Friday, April 29, 2011

Call To Syrians Aborad Filling Lawsuit against Bashaar Al Assad For Killing Syrians in Europe and America

عشرات القتلى بجمعة الغضب السورية
مظاهرات حاشدة في بانياس تطالب بالديمقراطية وتتضامن مع درعا (الفرنسية)قتل وأصيب عشرات من السوريين خلال مواجهات واحتجاجات عمت عدة مدن ومناطق, في إطار ما عرف بـ"جمعة الغضب" التي جاءت رغم التهديدات الأمنية وحصار الجيش لبعض المدن على رأسها درعا.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ناشط حقوقي بالمرصد السوري لحقوق الإنسان أن 48 شخصا قتلوا في أنحاء متفرقة برصاص القوات السورية التي تصدت للمتظاهرين. وأوضحت أن 32 شخصا قتلوا في درعا وحدها, بينما قتل 15 آخرون في حمص, وسقط قتيل واحد في اللاذقية.
كما تحدثت منظمة سواسية السورية لحقوق الإنسان عن تقديرات أخرى وقالت إن 24 على الأقل -بينهم طفلان- قتلوا في هجمات على عدد من المظاهرات المطالبة بالديمقراطية. وذكرت المنظمة أن لديها أسماء القتلى الذين لقوا حتفهم في درعا وحمص واللاذقية وبلدة القدم قرب العاصمة دمشق.
جاء ذلك بينما ذكرت أسوشيتد برس نقلا عن نشطاء أن 42 قتيلا سقطوا في مواجهات الجمعة بمناطق متفرقة.
من جهة ثانية نقلت رويترز عن نشطاء حقوقيين أن "هناك نحو 83 جثة في مشارح مؤقتة في درعا منها جثث لأطفال ونساء قتلهم الجيش السوري" خلال الأيام الأربعة الماضية.
وقال محمد أحمد -شاهد عيان- للجزيرة إن القوات أطلقت النار على المتظاهرين عند البوابة الغربية للمدينة, مشيرا إلى أن المتضامنين كانوا يحاولون توصيل المساعدات إلى السكان المحاصرين.
كما قالت وكالة الأنباء السورية إن مجموعة وصفتها بالإرهابية هاجمت نقطة تفتيش في مدينة درعا الجنوبية فقتلت أربعة جنود وخطفت اثنين آخرين.
وكان مصدر عسكري سوري صرح في وقت سابق اليوم بأن وحدات الجيش تواصل ملاحقة ما سماها فلول المجموعات الإرهابية المتطرفة المسلحة في درعا.
وأشار المصدر إلى أن عدد قتلى عناصر الجيش والشرطة وقوى الأمن منذ بدء الأحداث في سوريا بلغ 78 مقابل سبعين مدنيا.

مظاهرات في محافظة القامشليبعد صلاة الجمعة تطالب بالحرية (الجزيرة)دمشق تتحدىأما في دمشق, فقد تظاهر نحو عشرة آلاف سوري لدعم مدينة درعا في منطقة الميدان القديمة, في أكبر مظاهرة بالعاصمة السورية منذ بدء الاحتجاجات الشعبية, طبقا لرويترز.
وذكر نشطاء أن المظاهرة التي بدأت من الميدان والمناطق المحيطة به ثم تزايدت, فرّقتها قوات الأمن التي أطلقت قنابل الغاز المدمع على المتظاهرين حول مستشفى المجتهد قرب ميدان الأمويين الرئيسي.
وكانت قوات الحرس الجمهوري السوري المسلحة بالرشاشات قد قامت بدوريات على الطريق الدائري حول دمشق قبل صلاة الجمعة.
كما تمركزت وحدات من الشرطة السرية في نقاط تفتيش بدمشق, وذكر شهود لرويترز أن المدينة باتت معزولة عن الضواحي المحيطة بها. وتحدث السكان أيضا عن انقطاع الاتصالات والكهرباء عن مراكز حضرية وعدة بلدات.
وفي داريا بريف دمشق والقامشلي أيضا, خرجت مظاهرات للتضامن مع أهالي درعا والمناداة بالحرية.
وكانت قوات الحرس الجمهوري قد ظهرت في ضاحية دوما في وقت سابق, بينما أرسل الرئيس السوري الفرقة الميكانيكية الرابعة بقيادة شقيقه ماهر الأسد إلى مدينة درعا التي انطلقت منها الاحتجاجات على حكم الرئيس بشار الأسد المستمر منذ 11 عاما.
كما انطلقت مظاهرات في مدينة تل كلخ بمحافظة حمص تعاطفا مع أهالي درعا وللمناداة بالحرية. وخرجت مظاهرات مماثلة في مدينة الرقة شرقي سوريا للتضامن مع أهالي درعا أيضا.
وفي بانياس, قال عبد الكريم عبد الكريم -شاهد عيان- للجزيرة إن المدينة شبه محاصرة, وتعاني نقصا في الغذاء. كما قال إن المظاهرات خرجت بشكل اعتيادي من مسجد أبو بكر الصديق ومسجد الرحمن رغم تطويق الجيش للمدينة.

قوات من الجيش السوري حاصرت عدة مدن (الجزيرة)صورة حكوميةأما في مدينة حلب فقد بث التلفزيون السوري صوراً من المدينة, وقال إن صلاة الجمعة سارت بشكل عادي وإن الحياة في حلب طبيعية. كما بث صوراً لأحد المساجد في الحسكة شمالي شرقي البلاد. وظهر في الصور أن الوضع في المدينة كان هادئا بعد صلاة الجمعة وكانت حركة المرور في شوارعها اعتيادية.
وكانت وزارة الداخلية قد دعت المواطنين إلى "الامتناع عن القيام بأي مسيرات أو مظاهرات أو اعتصامات تحت أي عنوان كان إلا بعد أخذ موافقة رسمية، وذلك بهدف المساهمة في إرساء الأمن والاستقرار".
من جهة أخرى بث التلفزيون السوري مساء أمس ما وصفه باعترافات "خلية إرهابية متطرفة" قالت إنها "ارتكبت أعمال القتل والتخريب وترويع المواطنين في درعا وتلقت أوامر للقيام باحتجاجات تحريضية ممن يصفون أنفسهم بمعارضة خارجية".
على صعيد آخر, نقلت رويترز عن دبلوماسي غربي كبير لم تسمه أن انتشار الاحتجاجات في أنحاء سوريا بعد صلاة الجمعة وبأعداد كبيرة سيكون بمثابة "انتكاسة" جديدة للنظام السوري.

Blogger comment:
The way this corrupt regime work is:
1- brutality in the streets and soft words in Media.
2- Check over the high places of power and authority to be sure they are intact.
3- Play the west that they are not that brutal and make the country inside know that they are very brutal and make any ambition for a successful revolution go away.
On the other hand the revolutions should be:
1- Acting very peacefully and in very large scales to show the outside world that it is a real revolution and a peaceful one.
2- The tipping point will come unfortunately a violent one which in large part can be mildly violent when the police will start to use force against the people. They either has to be very brutal and for short time so people go home fear to go back in streets and the revolution is over. However if the people make it very large revolutions really the police will have difficult time to be brutal with all these people.
3- The one really decide the fate of the revolution is the army and since the powerful and corrupt are the small group of top leaders you will find a lot of middle rank and soldiers who form most of the army are willing and smart and quickly mobile leadership to take over the country.
4- White revolutions should always be the ideal deal like was done in The Egyptian 1952 revolution when the army moved fast and in early hours of night thus people walk up with all army units in the right places with already the government and the king do not have choice but to surrender. Same with mild violence happened with East Europe with the army liberating the people with the west moral and other technical supports that made that possible.
Thus we need to communicate with the west and among each other and use the technology available to bring the tyrants one after the other. America is not willing to engage in liberation war unless in desperate situations, however they understand very well now that the most successful revolutions comes from inside need to be genuine and people likely to choose the people that they like and not imposed on them. True democracy in the Arab world is true security and prosperity to the world. Very clear that the leadership of these countries are not only corrupt, oppressors and criminal. There is not even slight light they would change or the sons of these corrupted leaders will be any better. We were right in having these revolutions. We should shout for bloodless revolutions. If we organize well ourselves will do it right like the Egyptian revolution did. Our main concern should be to have liberty of all the Arab country and have people choose their leaders that not imposed by the west or Khalifa. Best we can do is having a model of governance. Like Duncan Donut and most successful corporations in America you are not even knowing who are the buses but you know one thing there is a service that is provided in each store that is in large part similar in all the stores. The best government would be like Duncan Donut the management is large part not our concern but the service we receive. That is what I call it a government is so efficiently working that you think there is no government.

No comments: