Friday, August 24, 2012

الجوي وسقوط قتلى وجرحى
حلب تستغيث و"الحر" يطلب مضادات للطيران
الثوار في حلب يطالبون بمضادات للطائرات لمواجهة القصف الجوي المكثف على المدينة (الجزيرة)
طالب عضو باللجنة الإعلامية في حلب بفرض حظر جوي على سوريا لحماية المدنيين الذين ترتكب بحقهم "المذابح" أو تزويد الجيش السوري الحر بمضادات لصد القصف الجوي المتواصل، بينما أكدت مصادر إسقاط مروحية بحي جسر النيرب. في حين يتواصل القصف على أحياء وبلدات متفرقة في ظل نقص حاد بالمستلزمات الطبية.

فقد قال علاء الدين يوسف للجزيرة نت إن تحذيرات الرئيس الأميركي باراك أوباما للنظام السوري بشأن الأسلحة الكيماوية فتحت المجال لاستخدام مختلف أنواع الأسلحة ضد الشعب الأعزل، وطالب بفرض حظر جوي "فوري" على سوريا لحماية المدنيين الذين ترتكب بحقهم المجازر.
وأوضح يوسف أنه في حال عدم فرض الحظر الجوي، يتعين على مناصري الثورة السورية تزويد الجيش الحر بمضادات أرضية "للدفاع عن المدن والبلدات والناس من القصف الجوي الذي يخلف يوميا عشرات القتلى والمصابين فضلا عن تدمير منازل الآمنين والمدارس والمستشفيات ليطول القصف حتى المساجد".
وأفاد مراسل الجزيرة نت في حلب بقتل عشرة مدنيين على الأقل وإصابة العشرات أمس الخميس جراء القصف المتواصل على المدينة، وأشار إلى استمرار الغارات الجوية العنيفة والمكثفة على جميع المناطق "المحررة" في المدينة.
ووفق مراسل الجزيرة نت في حلب فقد وصل عدد المستشفيات المحررة في المدينة إلى خمس مستشفيات إلا أنها تعاني من نقص كبير في الكادر الطبي الذي بات غير قادر على استيعاب الإصابات المتزايدة يوميا على إثر القتال المتواصل، وتصعيد القوات النظامية للقصف الجوي من الطيران الحربي والمروحي والدبابات.
وتعاني المستشفيات من نقص حاد في المستلزمات الطبية بكافة أشكالها وخصوصا الأكسجين، ولا تصل إليها الكميات الكافية، وفق ما أفادت به مصادر طبية في مستشفى الشفاء للجزيرة نت.
مساجد حلب لم تسلم من القصف والتدمير (الجزيرة)
معارك متفرقة
يأتي ذلك في وقت تشتد خلاله المعارك بين الجيش الحر والقوات النظامية في أحياء "قسطل الحرامي" و"باب الحديد" و"سبع بحرات"، حيث تصدت قوات الجيش الحر لهجوم للقوات النظامية من ناحية قسطل حرامي، واستطاعوا تدمير آليتين تابعتين للقوات الحكومية.
وأكدت مصادر بالجيش الحر للجزيرة نت إسقاط مروحية في حي "جسر النيرب"، وأشارت إلى تواصل الاشتباكات العنيفة منذ أمس في حي بساتين عسال بمنطقة المرجة ومنطقة الإذاعة وطريق الباب في حلب.

كما هاجم الجيش الحر "طلعة البنك" بالقرب من السبع بحرات مساء الخميس تزامنا مع هجوم آخر من ناحية حي "باب النصر"، واستهدفت العملية العناصر المتمركزة بالقرب من فندق الشيراتون في حي باب الفرج، مما دعا الطيران الحربي والمروحي لقصف المنطقة لمنع تقدم الثوار.

وبحسب الأهالي فقد استخدم النظام في عمليات القصف أمس الخميس "قنابل انشطارية" لأول مرة، حيث لاحظوا تحول القذيفة الواحدة إلى عدة قذائف.
المصدر:الجزيرة
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
Tariq ibn el - maroc
عن أي حوار تتكلم هل من يريد الحوار يقصف المدن و يقتل المدنيين، ما يحدث الآن هو احتلال للتراب السوري بالوكالة و بقوة السلاح و بتواطؤ دولي من طرف عصابة الأسد العميلة 20
بلقاسم، الجزائر - تواضعوا إلى الحوار
لما ذا تهربون من الحوار الذي تطالب به سوريا وتريدون أن تدخلوها على أنقاض آلاف الموتى على ظهور دبابات مُؤَمّنة ؟ هل نسيتم الحديث الشريف " إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار٬ مع ملاحظة أن كل المتقاتلين في سوريا يقولون "لاإله إلاّ الله محمد رسول الله" !! 19
احمد - الاردن
الى من يقول امريكيا مع بشار بقلو يا امة ضحكت من جهلها الامم امريكيا ما بدها بشار وبنفس الوقت ما بدها قوة بسوريا يعني بدها تدمر سوريا وجيشها واسلحتها باسلحه خفيفه مع تقتيل الشعب هاد اللي بدها اياه مش بدها تعطي اسلحه حديثه مشان تدمر اسلحه حديثه هيك ما استفادت اشي امريكيا والخليج بدهم سوريا مثل العراق والجيش الحر ماشي وراهم بحياتها امريكيا ما كان بدها مصلحة سوريا ولا هي ولا الخليج الطائفي والغريب امو ماشيين على خطاهم وكذبو الكذبه وصدقوها 18
صالح france - يسرق مع السارق ويبكي مع المسروق
حلب كانت امنة عصابة (الحر) هي من جلبت الحرب داخل المدينة وتسببت من دون شك في موت مدنيين واليوم تطلب السلاح الجوي لحمايتهم هذا تلاعب بعقول الناس انا اقول يريدون حماية رسولهم لو اردتم الخير لشعب لما دخلتوا حلب لتدميرها 17
حمد حمداني - نخوة
(...) يطلبون تدخل امريكا في سوريا والا لا تعتبر دولة مناصرة للسلام طيب لو ادخلت حتقولو امريكا تغزو سوريا احتارت امريكا معكم وباراك مد يده للسلم وظننتوه مؤامرة 16
حمد الجاسم - (...)
حتى مؤيدوا بشار الأسد أصبحوا يدعون عليه بالموت لأنه طائفي هو وعصابته 15
جاسم حمد - (...)
حتى مؤيدوا بشار الأسد أصبحوا يدعون عليه بالموت لأنهم يعلمون أنهم طائفيون قتله 14
عبد العزيز - سوريا
اليوم يقومون بالقصف و التدمير قصدا و الهدف منه اما اذعان الشعب الان ليعودو و يحكموا رقاب العباد او ليعودوا و يتحكموا بالبلد عن طريق الاقتصاد و السبب كونهم سيطرواو سرقوا على جميع الاموال في البلد و افقروا الشعب و سيعودون للسيطرة عن طريق المتاجرة باعادة بناء البلد 13
العمورى محمد - اسبانيا
الله ينصرك يا الجيش الحر امين فان اردتم تدمير الطائرات فيجب تدمير مطاراتها ومن اين تمون وتقتلع 12
F 14 - جمهورية المرشد ومرسى
يحيا بشار الاسد ولتموت الناس الطائفيه فى كل مكان 11
1
2

No comments: