Wednesday, April 27, 2011

The rights of the dead in the revolutions to have their killers on trials

فيديو.. مدير أمن البحيرة السابق أمام الجنايات السبت بتهمة قتل شهداء الثورة



ذكر مركز النديم أن مدير أمن البحيرة السابق مجدي أبو قمرة سيحاكم السبت المقبل بمحكمة جنايات دمنهور بتهمة التحريض على قتل الشهداء.

وكان أبو قمرة قال في مقطع فيديو انتشر عبر الفيس بوك وتوتير واليوتيوب خلال لقائه مع ضباط الشرطة وأمن الدولة المنحل داخل مديرية الأمن بدمنهور إن الشرطة هي أسياد المواطنين واللي يمد ايده على سيده نقطعها.

وتظاهر الآلاف عقب صلاة الجمعة التالية لانتشار الفيديو أمام مقر أمن الدولة بمدينة دمنهور للتنديد بخطاب أبو قمر والمطالبة بمحاكمته ومحاكمته قياداته بالبحيرة عما ارتكبوه من انتهاكات خطيرة في حقوق المواطنين خلال العهد السابق.

وكان المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية قدم بلاغا ضد مدير أمن دمنهور اللواء مجدي أبو قمره، مطالباً بمحاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك ووزير داخليته السابق حبيب العادلي ومفتش مباحث أمن الدولة ورئيس مباحث قسم دمنهور ومساعديه، ورئيس إدارة البحث الجنائي بالبحيرة، بتهمة ارتكاب جرائم القتل العمد والتحريض على قتل أكثر من 12 شهيداً يوم 28 يناير "جمعة الغضب".

وأوضح البلاغ الذي حمل رقم 2501 أنه بتاريخ 28/1/2011، جمعة الغضب، إلى أنه في هذا اليوم استشهد العديد من الشباب بمحافظة البحيرة على يد المشكو في حقهم ومن بينهم (بهاء الدين زغلول الجروانى، محمد سامي عبد المنعم السيد، حسن محمد حسن الشهاوى، محمد إيهاب النجار، أحمد عبد القادر أحمد حسب الله، محمد سامي الديب، أحمد عبد الفتاح بحر، طارق عبد ربه عبد العزيز، إسلام محمد عيد السمديسى، محمد إبراهيم، سالم عبد الونيس فضل الله، عارف أبو عجيلة السيد)، وقال البلاغ أن ضباط القسم استخدموا الرصاص الحي في مواجهة المتظاهرين بعد تلقيهم أوامر مباشرة من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية السابق واللواء مجدي أبو قمره مدير أمن البحيرة.
إحنا أسيادهم واقطعوا إيديهم:
http://www.youtube.com/watch?v=nLIemvZ4GwU
يحاول الاعتذار: خادم القوم سيدهم
http://www.youtube.com/watch?v=rGFx8Ox_vyQ

No comments: