Sunday, April 24, 2011

The Ruthless Bashar Al Asaad killed his people

دعوة لتحقيق دولي بقتل متظاهرين بسوريا
أكثر من مائة قتيل سقطوا برصاص الأمن السوري في الجمعة العظيمة (الجزيرة)دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق دولي بشأن إطلاق قوات الأمن السورية الرصاص على المتظاهرين السلميين. يأتي ذلك في وقت توالى فيه التنديد الدولي بالقمع "الدموي" للمظاهرات في سوريا.
وأوضحت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان -ومقرها نيويورك- في بيان لها أن التحقيق يجب أن يشمل انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبت منذ بدء المظاهرات المناهضة للنظام في سوريا منذ منتصف مارس/آذار الماضي.
وطالبت هيومن رايتس ووتش الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على مسؤولين سوريين ممن يتحمّلون المسؤولية عن استخدام القوة المميتة ضد المتظاهرين السلميين والاعتقال العشوائي لمئات المحتجين وتعريضهم للتعذيب، والضغط على مجلس الأمن من أجل فرض عقوبات مماثلة.
وقال جو ستورك -نائب مدير قسم الشرق الأوسط في المنظمة- إنه بعد مجزرة الجمعة -التي أوقعت 112 قتيلا من المتظاهرين- لم يعد كافياً إدانة العنف.
واعتبر ستورك أن وعود الرئيس بشار الأسد بالإصلاح لا تعني شيئاً في ظل استمرار القوى الأمنية في قتل المحتجين.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أدان الجمعة استخدام العنف ضد متظاهرين سلميين في سوريا، داعيا إلى وقفه فورا وإجراء تحقيق مستقل شفاف.

إطلاق النار كان عشوائيا (الجزيرة)تنديد أوروبيفي غضون ذلك توالت ردود الفعل الدولية المنددة بالقمع "الدموي" للمظاهرات في سوريا. وفي أحدث التصريحات دعت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون دمشق إلى الامتناع الفوري عن استعمال "القوة الوحشية" ضد المتظاهرين.
وأدانت آشتون أعمال العنف في سوريا, واعتبرتها غير مقبولة, ودعت الحكومة السورية إلى تنفيذ ما وصفتها إصلاحات سياسية عميقة، وإحالة جميع المسؤولين عن هذه الجرائم ضد المتظاهرين إلى العدالة.
وسبق أن طالب رئيس الاتحاد الأوروبي جيرزي بوزك السلطات السورية بتلبية تطلعات الشعب المشروعة، وفتح تحقيق مستقل في أحداث "القتل" التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة. وإذ شدد بوزك على أن ما سماها "الحملة العنيفة على المتظاهرين السلميين في سوريا غير مقبولة"، أشار إلى أن الشعب عبر عن مطالبه بكل وضوح، وأن أي شكل من أشكال العنف ضد المتظاهرين السلميين يجب أن يتوقف.
من جانبه استنكر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ بشدة العنف المتزايد في سوريا. وأعرب عن صدمته لمقتل متظاهرين على أيدي قوات الأمن السورية، مشيرا إلى أن المزيد من المعلومات ظهرت عن مدى العنف الذي ارتكبته يوم الجمعة الماضي على الرغم من محاولات السلطات السورية حجبه عن العالم.
وطالب هيغ السلطات السورية بالتصرف بسرعة وحزم لتهدئة "الوضع الخطير من خلال الاستجابة المشروعة لمطالب الشعب السوري"، ونصح جميع الرعايا البريطانيين في سوريا بمغادرة البلاد ما لم تكن لديهم حاجة ملحة للبقاء

معظم القتلى سقطوا بإصابة مباشرة في الصدر والرأس والرقبة وفق مصادر طبية (الجزيرة)"تحكيم العقل"من جهتها أعربت وزارة الخارجية التركية عن قلقها الكبير من القمع الدامي في سوريا, ودعت السلطات إلى التصرف بأقصى قدر من ضبط النفس والإحجام عن استخدام العنف ضد المظاهرات.
ودعت السلطات السورية إلى "تحكيم العقل" والامتناع عن استخدام القوة المفرطة في المظاهرات.
كما أدانت فرنسا "القمع العشوائي والعنيف" للاحتجاجات في سوريا، ودعا وزير خارجيتها آلان جوبيه السلطات السورية إلى التخلي عن استخدام العنف.
وكذلك أدانت إيطاليا بشدة قمع المظاهرات، مشددة على "ضرورة احترام حق التظاهر سلميا". وقالت الخارجية الإيطالية في بيان إنها تتابع بقلق كبير تطور الأحداث في سوريا وتدين بشدة القمع العنيف للمتظاهرين.
من جانبها دعت روسيا السبت إلى تسريع الإصلاحات في سوريا، وأعربت عن قلقها من تصاعد التوتر والمؤشرات إلى مواجهات تتسبب في معاناة أبرياء.
وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما شجب الجمعة استخدام العنف ضد المتظاهرين في سوريا. واتهم النظام السوري بالسعي للحصول على مساعدة إيران "لقمع التحركات الاحتجاجية".
43
أبو هشام البانياسي
بانياس
النصرة لأهلنا في جبلة انهم يتعرضون لمجزرة وأهل بانياس يهبون لنجدتهم والجيش والأمن يقطع الطريق عليهم وخروج النساء الى الاوتستراد وتم قطع الطريق أيضا من قبل النساء ذهابا وايابا لمنع عناصر الأمن من الوصول إلى جبلة احتجاجا على المجزرة التي تحدث لأخوتنا في جبلة... الى جميع الشرفاء من أهل الجبل أنجدوا اخوتكم في جبلة وإلا ستكون وصمة عار عليكم ولن ينسى أحد تخاذلكم وجبنكم
42
فارس علي محمد
syria
ما يقوم به النظام السوري من قتل واعتقال للشعب المطالب بحقوقه يعتبر جريمة حقيقية لايمكن السكوت عنها،وقد ظن النظام بأنه يستطيع القتل بغياب وسائل الاعلام دون حساب لكن الزمن تغير عن الثمانينات وماحصل من مجازر على يد نفس النظام لكن بعهد الاب،الآن الكل يرى ويسمع ويتفاعل مع حق الشعب بالحرية وهذا ما أربك النظام ووسائل إعلامه بلجوئهم للكذب تارة وتلفيق الاتهامات لجهات خارجية تارة أخرى ،إن ارادة الشعب السوري ستنتصر وسيذكر كل من وقف مع الحق من اعلام حر كالجزيرة وغيرها،وسيحاسب كل من ظلمه كما يحدث الآن في مصر
41
مراقب عن كثب
سوريا
الوقت انتهى للأصلاحات فلقد أنتظر الشعب كثيرا قبل ان يقدم دمه ويوجد لدينا ادلة قاهرة تدين النظام على جرائمه وسرقاته ومتاجرته بالدم السوري ومخططه مع ايران وسوف تظهر في وقتها ولكن بعد ان تنفذ سيناريوهات النظام لنرى ما في عنده من دراما أقتربت....النهاية
40
احمد عبد الهادي
CHINA
لقد وصلتني رساله من دمشق ان كل الشعب السوري اليوم دعا لنقراء سورة ياسين وندعوا الله ان نكون امنين في اوطاننا هذا الشعب السوري العربي المسلم الم يرسل لكم شاهد عيان هذه الرساله الحمد لله على الاسلام والايمان
39
مأمون
فرنسا
12, فقط في سوريا: صدقت والله!
38
مراقب عن كثب
سوريا
ستكون قناة الجزيرة بأذن الله هي أول من ينشر مالدينا من ادلة قاهرة لايستطيع النظام بأنكارها ولكن ستجعله يفكر فقط ببلد يلجأ اليه هاربا بما سرقه من سوريا وذلك لان النظام يلاحق من يتواصل مع الجزيرة ويتهمه بالخائن
جميل جمال
سورية
نعم يجب ان يحال هذا النظام الدموي القمعي الى محكمة دولية لان اي انسان على وجه الارض ارحم واصدق وانزه من نظام الاسد وحزب البعث
1
2 3 4 5

Blogger comment:
Bashar hold in power like his father with bloody oppression is not surprising. Call to Bashar Al Assad: if you are brave to say publicly I am not Al Mahdi Al Muntazer. Do not be like the coward Qaddafi. There are many in the army and police who are planning cous from different places hard to kn0w who. Remember I brought down Mubarak and Bin Ali. God is on the side of Al Mahdi Al Muntazer and liberty of Muslims and the good Christians who are in their countries.

No comments: