شياطين لاسكات اي صوت يعلو علي اصواتهم تكبرو وتعالو والمضحك المبكي في ان واحد انهم اداة تخدم مصالح غيرها ولكن اعيب علي العرب كمواطنين العفوية والجهل المفرط يهللون لكل من علي واستكبر ليسبحو بحمده وما اكثر الامثال من عبد الناصر الي صدام وكل العفاريت الاخري وعليه يستحقون لما الو اليه
2
ﻷهم
دقت ساعة العمل من زمان
بصراحة فقدت ثورة اليمن بريقها واصبحت علي الاقل عادي الثورة تعدت الخط الثوري الاحمر واصبحت باهتة من كثرة الانتظار كل يوم ضحايا وانتم ساكتون وعليه اما ان تاخذوا حقكم بايدكم وبالسلاح فتجاهدوا وتضربو وتحرقو كل شيئ فلم يتبقي في الواقع شيئ يستحق كل هذاالانتظار ماذا تنتظرون الصدفة ام ان علي سيتنازل لا لالا فعلي حتي ربنا سبحانه وتعالي موش عاوزوا اذن خذوا حقكم بايدكم وبلاش انتظار والا فانه جبن,,,,,
1
بن قيران وادي رخيه
حان وقت الجهاد جاء وقت الجهاد هلموا الي الجهاد
ياشعب اليمن الحكيم ياشباب الثوره العضيم ان الحكمه اخذت مجرها ولم تفلح ان المشكله ليست مشكله حاكم ومحكوم نضام واحزاب ولقاات ومعارضات واصلاحات ان المشكله الان واضحه وضوح الشمس المشكله هناك حرب بين الكفار والمسلمون بين الضالم والمضلوم بين الحق والباطل فلابد من رفع السلاح ونصر دين الله اولا وبعدها نصر اليمن ياشعب اليمن انتم اهل الايمان فكروا في الجنه قبل الدنياء والله العضيم انهو وقت جهاد على اعدا الله يكفي من سلميه اصبحت السلميه لاتجوز هلموا الي الساحات واعتصروا ماتبقى من الاحزاب الحاكمه والمعارضه

No comments: