Tuesday, August 14, 2012

But Mr. Magdy Hussein what would you say to the Sunni Syrians families that have their loved one killed by Bashar with the strong support of Iran

نصيحة للحاكم (3) ..حضور مؤتمر عدم الانحياز فى طهران أصبح واجبا


الثلاثاء, 14 أغسطس 2012 - 06:45 pm | عدد الزيارات: 7 طباعة

بقلم: مجدى حسين magdyahmedhussein@gmail.com
سيادة الرئيس محمد مرسى: فى هذه اللحظات الحرجة والأولى من فترتكم الرئاسية فإن بعض القرارات تكون لها أهمية خاصة من زاوية التأسيس لمرحلة جديدة، وكما كان قراركم بتطهير المؤسسة الأمنية والعسكرية يؤسس لمرحلة جديدة فى سياسات الداخل فإن قرار حضور مؤتمر عدم الانحياز فى طهران يتسم بأهمية استثنائية. لقد كان وقف تطبيع العلاقات مع إيران قرارا أمريكيا لا ينبع من أى مصلحة مصرية، ولا بد من وقف هذه المهزلة، ومؤتمر عدم الانحياز فرصة مناسبة لتعديل المسار، فهو لا يتضمن فى حد ذاته استعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة أو التطبييع الكامل للعلاقات فوريا، ولكنه يكسر حدة هذا الموقف اللاعقلانى، ويمهد تدريجيا لعودة العلاقات الطبيعية. وهو واجب على مصر باعتبارها رئيس حركة عدم الانحياز حاليا وعليها أن تسلم القيادة لطهران.
لا بد من إرسال رسالة واضحة للولايات المتحدة ولكل من يهمه الأمر أن مصر أصبحت تدير شئونها الخارجية بنفسها. وهذه الرسالة مهمة جدا لأننا لا بد أن نبدأ فى الاتجاه شرقا نحو البلاد الأسيوية : الهند والصين وماليزيا.. إلخ، خاصة فى مجالات التعاون الاقتصادى.

No comments: