Friday, August 10, 2012

Why the president Morsi of Egypt do not say it public and loud to Iran and Hazeb Allah to quit supporting Bashar who is a ruthless dictator

معارك بإدلب والحر يسيطر على أحياء بحلب
الجيش الحر يخوض معارك عنيفة مع جيش النظام في أحياء حلب (الجزيرة-أرشيف)
أفاد مراسل الجزيرة في حلب بأن اشتباكات متفرقة تدور في حي صلاح الدين بالمدينة، وأن الجيش السوري الحر سيطر على ثلاثة أحياء في المدينة هي الجندول وعين التل وبستان الباشا، فيما تدور معارك عنيفة في كفر نبل بإدلب بين الجيشين الحر والنظامي، وذلك بعد قيام قوات النظام بقصف المدينة بالطائرات الحربية والدبابات.
وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 140 شخصاً قتلوا أمس الخميس بنيران الجيش النظامي، معظمهم في حلب ودمشق وريفها وإدلب.
ونقل مراسل الجزيرة في حلب عن قائد عسكري في الجيش الحر أن اللواء أسير عبود، قائد الفرقة السابعة عشرة في جيش النظام السوري قُتل في تفجير سيارته بعبوة ناسفة في مدينة الرقة.
وقال القيادي في الجيش السوري الحر بمحافظة حلب أبو عمر الحلبي إن مقاتلي الجيش اتخذوا مواقع جديدة في منطقة السكري، حيث يعدون لهجوم مضاد لقوات النظام. وأوضح أن المقاتلين قتلوا قائد العمليات العسكرية للحكومة في حلب العميد عصام زهر الدين.
ومن جانبه، أكد قائد كتيبة نور الحق النقيب واصل أيوب أن هناك خمس كتائب لا تزال تقاوم في حي صلاح الدين، وأشار إلى أن جيش النظام لم يدخل إلى كل الأحياء التي اضطر الجيش الحر للانسحاب تكتيكيا منها والانتشار في الأحياء المجاورة إثر نفاد الذخيرة.
وكان الجيش الحر أعلن أولا انسحابا جزئيا من حي صلاح الدين وسط استمرار القصف العنيف والاشتباكات الضارية مع القوات النظامية التي تقصفه منذ صباح الخميس بالقنابل الفراغية، مما أدى -بحسب ناشطين- إلى تسوية أربعين مبنى بالأرض ومقتل أعداد كبيرة من المدنيين.
قوات النظام كثفت قصفها على إدلب
خلال معاركها مع الجيش الحر (الجزيرة-أرشيف)
اشتباكات بإدلب
وفي كفر نبل بإدلب، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن سلسلة انفجارات وقعت، فيما تدور معارك بين الجيشين الحر والنظامي هي الأعنف من نوعها، وذلك بعد قيام قوات النظام بقصف المدينة بالطائرات الحربية والدبابات.
وقال ناشطون سوريون إن عناصر الجيش الحر قاموا بتدمير عدد من الدبابات والآليات العسكرية، وسيطروا على أغلب الحواجز الموجودة في المدينة, وأضاف الناشطون أن كتائب للجيش الحر من معظم مناطق جبل الزاوية وريف محافظة حماة شاركت في العملية.
وكانت وكالة رويترز قالت إن الجيش النظامي انسحب من معظم مناطق ريف إدلب باستثناء كفر نبل ومعرة النعمان.
وقال ناشطون إن نحو عشرين شخصا قتلوا في قصف مستمر حاليا للجيش النظامي السوري على مدينة التل بريف دمشق، كما سقط قتلى وجرحى في قصف مدفعي على كفر زيتا بريف حماة.
وفي دير الزور، قال ناشطون إن الجيش النظامي قصف المدينة وبلدات مجاورة بطائرات ميغ الحربية، وأضاف الناشطون أن قوات النظام حاولت اقتحام أحياء العرضي والعريفي وشارع بورسعيد. وأحرقت عدداً من المنازل، في حين قالت لجان التنسيق المحلية إن قتلى وجرحى سقطوا لدى قصف قوات النظام بلدات خشام وموحسن.
ومن ناحية أخرى، قال ناشطون سوريون إن قوات النظام قصفت بالهاون مظاهرة مسائية خرجت في دوما بريف دمشق، الأمر الذي أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين.
وفي الوقت نفسه، خرجت مظاهرات مماثلة في محافظات حماة ودمشق وحلب والحسكة, رفعت فيها شعارات تنادي بالحرية، وهتف المتظاهرون فيها بنصرة الجيش الحر، وطالبوا بتقديم الدعم له ولثورة الشعب في سوريا.

No comments: